تخزين البطاطا (مواقع)

معلوم أن السولانين هي مادة تتواجد بشكل طبيعي في البطاطا وبعض أنواع الخضروات الأخرى مثل الطماطم والباذنجان.

غير أن مادة السولانين سامة في الحقيقة خاصة عندما توجد بتراكيز عالية في البطاطا.

اقرأ أيضاً لماذا كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال؟.. سبب صادم 16 مايو، 2024 الكشف عن سبب طرد الانتقالي لبن مبارك من عدن.

. هل سيعود؟ 16 مايو، 2024

وفي الواقع لا يجب تناول البطاطس إذا كانت تحتوي حباتها على بقع خضراء أو نقاط عفن ولو كانت صغيرة بالإضافة إلى أنه يجب أن نتجنب تناولها في حال ظهور براعم بحكم وجودها في مكان رطب، وهو ما حذر منه المعهد الألماني لتقييم المخاطر، مؤكداً أن هذه العلامات تشير إلى وجود مادة “السولانين” السامة، وهي مادة طبيعية في البطاطس يزداد تركيزها في هذه الحالات.

وبين خبراء المعهد الالماني أن التسمم الغذائي الناجم عن تناول مادة السولانين تتمثل أعراضه في الغثيان والتقيؤ وآلام البطن والإسهال، ولتجنب التسمم ينصح بعدم تناول البطاطا بقشرتها إلا إذا كانت طازجة وسليمة.

هذا ومن المهم أيضاً التخلص من ماء سلق البطاطس وعدم استخدامه مجدداً، كما ينبغي عدم تناول وجبات البطاطا إذا كان مذاقها مُراً.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

ملابس يفضل ارتداؤها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. ابتعد عن الجينز

تشكل امتحانات الثانوية العامة مرحلة حاسمة في حياة الطلاب؛ إذ تكون نتائجها في الأغلب مفتاحًا لتحقيق الأهداف المستقبلية، والدخول إلى الجامعات التي يطمحون إليها، ورغم أن التركيز الرئيسي يجب أن يكون على الدراسة والاستعداد الأكاديمي، لكن ما يختاره الطالب من ملابس يوم الامتحان يلعب دورًا شديد الأهمية في أداء الاختبار.

وفي هذا السياق ووفقًا لما ورد بموقع «Cambridge coaching»، نوضح نوعية الملابس التي لا بد لطالب الثانوية العامة من ارتدائها أثناء تأدية الامتحانات الخاصة به.

ما دور الملابس في أداء الطلاب بالامتحان؟

بحسب ما ذكرته دكتورة إيناس علي، استشاري الصحة النفسية، من تصريحات خاصة لـ«الوطن»، فإن نوعية الملابس تلعب دورًا ملموسًا في تحصيل نتيجة جيدة من الامتحانات؛ إذ يمكن أن يساعد الزي المناسب في تعزيز مستوى التركيز والراحة، بينما قد تتسبب الملابس غير الملائمة في تشتيت الانتباه، وخلق شعور بعدم الارتياح طوال فترة الامتحان.

نصائح لاختيار الملابس المناسبة للامتحان

من الضروري اعتماد الطلاب على القطع التي تدعم راحتهم أثناء الامتحان، لذا يفضل ارتداء ملابس واسعة تسمح بحرية الحركة، مع تجنب الملابس الضيقة أو الثقيلة التي قد تكون مزعجة مثل «الجينز».

ارتداء الملابس الرياضية

تساهم قطع الملابس المرنة المخصصة للتمارين الرياضية في إضافة عامل الراحة والثقة للطلاب، وبالتالي يعود بنتائج إيجابية في حل الامتحانات، لذلك يجب أن يتجه الطالب إلى الملابس البسيطة غير الرسمية.

الابتعاد عن الملابس المزخرفة

يمكن أن تكون الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة سببًا في تشتيت الانتباه، وعلى هذا ينصح باختيار ملابس بألوان هادئة وتصميمات بسيطة تساهم في خلق بيئة خالية من التوتر والتشتيت.

مقالات مشابهة

  • متى يكون الصداع مؤشرا على مرض خطير؟.. احذر ظهور هذه العلامات
  • توقف عن شرب القهوة فورًا عند ظهور هذه العلامات الغريبة على لسانك!
  • فوائد البطاطا الحلوة.. كنز صحي يقى من أمراض العيون وغني بفيتامين سي
  • برشلونة يبتعد عن صفقة كيميتش
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • موسكو: تعليق مؤقت لاتفاقية التعاون بين روسيا وإيران
  • ملابس يفضل ارتداؤها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. ابتعد عن الجينز
  • نصائح مهمة للوقاية من مشاكل الهضم في الطقس الحار.. تعرف عليها
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • البطاطا الحلوة.. منجم للفيتامينات ومضادات أكسدة