عرض للمرة الأولى بث مباشر من الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار أكينجي" التي شاركت في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التي سقطت في محافظة أذربيجان الشرقية.

مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية

وفي البث المباشر الذي شاهده أكثر من مليون و300 ألف متابع (حتى ساعة الإعلان عن وفاة رئيسي) تظهر المنطقة الجبلة التي سقطت فيها الطائرة التي كان على متنها رئيسي، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، ومحمد علي آل هاشم ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية.

Akıncı İHA’nın tespitlerinin ardından, İran Kızılayı, Cumhurbaşkanı Reisi'ye ait helikopter enkazının yerini bulduklarını, ulaşmalarına 2 kilometre kaldığını duyurdu https://t.co/XZTKrg3uNRpic.twitter.com/95bJ34gdBz

— Anadolu Ajansı (@anadoluajansi) May 20, 2024

وقادت فرق الإنقاذ منذ ساعات عصر أمس الأحد، جهودا كثيفة للوصول إلى مكان الحادث، وقد عوقت الظروف الجوية والضباب والأمطار، وصول الآليات، ما دفع فرق راجلة إلى تمشيط المكان بحثا عن الحطام.

وصباح اليوم الاثنين، نعى محسن منصوري المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية، الرئيس رئيسي، فيما أعلن الإعلام الإيراني الرسمي مصرع رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي بمحافظة أذربيجان الشرقية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران إبراهيم رئيسي حسين أمير عبد اللهيان طهران كوارث جوية أذربیجان الشرقیة

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»

دبي (الاتحاد) 
تواصل دبي استقطاب المزيد من المعسكرات التدريبية الرياضية للفرق والمنتخبات الدولية وكبار النجوم في مختلف الألعاب الرياضية الأولمبية المتنوعة، حيث أصبحت مركزاً دائماً، ومفضلاً لإقامة الفرق من مختلف دول العالم.
ودشن منتخب البرازيل الأول للكرة الطائرة معسكره التدريبي الدولي في دبي استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والدوري العالمي في اليابان، واستضاف التدريبات نادي النصر الرياضي ونادي ضباط شرطة دبي، الذي يضم منشآت رياضية وصالة تدريبات مصممة وفق المواصفات العالمية.
وحصل منتخب البرازيل المصنف الخامس على مستوى العالم وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، على 6 ميداليات أولمبية منها ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية، كما فاز بألقاب ثلاث بطولات عالم، و3 كأس عالم، و5 ألقاب لكأس العالم للأبطال الكبار، و9 ألقاب الدوري العالمي، ولقب دوري الأمم، و4 ألعاب أمريكا، و3 كأس أميركا، و33 لقب لبطولة أميركا الجنوبية، و3 كأس أميركا، يعد «السامبا» في صدارة المنتخبات العالمية للمنافسة على ذهب أولمبياد باريس.
وأصبحت دبي محطة أساسية في عالم الكرة الطائرة حيث شاركت عدد من فرق النخبة الأوروبية للكرة الطائرة في منافسات النسخة 11 من دورة ند الشبا الرياضية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً، كما استضافت دبي أيضاً اختبارات الاتحاد الكوري الجنوبي للكرة الطائرة، بمشاركة نخبة اللاعبين من مختلف دول العالم من السيدات والرجال، الذين اختار خبراء الاتحاد الكوري الجنوبي عدداً منهم للانضمام إلى الأندية الكورية لدوري المحترفين.
ويؤكد حضور النجوم إلى دبي، سواء للمشاركة في المنافسات أو الحضور للاختبارات أو الدخول في المعسكر التدريبي يؤكد على مكانة دبي المرموقة في عالم الكرة الطائرة والمنشآت الرياضية عالمية المستوى، وكذلك المنشآت السياحية وجودة الحياة التي تشكل نقطة استقطاب وجذب للنجوم في جميع الرياضات العالمية.
ويواصل مجلس دبي الرياضي التعاون مع مختلف المؤسسات من داخل الدولة وخارجها ومع المنظمين لتسهيل حضور الفرق والرياضيين العالميين والدخول في معسكرات تدريبية التي أصبحت مصدراً مهماً، لمساهمة القطاع الرياضي في الناتج المحلي لدبي بفضل النمو الكبير والمستمر لعدد الفرق والمنتخبات، التي تتخذ من دبي مقراً لمعسكراتها.

أخبار ذات صلة أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبدالله بن كرم «صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج «التخصصات»

مقالات مشابهة

  • إنقاذ وإجلاء بحار أجنبي في سواحل العاصمة
  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  • مشاهد لإطلاق طائرة مسيرة صوب إيلات.. تضمنت رسائل لغزة (فيديو)
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • اسقاط واحدة من اكبر واغلى الطائرات للعدو جنوب لبنان(فيديو)
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة