21 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل غرب العاصمة بغداد باستعمال تقنية الحفر المخفي في اطار مشاريع نوعية لتطوير واقع البنى التحتية .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” امانة بغداد مستمرة بتنفيذ اعمالها المختلفة التي تضم مشاريع المتنزهات واكساء الشوارع وتطوير الارصفة والساحات العامة الى جانب مشاريع البنى التحتية لخدمة المناطق التي تعاني من قدم وتهالك بنيتها التحتية “.

واضاف ان ” هناك خطط معدة لاكمال جميع الخدمات في العاصمة ، بعد ان اطلقت امانة بغداد مشاريع نوعية في قطاع الصرف الصحي ومنها مشروع خدمة منطقة حي العدل عبر تنفيذ انبوب بطريقة الحفر المخفي وباعتماد تقنيات حديثة من قبل دائرة مجاري بغداد “.

وتابع ان “ملاكات دائرة مجاري بغداد تعمل على مد الانبوب بدءاً من محلتي 647 و645 لغاية محطة B3 يمر عبر طريق صلاح الدين للمرور السريع بطول 380 م وبقطر 1600 ملم بعمق 6 الى 8 م”.

واشار إلى ان “هذا المشروع هو واحد من عدة مشاريع تعمل على تنفيذها امانة بغداد في مناطق مختلفة في العاصمة اضافة إلى مشاريع أخرى في قطاعات المياه والمساحات الخضراء وتطوير الطرق والاستثمار ضمن خطط متكاملة لتطوير واقع مدينة بغداد باشراف السيد رئيس مجلس الوزراء بهدف تحقيق خدمات متميزة تلبي حاجة العاصمة الحبيبة بغداد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، اليوم سير العمل في مشروع إعادة ترميم وتأهيل وصيانة شارع الثلاثين بمديرية معين بتكلفة ٨١ مليون ريال.
واطلع جمعان ومعه مدراء مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة المهندس أحمد المشرقي والوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الآنسي والمديرية عبدالملك الرضي، والرقابة المهندس موسى المنصوري، على مستوى الإنجاز في المشروع التي بلغت 80 بالمائة.
واستمعوا من المهندسين إلى إيضاح حول طبيعة المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للترميمات بمساهمة مجتمعية ودعم السلطة المحلية، وشملت الأعمال الإسفلتية المنفذة خمسة آلاف و700 متر مربع.
وخلال الزيارة أشاد أمين عام محلي الأمانة جمعان بمبادرة المجتمع في أمانة العاصمة في تنفيذ المبادرات المجتمعية التي تسهم في صيانة وتأهيل المشاريع المتضررة والمتهالكة وتعزيز الشراكة بين الجانبين الرسمي والمجتمعي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
وشدد على ضرورة رفع وتيرة العمل وسرعة إنجاز واستكمال المشروع وفقاً للمواصفات الهندسية والفترة الزمنية المحددة.
فيما أشار مدير المديرية إلى أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن مشاريع المشاركة المجتمعية التي تُجسد التعاون الرسمي والمجتمعي وتوحيد الجهود لتحقيق التنمية وتنفيذ احتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية والتنموية.
رافقه خلال الزيارة رئيس لجنة الخدمات بمحلي مديرية معين نبيل المنعي، ومدير المتابعة بأمانة العاصمة عبدالحليم السكري. # شارع الثلاثينُ#أمانة العاصمة#سير العملمديرية معين

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • أمين بغداد: مشاريعنا لتصفية المياه مطابقة لمواصفات الصحة العالمية
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • "العدل" توفر 16 دائرة قضائية و5 كتابات عدل متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • مصرع عنصر أمن في منطقة المنصور ببغداد
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • العدو الصهيوني يعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة ويواصل تدمير بنيتها التحتية
  • أمين بغداد يفتتح أكبر متنزه بجانب الرصافة بمساحة 25 دونماً