يعرض 15 متخصصاً في القطاع غير الربحي والجمعيات الأهلية رؤاهم المختلفة حول تعزيز دور الجمعيات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة في ملتقى "غير" السنوي للجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة تحت عنوان “التكامل والتمكين "والذي يحظى برعاية من الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة.

ويركز الملتقى على مناقشة أهم التحديات التي تواجه الجمعيات وبحث سبل حلها، وتشجيع الابتكار في قطاع الجمعيات الأهلية، وتعزيز التواصل بين الجمعيات الأهلية والجهات الحكومية والخاصة، ومدى إمكانية إشراك المجتمع في دعم العمل الأهلي والتوعية بأهميته ودوره، وتنطلق أعمال المتلقى يوم غد الأربعاء الموافق 22-5-2024م، في فندق المتنزه الوطني بمحافظة بلجرشي بتنظيم من مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة.


ويأمل مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة أن يكون الملتقى ركيزة أساسية لنُسَخٍ أخرى ليسمو القطاع إلى فضاءات جديدة يجمع القيادات والمختصصين والمهتمين في القطاع غير الربحي بهدف تنميته والكشف عن التحديات والعقبات وتذليلها والسعي إلى الارتقاء به.

ويقوم برنامج الملتقى على 4 جلسات و11 ورقة عمل، تبدأ من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 مساءً، تتناول عدداً من المحاور التي تحدد الاحتياج، وقياس الأثر، ودور الجهات المشرفة فنياً في تمكين الجمعيات الأهلية، ودور المؤسسات المانحة في إحداث الأثر، والآفاق الجديدة للجمعيات الأهلية في مجال الاستثمار الاجتماعي والإسناد الحكومي والذكاء الاصطناعي والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمعیات الأهلیة بمنطقة الباحة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لعرفات، مؤكدة تقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر، تم استلام مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على عرفات ومشعر منى والتأكد من توافر كافة الخدمات بها.

وأكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، توفير كل وسائل الإعاشة للحجيج طوال فترة التواجد بالمشاعر المقدسة، وتواجد تكييفات فيريون بالمخيمات لتتناسب مع طبيعة المناخ، فضلا عن التنسيق مع بعثة وزارة الصحة والسكان من أجل توافر الرعاية الصحية للحجاج.

بعثة الجمعيات الأهلية تضم 7500 حاج

ونوه إلى أن المشرفين تدربوا على استخدام التكنولوجيا والرقمنة والتنمية البشرية لتأهيل المشرف على التعامل مع مجموعات الحج، وتضمن البرنامج التدريبي الجوانب الخاصة بأداء  المناسك المقدسة وأهم التعليمات الصحية وإجراءات التسكين والتفويج بالمشاعر، مشيرا إلى أن موسم الحج لهذا العام يشهد استمرارا للتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، لخدمة ضيوف الرحمن، وتضم بعثة الجمعيات الأهلية  7500 حاج.

 

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • نجاح نفرة حجاج الجمعيات الأهلية عقب غروب شمس يوم عرفات إلى مزدلفة
  • نجاح خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • وزيرة التضامن تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية