وقع وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية أحمد أبوهيسة مع وزير الشركات والصناعة الإيطالي، أدولفو أورسو اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين في مجالات الطاقة، والمواد الخام الحرجة، والتكنولوجيا الخضراء.

أوضح أورسو -بحسب وكالة آكي الإيطالية- أن إيطاليا وليبيا لديهما نقاط تكامل عديدة على المستوى الاقتصادي والصناعي، وأنهما تهدفان إلى تعزيز التعاون التاريخي في قطاع الطاقة، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة ونقلها من خلال كابلات الربط بين البلدين.

وأضاف الوزير الإيطالي الذي يزور طرابلس هذه الأيام أن الاتفاقية تتضمن أيضا التعاون في قطاع التعدين، مع التركيز على المواد الخام الحيوية، وذلك من خلال تبادل المعلومات والمعرفة في مجال البحث، والابتكار المطبق على الصناعة التحويلية، وتدريب المهارات الجديدة.

وتم خلال اللقاء الثنائي بين الوزيرين التطرق إلى أوجه التآزر في قطاع الصلب، مع التركيز على استثمارات الشركات الإيطالية في ليبيا، ونقل المهارات في مجال التكنولوجيا الرقمية.

المصدر: وكالة آكي الإيطالية.

إيطالياالتكنولوجيا الخضراء Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إيطاليا التكنولوجيا الخضراء

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يلتقي مسؤولين كبارًا في مجال الطاقة بمؤتمر “غازتك 2024”

شارك وزير النفط والغاز المكلف، خليفة عبد الصادق، في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 “GASTECH 2024” في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024.

وركزت النقاشات في المؤتمر على تحديات أمن الطاقة واستدامتها، حيث استعرض عبد الصادق إستراتيجيات ليبيا لزيادة القدرة الإنتاجية من النفط والغاز، مؤكدا زيادة معدلات إنتاج الغاز إلى حوالي 4 مليار قدم مكعب يوميا خلال ثلاث إلى خمس سنوات القادمة.

كما شدد الوزير على أهمية تحسين أنماط التعاقد في ليبيا لجذب الشركات العالمية للاستثمار، معلنا قرب إطلاق جولة تراخيص لاستكشاف وتطوير موارد الغاز والنفط في ليبيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقد عبد الصادق سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع كبار الشخصيات الدولية، بما في ذلك وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بايراكتار، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات، والرئيس التنفيذي لشركة كونوكو فيليبس الأمريكية، والرئيس التنفيذي لشركة الغاز المتكاملة في سلطنة عمان، حيث جرى تبادل الرؤى والخبرات في مجال الطاقة وتوزيع الغاز الطبيعي.

كما ناقش وزير النفط المكلف مع رؤساء شركات عالمية في مجال النفط والغاز فرص الاستثمار في ليبيا، وأعلن عن جولة تراخيص جديدة للاستكشاف، حيث أبدت الشركات اهتماما كبيرا بالاستثمار في ليبيا نظرا لاحتياطاتها النفطية الهائلة، بحسب الوزارة.

وبحث عبد الصادق مع نظيره النيجيري إمكانية تنفيذ مشروع لإنشاء خط أنابيب لنقل الغاز من نيجيريا إلى أوروبا عبر ليبيا.

المصدر: وزارة النفط.

النفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير النفط يلتقي مسؤولين كبارًا في مجال الطاقة بمؤتمر “غازتك 2024”
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى
  • وزير البترول يبحث مع مسؤولي إيني الإيطالية طرق تسريع الإنتاج وتطوير الحقول
  • وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية التعاون في ترشيد المياه
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا ستبني 62 محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي خلال 30 سنة
  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز
  • الحكومة توافق على مشروع لدعم المناطق الصناعية للجلود والأثاث بين مصر وإيطاليا