مايو 22, 2024آخر تحديث: مايو 22, 2024

المستقلة/- انخفضت أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي، حيثُ تراجعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أمس. ويعود هذا الانخفاض إلى توقعات بقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) بإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول لمكافحة التضخم.

يُعتقد أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يُبطئ النمو الاقتصادي ويُقلل من الطلب على النفط، أكبر سلعة يتم تداولها في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما انخفضت نواتج التقطير.

وعلى الرغم من اقتراب موسم ذروة القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، إلا أن أسعار البنزين بالتجزئة واصلت الانخفاض للأسبوع الرابع على التوالي، كما انخفضت أسعار الديزل أيضاً.

عوامل رئيسية تؤثر على الأسعار:

سياسة أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: يُتوقع أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول لمكافحة التضخم، مما قد يُؤثر سلباً على الطلب على النفط.مخزونات النفط الأمريكية: ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مما يُشير إلى زيادة العرض.موسم القيادة الصيفي: عادةً ما يرتفع الطلب على النفط خلال موسم القيادة الصيفي، لكن الانخفاضات الأخيرة في الأسعار قد تُشير إلى تراجع في الطلب.أسعار الديزل: انخفضت أسعار الديزل أيضاً، ًوهو مؤشر على ضعف الطلب على المنتجات البترولية.

التوقعات:

من المتوقع أن تظل أسعار النفط متقلبة في المدى القصير، مع تأثرها بعوامل مثل سياسة أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومخزونات النفط، وموسم القيادة الصيفي، والظروف الاقتصادية العالمية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أسعار الفائدة الطلب على

إقرأ أيضاً:

النفط يسجل 4% مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب

تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة بصورة طفيفة عند التسوية في جلسة الجمعة بعد أن أظهر مسح تدهور معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة، لكن الأسعار ارتفعت 4% على مدى الأسبوع مع تقييم المستثمرين لتوقعات نمو الطلب على النفط الخام والوقود في العام الجاري.

 

 أسعار النفط

 

وانخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل نسبته نحو 13 سنتا عند التسوية ليصل إلى مستوى سعر 82.62 دولار للبرميل.

 

 كما تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل 17 سنتا ليصل إلى مستوى سعر 78.54 دولار.

 

وعلى مدى الأسبوع، ربح الخامان القياسيان نحو 4% وهي أعلى زيادة أسبوعية لهما منذ أبريل/ نيسان.

 

وانخفض كلا الخامين بعد أن أظهر مسح تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.

 

وقالمدير العقود الآجلة للطاقة في "ميزوهو" بوب ياوجر: "جاءت البيانات أقل بكثير من المتوقع... هذا يعني أن المستهلكين العاديين ليس لديهم ثقة في تحسن الوضع الاقتصادي".

 

وجاءت الخسائر محدودة على خلفية توقعات نمو الطلب، بحسب موقع الأسواق العربية.

 

ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لنمو الطلب على النفط بصورة طفيفة العام الجاري، بينما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو الطلب نسبيا عند 2.2 مليون برميل يوميا. وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب إلى أقل من مليون برميل يوميا.

 

أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين أسعار النفط تتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي

 

أسعار النفط فى الأسواق

 

أسعار النفط

 

وقال محللون في كومرتس بنك إن الجهات الثلاث توقعت عجزا في المعروض حتى بداية فصل الشتاء على الأقل.

 

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير، مع استبعاد بدء تخفيضات أسعار الفائدة قبل ديسمبر.

 

كما أكدت روسيا التزامها بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو/ أيار.

 

وتراجعت الأسعار الأسبوع الماضي بعد أن قالت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما يعرف بتحالف (أوبك+) إنهم سيقلصون تدريجيا تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أكتوبر.

 

وينصب تركيز السوق أيضا على محادثات وقف إطلاق النار في غزة، والتي قد تهدئ المخاوف إزاء احتمال انقطاع إمدادات النفط من المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • النفط يسجل 4% مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب محليا؟ اعرف الأسباب
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب
  • أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • الذهب عيار 21 يفتتح عند 3115 جنيها خلال تعاملات اليوم.. وتوقعات بتعافي الطلب