اعتبر مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية أن استخدام روسيا لمحطات اتصالات الأقمار الصناعية "ستارلينك" خلال النزاع في أوكرانيا قد يصبح "مشكلة مستمرة".

وسائل إعلام: البنتاغون يحاول منع استخدام العسكريين الروس اتصالات "ستارلينك" البنتاغون قلق من اختراق روسيا لمحطات "ستارلينك" واستغلالها في أوكرانيا

وأشار جون هيل، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الفضاء والدفاع الصاروخي، خلال جلسة استماع في لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء، إلى أن شركة SpaceX التي طورت "ستارلينك"، تشارك الجيش الأمريكي كل البيانات الواردة، وتحدد الحكومة بناء عليها المحطات الطرفية التي تستخدمها روسيا، لوقف تشغيلها.

وقال هيل: "أعتقد أن هذه ستكون مشكلة مستمرة. يمكننا الاستمرار في تحديد (تلك المحطات) وإغلاقها، لكنني أعتقد أن روسيا لن تتوقف".

ورد على سؤال عما إذا كانت شركة SpaceX التي أسسها الملياردير إيلون ماسك، تسمح لروسيا عن عمد باستخدام محطاتها، أوضح هيل أنه "على العكس، الدليل هو أنه عندما تكتشف شركة SpaceX ذلك (استخدام روسيا لمحطاتها)، فإنها تحاول العمل مع الحكومة الأمريكية للتوصل إلى أفضل حل لإغلاقها".

وفي وقت سابق، قال جون بلوم الذي شغل منصب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء، إن الحكومة الأمريكية تعمل مع السلطات في كييف و"ستارلينك" في محاولة لمنع استخدام محطات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في أوكرانيا من قبل القوات الروسية، مؤكدا أنه ليس لدى البنتاغون أي شكاوى ضد "ستارلينك".

إقرأ المزيد ماسك يلتزم الصمت.. سوق سوداء "ستارلينك" تزدهر في اليمن والسودان وفنزويلا وكازاخستان وغيرها

الهدف من مشروع "ستارلينك"، كما أعلنت شركة SpaceX، هو توفير إنترنت عالي السرعة في أنحاء العالم والمناطق النائية باستخدام شبكة تضم آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة في مدار أرضي منخفض.

ومع إطلاق الأقمار الصناعية في عام 2019، بدأت "ستارلينك" في تقديم خدمات الإنترنت في أكثر من 70 دولة حول العالم. وصرح ماسك في وقت سابق بأنه لم يتم بيع محطات ستارلينك لروسيا.

وفي مارس الماضي، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن مجلس النواب الأمريكي، وبمبادرة من مشرعين ديمقراطيين، بدأ تحقيقا في أنشطة شركة SpaceX بسبب استخدام روسيا المزعوم لمحطات "ستارلينك".

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انترنت سبيس إكس مجلس الشيوخ الأمريكي الكونغرس الأمريكي الأقمار الصناعیة استخدام روسیا شرکة SpaceX

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العسكريون الغربيون يتحكمون يدويا في استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية

صرح مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن العسكريين الغربيين يشرفون على استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية العالية الدقة بنظام "التحكم اليدوي".

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة: "من المعروف لنا جيدا أن العسكريين الغربيين يشرفون على عملية استخدام النظام الأوكراني للوسائل الحديثة المتطورة تكنولوجيا وعالية الدقة وبعيدة المدى بنظام التحكم اليدوي تقريبا".

وأوضح أن الحديث يدور عن استخدام صواريخ "ستورم شادوو" البريطانية و"ATACMS" الأمريكية والصواريخ الفرنسية.

إقرأ المزيد وزيرة الدفاع النمساوية: الغرب تجاوزر الخطوط الحمراء بسماحه لأوكرانيا استخدام أسلحته لضرب أهداف روسية

وأشار إلى أن "روسيا على دراية أن العسكريين الأوكرانيين يعجزون عن التحكم بتلك الصواريخ من الناحية التكنولوجية"، وأن هذه العملية يقوم بها "من يزودونهم بتلك الأسلحة".

يذكر أن عددا من الدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، أعلنت في الفترة الأخيرة أنها تسمح للقوات الأوكرانية باستخدام أسلحتها لاستهداف مواقع وأهداف على الأراضي الروسية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"
  • أنظمة ملاحة الأقمار الصناعية العالمية
  • إيران: سنطلق قمرين صناعيين خلال تموز المقبل
  • مستقبل البرامج الفضائية في إفريقيا.. التعاون مع الصين وروسيا
  • نيبينزيا: العسكريون الغربيون يتحكمون يدويا في استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية
  • الرئيس الأمريكي: الصين تساعد روسيا في حربها ضد أوكرانيا عبر التكنولوجيا والإنتاج
  • كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف
  • هل يحق للدول الكبرى منح أموال روسيا إلى أوكرانيا؟
  • قادة السبع يتفقون على استخدام أصول روسيا المجمدة لمساعدة أوكرانيا
  • حمل الآن قناة الحج السعودية مباشر على الأقمار الصناعية المختلفة بجودة HD