ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي اليوم الأربعاء، قوله إن إسرائيل لم تحقق أي هدف من الأهداف الإستراتيجية لحربها على قطاع غزة.


وأوضحت القناة 13 العبرية أن "رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أكد على أن الجيش الإسرائيلي لم يقض على حماس ولم يوفر شروطا لإعادة الأسرى ولم يعد سكان غلاف غزة إلى منازلهم بأمان".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 3 من أفراده بينهم ضابطان من "لواء كفير" بمعارك في شمال قطاع غزة (صور)

وأضاف تساحي هنغبي أن "الجيش الإسرائيلي يقول إن تحقيق أهداف الحرب بحاجة إلى سنوات عدة وليس سنة واحدة، كما أن مجلس الحرب لم يحدد أي هدف واضح بالنسبة لشمال إسرائيل ولم يضع تاريخا ولا أهدافا استراتيجية".

هذا وكشف نائب سابق بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي الذي استقال من منصبه، عن وثيقة "تحذر الجيش الإسرائيلي من أن مواصلة الحرب بنهجها الحالي لن تحقق شيئا".

وأوضح في الوثيقة أن"النهج الأساسي للحرب التي تخوضها إسرائيل قد وصل إلى نهايته إلى حد كبير والفشل في إنشاء بديل حكومي لحماس سيؤدي إلى حكومة مسلحة في القطاع، وقضية الرهائن يمكن أن تستمر في نهاية المطاف سنوات طويلة".

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية مجلس الأمن القومی الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استمرار قمة سويسرا للسلام بين روسيا وأوكرانيا لليوم الثاني

سعت القوى الغربية ودول أخرى إلى التوصل إلى توافق في اليوم الثاني من قمة سويسرا، من أجل السلام بين روسيا وأوكرانيا، وتأكيد التكلفة البشرية للحرب المستمرة منذ أكثر من عاملين، وفقًا لما نقلته وكالة «رويترز».

وكانت مسودة الإعلان الختامي لـ قمة سويسرا أشارت إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية، تعد غزوًا، في وقت ترفض موسكو ذلك الوصف، كما دعا اليوم الأول من القمة إلى استعادة سيطرة أوكرانيا على محطة زابوريجيا النووية وموانئها على بحر آزوف، كما دعا البيان إلى احترام وحدة أراضي أوكرانيا.

ما أغفلته مؤتمر سويسرا

وأغفل المؤتمر قضايا أكثر تعقيدًا تتعلق بالشكل الذي قد تبدو عليه تسوية ما بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أو ما إذا كان بوسع أوكرانيا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، أو طبيعة إدارة انسحاب القوات من الجانبين.

واجتمع زعماء العالم، بمن فيهم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمستشار الألماني أولاف شولتز، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في منتجع بورجينستوك الواقع على قمة الجبل، في محاولة لتعزيز الدعم الدولي لإنهاء الحرب.

إدانة الحرب الروسية الأوكرانية

وأعرب العديد من الزعماء الغربيين عن إدانتهم القوية للحرب الروسية الأوكرانية، ورفضوا مطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأجزاء من أوكرانيا كشرط للسلام، وهو مقترح، أعلنه بوتين مساء الجمعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • استمرار قمة سويسرا للسلام بين روسيا وأوكرانيا لليوم الثاني
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة
  • مستشار للدعم السريع: سنردّ على قرار مجلس الأمن رسميًا
  • إسرائيل تهيّئ أميركا للحرب وحزب الله يتسلّح بـانتصاراته؟
  • نتنياهو: ملتزمون بتحقيق الأهداف الثلاثة لحرب غزة
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى الارتقاء بالشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلاده ونيوزيلندا
  • صحيفة: لا إسرائيل ولا أمريكا تريدان وقفاً فعلياً للحرب على غزة
  • اجتماعات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بواشنطن الأسبوع المقبل لبحث التهدئة على حدود لبنان
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة