قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الخميس، بمتابعة تنفيذ قرار وزير التموين بإنتاج خبز فينو وخبز سياحي بأوزان وأسعار قانونية، وتنفيذ عدة حملات تموينية والمرور على المخابز والمطاعم بمراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، والتأكد من الالتزام بأسعار الخبز وتقديم منتج آمن للمستهلك.

، وذلك بالتعاون بين مديرية التموين، مباحث التموين، مديري الرقابة التموينية والتجارية، جهاز حماية المستهلك، وإدارة تموين التل الكبير، ومجلس ومدينة التل الكبير.

ففي مركز ومدينة التل الكبير، أسفرت الحملة عن تحرير 30 مخالفة جاءت كالتالي: تحرير 4 محاضر بيع أزيد من السعر المقرر، 14 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 10 محاضر لعدم حمل شهادة صحية تفيد خلو أصحابها من الأمراض المعدية، محضر لعدم الإعلان عن المخازن، ومحضر توقف عن الإنتاج.

وفي حملة فجرية أخرى بمركز ومدينة القصاصين، أسفرت الحملة عن تحرير 15 مخالفة جاءت كالتالي: تحرير 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، محضرين لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق، من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية حملات تموينية أسعار الخبز التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز الفيوم ثان وذلك بالمرور على المخابز البلدية والأسواق لمتابعة الحالة العامة وضبط المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: ضبط تروسيكل محمل بعدد ١٢  شيكارة دقيق بلدي مدعم انتاج مطاحن جنوب القاهرة والجيزة بإجمالي وزن ٦٠٠ كجم قبل بيعهم في السوق السوداء بغرض الاستيلاء على اموال الدعم والمال العام.

كما تم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

ووجه المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، بضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • تحرير 11 محضرا بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية بمركزي قنا وأبوتشت
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • ضبط ١١٠ كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولهما باسواق الاسماعيليه
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم