صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مشاهد بالفيديو للمناورات العسكرية الإيرانية بالقرب من جزر متنازع عليها مع الإمارات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بقلم  يورونيوزنشرت في 03 08 2023 14 00الجزر الثلاث الواقعة بالقرب من مضيق هرمز، الممر البحري الحيوي بين الخليج .، والان مشاهدة التفاصيل.

مشاهد بالفيديو للمناورات العسكرية الإيرانية بالقرب.

..

بقلم:  يورونيوز

نشرت في 03/08/2023 - 14:00

الجزر الثلاث -الواقعة بالقرب من مضيق هرمز، الممر البحري الحيوي بين الخليج والمحيط المفتوح الذي يمر عبره خُمس إنتاج النفط العالمي- مصدر خلاف بين الإمارات العربية المتحدة وإيران منذ عقود.

قالت وسائل إعلام رسمية إن الحرس الثوري الإيراني بدأ أمس الأربعاء مناورات بحرية بالقرب من جزر الخليج الاستراتيجية التي تسيطر عليها إيران لكن الإمارات العربية المتحدة تطالب بها.

وتأتي المناورات التي أجريت بشكل رئيسي بالقرب من جزيرة أبو موسى ولكن أيضاً حول طنب الكبرى والصغرى، بعد أسبوعين من تعزيز الولايات المتحدة وجودها البحري في الخليج.

ولم يتضح على الفور إلى متى ستستمر التدريبات.

ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية [إرنا] أن "المناورات البحرية للحرس الثورى الإسلامى بدأت صباح الأربعاء للدفاع عن الجزر الإيرانية فى الخليج الفارسى".

ونقلت عن قائد البحرية بالحرس الثوري علي عظمايي قوله إن التدريبات "أجريت في جزيرة أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى".

والجزر الثلاث -الواقعة بالقرب من مضيق هرمز، الممر البحري الحيوي بين الخليج والمحيط المفتوح الذي يمر عبره خُمس إنتاج النفط العالمي- مصدر خلاف بين الإمارات العربية المتحدة وإيران منذ عقود.

في الشهر الماضي ، استدعت إيران السفير الروسي في طهران للاحتجاج على بيان لحكومات دول الخليج العربية وموسكو، يتحدى مطالبة طهران بالجزر الثلاث.

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إن السفن البحرية التابعة للحرس الثوري مزودة بنظام صاروخ كروز غدير وصواريخ فتح 360 الباليستية.

وأضافت الوكالة أن الحرس الثوري نشر أيضاً سفناً سطحية بدون طيار مزودة بذكاء اصطناعي بالإضافة إلى طائرات حربية وطائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة.

وفي الشهر الماضي قال الجيش الأمريكي إنه نشر مدمرة وكذلك طائرات حربية من طراز F-35 و F-16 في الشرق الأوسط لردع إيران عن الاستيلاء على سفن في الخليج.

في 6 يوليو/تموز  قالت البحرية الأمريكية إن الحرس الثوري احتجز سفينة تجارية في الخليج  بعد يوم من اتهامها للقوات الإيرانية بمحاولتين مماثلتين قبالة عمان.

وقالت إيران في وقت لاحق إن السفينة المضبوطة كانت تحمل "أكثر من مليون لتر (220 ألف غالون) من الوقود المهرب".

34.220.19.47



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشاهد بالفيديو للمناورات العسكرية الإيرانية بالقرب من جزر متنازع عليها مع الإمارات وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالقرب من جزر

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري إسماعيل قاآني، ورئيس هيئة صناعة الطيران الإيرانية أفشين فرد.

واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المذكورين ضالعون إما في إمداد الجماعات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر بالصواريخ، أو في برنامج إيران للطائرات من دون طيار.

كما شملت العقوبات الأوروبية عدة هيئات عسكرية إيرانية أبرزها سلاح البحرية التابعة للحرس الثوري الذي يتهمه الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في تسليم الأسلحة الإيرانية ومنها الطائرات المسيرة والصواريخ إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر, في اشارة للحوثيين.

وطالت العقوبات أيضا مقر خاتم الأنبياء المركزي، وهو هيئة مركزية في سلسلة قيادة الجيش الإيراني لاتخاذ القرارات العسكرية بشأن نشر الطائرات بدون طيار وقادتها، وكذا شركة "كافان بهراد" للإلكترونيات ومديرها ورئيس مجلس إدارتها لأن الشركة ضالعة في "شراء وبيع مكونات لتصنيع الطائرات من دون طيار".

مقالات مشابهة

  • بسبب بيان بشأن جزر متنازع عليها مع الإمارات.. إيران تستدعي سفير الصين في طهران
  • بسبب بيان بشأن جزر متنازع عليها مع الإمارات.. إيران تستدعي السفير الصيني في طهران
  • الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الصيني على خلفية موقف بكين الداعم للإمارات في قضية الجزر الثلاث
  • خاضع لعقوبات أميركية.. قائد سابق بالحرس الثوري يترشح لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • ما وراء الاعتراف الإيراني بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ مضادة للغواصات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • عقوبات أوروبية على إيران بسبب دعمها للحوثيين بالصواريخ والمسيرات
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية