بوابة الفجر:
2024-07-27@02:20:00 GMT

بلينكن: أبلغنا إسرائيل بضرورة الانسحاب من غزة

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن بلاده أبلغت إسرائيل بضرورة الانسحاب من غزة.

وأعلن بلينكن عن خلال مؤتمر صحفي، اليوم، عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية بـ 440 مليون دولار للفلسطينيين، حسب ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقال "بلينكن" في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد في البحر الميت في الأردن،:"نحن هنا نعترف بضرورة اتخاذ إجراءات فورية للعمل الإنساني في غزة"

وأشار بلينكن إلى أن المقترح الذي قدمه الرئيس بايدن بشأن غزة هو الأفضل ويحظى بقبول إسرائيل، مشيرا إلى أن بيان حماس الذي يدعم قرار الأمم المتحدة بادرة تبعث على الأمل.

أضاف بلينكن، أثناء مظاهرة لأهالي المحتجزين ترفع لافتات بضرورة إنهاء العدوان الاسرائيلي وإعادة ذويهم، أن واشنطن تعمل على مقترح صفقة تبادل الأسرى بين الجانبين وخطة اليوم التالي لغزة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي فلسطين غزة الاردن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

الجزائريون يرفضون انسحاب دريس مسعود

تلقى بطل الجيدو الجزائري، دريس رضوان مسعود، دعما معنويا كبيرا من طرف الشعب الجزائري، بعدما أوقعته قرعة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في مواجهة مصارع صهيوني.

وتشير المعطيات إلى أن دريس مسعود، يتجه نحو الانسحاب من الأولمبياد. على خطى مواطنه وبطل إفريقيا لـ 3 مرات، فتحي نوريس، الذي انسحب من نسخة طوكيو، لنفس السبب، وعوقب على اثر ذلك بالايقاف لـ 10 سنوات.

وفور صدور نتائج القرعة الخاصة بـ “الجيدو”، أمس الخميس، شهد الحساب الرسمي لابن الباهية، على موقع “أنستغرام” تفاعلا غير مسبوق من طرف الشعب الجزائري.

حيث دعى الجميع دريس مسعود، إلى عدم الانسحاب وضرورة مواجهة المصارع الصهيوني. واعتبروا أنها فرصة مواتية من أجل الحاق شر هزيمة بهذا المنافس.

كما أكدت مجموعة من الجماهير الجزائرية. في تعليقاتها على أحد منشورات بطل الجيدو، بأن الانسحاب سيمنح الصهيوني، فرصة لمواصلة حلم الأولمبياد من دون أي مجهود.

فيما شددت فئة أخرى، على ضرورة لعب المنازلة، وطالبت البطل الجزائري. الثأر رياضيا من منافسه الصهيوني، ورد الاعتبار للشعب الفلسطيني من العدوان الذي يعيشه منذ الـ 7 أكتوبر 2023.

وبين هذا وذاك، أجمع الشعب الجزائري. بأنه سيكون إلى جانب دريس مسعود. مهما كان قراره، سواء قرر مواجهة منافسه الصهيوني أو التفريط في حلمه الأولمبي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بلينكن يصل إلى لاوس لحضور اجتماعات آسيان
  • سفارة الإمارات في لندن تدعو المواطنين إلى تفادي مناطق التجمعات
  • الجزائريون يرفضون انسحاب دريس مسعود
  • غضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة
  • الرئيس جو بايدن "ليس بطة عرجاء" رغم قراره الانسحاب من الانتخابات ( البيت الأبيض)
  • الانسحاب يضرب التنس في «أولمبياد باريس»
  • بايدن بعد الانسحاب من الانتخابات: الدفاع عن الديمقراطية أهم من المناصب
  • محمد عصمت: دعوة أمريكا للجيش و الدعم السريع بسويسرا بداية لإيقاف الحرب
  • وزير خارجية قطر يبحث مع بلينكن جهود وقف حرب غزة
  • «حميدتي» يرحب بدعوة الولايات المتحدة للمشاركة في محادثات وقف إطلاق نار بسويسرا