بدعم من صندوق قطر للتنمية، قام مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان بتوزيع 255 حقيبة إسعافات أولية على كوادر الهلال الأحمر السوداني في ولاية الجزيرة، من إجمالي 430 حقيبة إسعافية مقدمة من الصندوق لاستخدامها في مراكز إيواء النازحين جراء النزاع الدائر في السودان، مع استكمال خطة توزيع بقية الحقائب الإسعافية لاحقاً بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني.


جرى تسليم حقائب الإسعافات الأولية بحضور سعادة الدكتور أسامة عبد الرحمن الفكي وزير الصحة بولاية الجزيرة، والسيد إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة.
وقال الدكتور صلاح عبد الملك دعاك، مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، إن توزيع هذه الحقائب يأتي دعماً القطاع الصحي بالسودان، ضمن الاستجابة العاجلة التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بدعم من صندوق قطر للتنمية بهدف مساعدة المتأثرين بالحرب، وتشمل توفير شحنات من الأدوية والمعدات الطبية والمواد غير الغذائية.
وأشاد السيد سمير عثمان، مدير فرع الهلال الأحمر السوداني في ولاية الجزيرة، بجهود الجهات الشريكة على مستوى الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، لا سيما صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري، اللذان ظلا داعمين ومساندين للهلال الأحمر السوداني في إنفاذ العديد من البرامج. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر صندوق قطر للتنمية الهلال الأحمر السودان

إقرأ أيضاً:

بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة

بغداد اليوم -  متابعة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة في العاصمة الأردنية عمان.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني غادر، اليوم الثلاثاء، العاصمة بغداد متوجها الى الأردن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة)".

مقالات مشابهة

  • السوداني يعود إلى بغداد بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة
  • السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة
  • قاعدة عسكرية روسية في البحر الأحمر.. كيف تؤثر على حرب السودان؟
  • السوداني يصل إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • السوداني يصل إلى الأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • السوداني يغادر إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • أمين عام مجلس السيادة السوداني يصدر قرارًا جديدًا
  • «الهجرة الدولية» تكشف إحصائية جديدة لعدد النازحين جراء الصراع بالسودان
  • محتال يُقلق نجم منتخب السودان قبل جولات الحسم لكأس العالم 2026