صحيفة البلاد:
2024-06-12@15:01:11 GMT

صناعات تحويلية للنخيل في كرنفال بريدة للتمور

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

صناعات تحويلية للنخيل في كرنفال بريدة للتمور

البلاد- بريدة

تمثل الصناعات التحويلية للتمور في المملكة مورداً اقتصادياً متعدد المنتجات حيث أبرز كرنفال بريدة للتمور المقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة، هذا الجانب من خلال عروض المنتجات المقدمة من القطاع الصناعي كدبس وعجينة التمر، والسكر السائل النباتي، ومربى التمر والشوكولاتة والمعمول وغيرها.

كما أن الصناعات التحويلية للنخيل ترتكز بشكل كبير على الإنتاج الوفير للتمور في المنطقة، ولفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم، دور بارز في تشجيع المزارعين للاتجاه نحو الصناعات التحويلية مع المحافظة على مستوى جودة المحصول الخالي من الإصابات الحشرية، وتشكل الصناعات التحويلية بيئة مناسبة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين، وبوابة لزيادة الإنتاج وتعزيز التنافسية وجودة التسويق الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن كرنفال بريدة للتمور الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم يقدم جملة من الفعاليات والبرامج والأنشطة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الصناعات التحویلیة

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يشيد بجهود “طعامي”

البلاد – بريدة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالدور الذي تقوم به جمعية طعامي في حفظ النعمة ومعالجة فائض الأطعمة والعمل على تنمية الوعي الاستهلاكي الغذائي، وتجنب الإسراف والتبذير، وحفظ وتدوير الطعام بطرق علمية مبتكرة وبجودة عالية، وإعادة توزيعها على المستفيدين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة أمس، أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، يرافقه رئيس مجلس إدارة جمعية طعامي ببريدة فهد الخضير، حيث تسلم التقرير السنوي لجمعية طعامي لعام 2023م. ودشّن سموه خلال اللقاء، الموقع الإلكتروني لجمعية طعامي الذي يضم العديد من الخدمات التقنية، التي تسهم في الوصول إلى المستفيدين من الجمعية، مستمعاً إلى شرحٍ من رئيس مجلس إدارة الجمعية عن برامج وجهود الجمعية في مجال حفظ النعمة، مقدراً سموه لأمانة المنطقة وجمعية طعامي حرصهم والعمل على الاستفادة من التقنية الحديثة في سبيل الوصول إلى المستفيدين من برامج الجمعية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • "إنتل" توقف توسعة بـ25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • أمريكا واليابان تتفقان على مزيد من المناقشات حول تحديد فرص الإنتاج المشترك للصواريخ
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الخفيفة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وتعمل بالبنزين والغاز
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وستعمل بـ«البنزين والغاز»
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • أمير القصيم يشيد بجهود “طعامي”
  • العراق يسعى لاستقطاب الاستثمارات لتطوير التراكيب الهيدروكربونيّة