شهدت محافظة أسيوط حادثة مأساوية بعد انفجار أحد خزانات المياه الموجودة داخل محطة كهرباء غرب اسيوط بقرية جحدم في منفلوط، مما أدى إلى إغراق المقابر وظهور رفات الموتي، وقد تسبب الانفجار في خروج جثث الموتي من القبور وتشتتها في المنطقة.

وبعد رؤية المواطنين جثث أقاربهم خارج القبور، طالب أهالي الموتي بالمساعدة في استخراج وإعادة دفن هذه الجثث، وأكدوا أن الجثث خرجت من القبور جراء انفجار خزان مياه محطة توليد الكهرباء، إذ كانت المياه تغمر كل شيء في المنطقة، وتسبب ذلك في أن بقيت جثث الموتي عالقة في القناة التي شكلتها المياه.

وأعرب الأهالي عن استيائهم لترك الجثث طافية في الماء، وخرجت من القبور وظلت عالقة في القناة،  وأشاروا إلى أن هناك الجثث خرجت من مكانها في والقبور ولم يتم العثور على جثث أقاربهم الذين تم دفنهم في تلك القبور. وأعربوا عن قلقهم لعدم معرفة مكان أفراد أسرهم المتوفين.

وبناءً على ذلك، طالب أهالي محافظة أسيوط بإزالة المياه من القبور في قرية جحدم التابعة لمدينة منفلوط، بهدف إعادة القبور إلى حالتها الطبيعية ودفن جثث الموتى في قبور جديدة. وتأتي هذه المطالبة نتيجة تضرر القبور القديمة التي استُخدمت لدفن الأشخاص المتوفين في القرية.

ويعمل قيادات ومسئولي محافظة أسيوط حاليًا على التعامل مع هذه الحادثة الكارثية وتقديم الدعم اللازم لأهالي المتوفين، وتم إصلاح خزان المياه المتضرر والعمل على تدبير الموقف بشكل صحيح لمنع حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل. 

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أهمية التعامل السريع والفعال مع تداعيات هذا الانفجار لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الكرامة الإنسانية في التعامل مع رفات الموتي.

ظهور رفات الموتي. بسبب انفجار خزان مياة محطة كهرباء غرب اسيوط ظهور رفات الموتي. بسبب انفجار خزان مياة محطة كهرباء غرب اسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

موعد عودة مياه الشرب في منطقة "الوليدية" بأسيوط

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عودة مياه الشرب في منطقة الوليدية بحى شرق أسيوط، في الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، مشيرةً إلى أن انقطاع المياه سيستمر لمدة 6 ساعات بدأت منذ الساعة 12 صباحا.

وارجعت الشركة سبب الانقطاع نظرا لكسر ماسورة وتسريب بغرفة محابس  على خط 500 مم خط طرد محطة رفع  الوليدية.

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

مقالات مشابهة

  • إطفاء الكويت يحذر من إستخدام خراطيم الإطفاء لتبريد الطرق 
  • موعد عودة مياه الشرب في منطقة "الوليدية" بأسيوط
  • ننشر تفاصيل مشروع ترفيق أراضي الإسكان المتوسط بأسيوط الجديدة
  • أعضاء مبادرة حوارنا سلام بأسيوط يشاركون في استقبال رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • وفد من الآباء الفرنسيسكان يزور دير المحرق بأسيوط
  • إصابة ربة منزل إثر انهيار جزئي لعقار بالهرم
  • "بحضور الأنبا بشارة".. كنيسة القديسة تريزا بأسيوط تستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • الأنبا دانيال يستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي بكنيسة القديسة تريزا بأسيوط ويختتم الشهر المريمي
  • مصر.. صحة أسيوط تحذر المواطنين من تناول "سمكة الأرنب"
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا