رحَّب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي،بقرار الحكومة الدنماركية عرض قانون لمنع الإساءة للأديان والمعتقدات للمصادقة عليه؛ بهدف منع جرائم الإساءة إلى الرموز والمعتقدات الدينية تحت دعاوى حرية التعبير والرأي، لاسيما بعدما شهدت الدنمارك خلال الفترة الأخيرة جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف أثارت غضب الملايين من المسلمين حول العالم.

 وأعرب العسومي -في بيان- اليوم، عن تطلعه لأن يسهم القرار بشكل إيجابي نحو الحد من الجرائم المشينة التي شهدتها الدنمارك مؤخرًا بحرق نسخ من المصحف الشريف،مطالبًا السويد والدول الأوروبية بشكل عام أن تحذو حذو الدنمارك في هذا الشأن.

 وحثَّ رئيس البرلمان العربي، البرلمانَ الأوروبي باعتماد قانون مماثل على المستوى الجماعي يضمن عدم الإساءة إلى المقدسات والرموز الدينية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر محاولة إسرائيل تصنيف الأونروا «منظمة إرهابية»

استنكر البرلمان العربي، محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبرًا ما يقوم به كيان الاحتلال هو امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

الأونروا  تقدم العون لـ6.4 مليون لاجئ فلسطيني

وأكد البرلمان العربي، في بيان، اليوم الأحد، الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا، التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني، منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق من كيان احتلال غاصب.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بالتوقف الفوري والدائم لهذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبًا بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، وخاصة «الأونروا» التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" بالإرهابية
  • القانونية النيابية: البرلمان يسعى لعدم تمرير الموازنة بشكلها الحالي
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بخصوص محاولات إسرائيل التضييق على عمل «الأونروا»
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة إسرائيل تصنيف الأونروا «منظمة إرهابية»
  • البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة منتصف يوليو بالشارقة
  • رئيس الوزراء الجورجي يتهم واشنطن بدعم منظمات غير حكومية لافتعال "ثورة ملونة" في بلاده
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)