عرضت فضائية "يورو نيوز عربي" مقطع فيديو، اليوم الثلاثاء، لحالة الهلع والذعر للسائحين في جزيرة بالي، عقب حدوث زلزال قبالة جزيرة بالي في إندونيسيا، حيث سجلت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية هزتين ارتداديتين بقوة 5,4 و5,6 درجة بعد دقائق من الزلزال الذي تجاوزت قوته 7 درجات. 

وقامت الفنادق بإجلاء ضيوفها في حين راقب الموظفون الشواطئ خوفًا من حدوث تسونامي، حيث تبع الزلزال عدد من الهزات الارتدادية التي دفعت بالسياح إلى الخروج مذعورين للشوارع، في بالي وجزر أخرى مجاورة، لكن لم يسجل وقوع أضرار كبيرة.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن الزلزال ضرب على عمق نحو 515 كيلومترا، قبالة الساحل الشمالي الشرقي لبالي، فيما شعر السكان في جميع أنحاء بالي بالزلزال، وكذلك في جزيرتي لومبوك وسومباوا المجاورتين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زلزال اندونيسيا هيئة المسح الجيولوجي تسونامي

إقرأ أيضاً:

العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قاربهم قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قاربهم قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

اعلان

عثر عمال فريق إنقاذ ألماني على 10 جثث لمهاجرين محتملين تحت سطح قارب خشبي قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية هذا الاثنين، حسبما أكدته مجموعة الإغاثة الألمانية "ريسكشيب"، بينما يبحث خفر السواحل الإيطالي عن مفقودين من سفينة أخرى تحطمت قبالة الساحل الجنوبي لإيطاليا.

وجاء في تغريدة على صفحة "ريسكشيب" أنه "يتم الإعتناء حاليًا بـ 51 شخصًا على متن السفينة وجاء الإنقاذ بعد فوات الأوان بالنسبة لعشرة أشخاص".

وأضافت التغريدة: "كان على متن القارب الخشبي المملوء بالمياه 61 شخصًا. وتمكن فريقنا من إجلاء 51 شخصًا، وفقد اثنان منهما الوعي وكان لا بد من تحريرهم عن طريق استخدام فأس. القتلى العشرة كانوا في الطابق السفلي من القارب الذي غمرته المياه".

بدأت عملية البحث والإنقاذ الأخرى قبالة ساحل كالابريا بعد نداء استغاثة من قارب فرنسي، يبحر على بعد حوالي 120 ميلاً من الشواطئ الإيطالية، عند حدود مناطق البحث والإنقاذ الخاضعة لليونان وإيطاليا.

شاهد: فون دير لايين تجول مع ميلوني في جزيرة لامبيدوسا الإيطاليةشاهد: خفر السواحل الإيطالي ينقذ 31 مهاجراً قبالة شواطئ لامبيدوسا

وبعد الإبلاغ عن وجود القارب نصف الغارق، تمكن رجال الإنقاذ من انتشال 12 مهاجرا. وتمّ نقل الناجين إلى ميناء روسيلا جونيكا في كالابريا، حيث تم إنزالهم وعهد إليهم برعاية الطاقم الطبي.

وقال خفر السواحل إن أحد المهاجرين توفي بعد فترة وجيزة. ولم يتضح على الفور عدد المفقودين من ذلك القارب، وقام مركز تنسيق الإنقاذ البحري الإيطالي، التابع لخفر السواحل في روما على الفور بتحويل اتجاه سفينتين تجاريتين كانتا تبحران بالقرب من مكان الإنقاذ إلى مكان غرق القارب، كما ساهمت الأصول المقدمة من وكالة الحدود الأوروبية وخفر السواحل "فرونتكس" في عمليات الإنقاذ.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بقيمة 2.6 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها تقرير: تعامل وكالة فرونتكس قد يسبب اتهام الاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في وفيات المهاجرين في عرض البحر لجنة أوروبية تحقق في دور وكالة فرونتكس بغرق قارب المهاجرين في اليونان إيطاليا بحث وإنقاذ جثة ـ جثث الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: اشتباكات وقصف إسرائيلي عنيف لأنحاء متفرقة من القطاع في ثاني أيام العيد يعرض الآن Next تقرير: رغم الحرب.. صادرات الأسلحة الإسرائيلية تبلغ مستوى غير مسبوق في 2023 يعرض الآن Next إسرائيل: حزب الله أطلق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: بقيمة 2.6 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها يعرض الآن Next بيل غيتس مستعد لاستثمار مليارات الدولارات في الطاقة النووية اعلانالاكثر قراءة وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد من حفر حفرة لغريمه وقع فيها.. ترامب يخطئ باسم الطبيب لدى مطالبته بايدن بالخضوع لاختبار معرفي شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم إعلان مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتفق على وحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا إسرائيل غزة عيد الأضحى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا كرة القدم رياضة حزب الله الشرق الأوسط الإسلام Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هل صدقت نبوءة العالم الهولندي؟.. زلزال قوي يضرب إيران ويسفر عن مقتل وإصابة العشرات
  • بالفيديو.. قتلى ومصابون جراء زلزال في محافظة خراسان الإيرانية!
  • زلزال يضرب شمال شرقي إيران ويخلف 4 قتلى و120 مصابا
  • زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب البيرو
  • زلزال يضرب إيران ويتسبب بمقتل أربعة أشخاص وإصابة 120.. بقوة خمس درجات
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إيران ويسفر عن ضحايا
  • زلزال قوي يضرب شرق إيران وانباء عن مصرع واصابة العشرات
  • إيران.. زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق البلاد ويسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين
  • زلزال عنيف بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب البيرو
  • العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قاربهم قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية