قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق (تأسيس أنشطة تجارية – شراء سيارة ودراجات نارية) وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتيهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

 

وقد قدرت أعمال الغسل التى قام بها المذكورين بمبلغ (6 مليون جنيه تقريبًا). 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة الأموال العامة تشكيل عصابي الإجراءات القانونية مكافحة جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

المالية: ٢٠ مليون جنيه "فكة إضافية" لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعين الحكومي والخاص

أكدت وزارة المالية، أنه تمت طرح ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية» من العملات المعدنية المساعدة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ على نحو يُلبي احتياجات المواطنين والقطاع الحكومي مثل هيئة مترو الأنفاق، والقطاع الخاص مثل السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية، إضافة إلى الأسواق أو مواقف سيارات الأقاليم أو الأجرة بالقاهرة والمحافظات.


وكانت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، قد استعدت مبكرًا لموسم عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالقاهرة والمحافظات، وقد ساعدت الآليات التكنولوجية الحديثة في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية المساعدة «الفكة» قبيل المواسم والأعياد. 


قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز العام ونصف العام.
أضاف أن المواطنين توافدوا على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ قبيل العيد للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».
 

مقالات مشابهة

  • المالية: ٢٠ مليون جنيه "فكة إضافية" لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعين الحكومي والخاص
  • «المالية» تطرح 20 مليون جنيه «فكة» طوال أيام عيد الأضحى
  • المالية: 20 مليون جنيه "فكة إضافية" في عيد الأضحى
  • المالية: ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية».. لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • ضبط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة