عقدت أمانة المرأة المركزية بحزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة داليا هندى، اجتماعا تنظيما، لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب.

المشاركون في الاجتماع

وشارك في الاجتماع كل من اللواء أسامة حامد، أمين التنظيم المركزية بالحزب، والدكتورة رنا النطار مساعد رئيس الحزب لأمانة المرأة، وشيماء خروب، ونهال أبو وافيه، والدكتورة لمياء عفره، والمستشارة سلوى عبد السلام، الأمناء المساعدين لأمانة المرأة بالمركزية، ونادية الطحان، وسومة أعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة بالمركزية، وممثلين لمحافظتى البحيرة وشمال سيناء.

وتناول الاجتماع التنظيمي، خطة عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة، ومناقشة دور الأمانة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إطلاق مبادرة «إيديك فى أيدينا حقها واجب علينا»

وأعلن المشاركون في الاجتماع التنظيمي، إلي إطلاق مبادرة تحت عنوان «إيديك فى أيدينا حقها واجب علينا»؛ لمساعدة المرأة المعيلة والأرملة والمطلقة، فى إجراءات قرض «مستورة» بدون فوائد المقدم من بنك ناصر الاجتماعى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، على أن يتم التواصل مع السيدات واتخاذ اللازم في نشر هذه المبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومساعدتهن في تجميع الأوراق الخاصة بقبول تلك السيدات فى هذه المبادرة، وتقديم كل المساعدات المادية واللوجيستية لتلك السيدات.

وسيتم العمل على تدريب تلك السيدات على الحرف والمشغولات اليدوية، والبحث عن مصادر تسويقية لهذه المنتجات، وسيتم الإعلان عن تلك المبادرة والبدء بها من خلال أمانة المرأة بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر المرأة المعيلة حزب مصر أكتوبر جيهان مديح

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع".. التفاصيل ورابط التقديم

أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المبادرة السنوية (الشرقية _تبدع)، بنسختها الخامسة، وذلك لمدة شهر ليتم تفعيل أنشطة المبادرة على مدى 23 يومًا خلال الفترة من 29 ربيع الآخرة - 21 جمادى الأولى 1446هـ (1 - 23 نوفمبر 2024م) في عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وتأتي النسخة الخامسة من المبادرة استكمالًا للنجاح الكبير الذي صاحبها في السنوات الماضية من خلال تفاعل الجهات والقطاعات في المنطقة وتفعيلها من خلال مشاركة القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي ببرامج وأفكار ومواد إبداعية، في سعي لتكون إحدى أهم مبادرات الشراكات المجتمعية.
أخبار متعلقة إغلاق مؤقت لجسور تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق "صفوى - المطار" للصيانة123 ألف شتلة تزين شوارع وحدائق الخبر في مايووتهدف إلى تحفيز النشاطات الإبداعيّة لمختلف الجهات والقطاعات في المنطقة، لإحداث نقلة نوعيّة في المجال الإبداعي والثقافي، وخلق بيئة مكتشفة ومطورة للمواهب، لتصبح الشرقيّة وجهة الإبداع، ووِجهةً للسياحة الإبداعيّة في المملكة العربيّة السعوديّة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع" رؤية المملكة 2030وتأتي المبادرة عطفًا على ما تملكه المنطقة الشرقية من موروث هائل من الثقافة والفنون، التي يمكن استثمارها في صناعات إبداعية مجدية اقتصاديًا تثري القطاع وتسهم في دفع عجلته واستدامة مخرجاته، كما تأتي لتكون أداة تحويلية تعمل على تغيير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية كون الاقتصاد الإبداعي يشكل مصدرًا من مصادر التقدم الاقتصادي.
وتسعى المبادرة إلى بناء تحالفات إستراتيجية تعزز العمل المشترك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والذي يصب في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية بين الجهات والأفراد لتحقيق التكامل للنهوض بالمجتمع وكافة مؤسساته، وتهدف المبادرة إلى إحداث نقلة نوعية في الثقافة الإبداعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع" أنشطة حرفية وفنيةولاقت المبادرة في نسخها السابقة إقبالًا للمشاركة في تفعيلها بالشراكة مع أكثر من 700 جهة ومنشأة وبأكثر من 2300 مشاركة إبداعية و55 شريكًا إستراتيجيًا وخمسة شركاء رئيسيين، فيما تنوعت المشاركات بين ورش عمل وحوارات متنوعة وأنشطة حرفية وفنية ومعرفية ومعارض وعروض مختلفة.
يشار إلى أن التسجيل للمشاركة في مبادرة الشرقية تبدع سيكون متاحًا من خلال صفحة المبادرة على الموقع الإلكتروني لمركز (إثراء) من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية من خلال هذا الـــــرابــــــط.
وتستقبل المبادرة المشاركات الإبداعية من كل القطاعات، مثل: قطاع الشركات، قطاع التعليم، قطاع المطاعم والمقاهي، القطاع الاجتماعي، القطاع الرياضي، قطاع الفنون، قطاع التجارة، والقطاع اللوجستي.

مقالات مشابهة

  • باقري كني: دعم الاحتلال الصهيوني جزء من طبيعة النظام العالمي القائم على الأحادية
  • الزمالك يحدد سقفاً للرواتب في العقود الجديدة
  • فتح باب التسجيل في مبادرة "الشرقية تبدع".. التفاصيل ورابط التقديم
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • وزير النقل يتابع جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح خلال الفترة المقبلة
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد