أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

زار سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي انطلق أمس الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.وتفقد سموّه خلال الزيارة عدداً من الأجنحة المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض، وفي جناح شركة «إنترناشيونال غولدن غروب» الإماراتية، اطلع على منتجاتها في المجالات العسكرية وأسلحة وبنادق الصيد والفروسية.

كما زار اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي، المعرض، وتفقد عدداً من الأجنحة الإماراتية المتخصصة في مستلزمات الصيد والفروسية والأسلحة والمسدسات بأنواعها.

واستمع اللواء الشيخ طالب القاسمي، خلال زيارته جناح مجموعة «إنترناشونال غولدن غروب»، من خليفة البلوشي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى شرح حول آخر الابتكارات وأحدث المعدات المتطورة المرتبطة بهذا المجال.

وتضمنت زيارته أيضاً جناحي «كراكال» و«بينونة للمعدات العسكرية والصيد» إلى جانب أجنحة أخرى.

 لجنة إدارة المهرجانات

وتشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة ال 20 من المعرض.

ويروج جناح اللجنة لجميع مشاريع وبرامج اللجنة الثقافية بشكل عام، كما يسلط الضوء على أجندة البرامج التي تنظمها اللجنة حتى نهاية العام الحالي.

«الفجيرة للفنون»

كما تشارك أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بجناح خاص في المعرض، بعرض عدد من اللوحات تشمل الرسم والخط العربي والنحت والتصوير والفخار، كما أنها تقدم عددًا من ورش العمل طيلة أيام المعرض الذي تستضيف دورته ال 20 رسّامين وفنانين تشكيليين ومصورين فوتوغرافيين وخطاطين ونحّاتين، إضافة إلى دور عرض فنية من داخل وخارج الإمارات.

منصّة الاستدامة

تُعتبر منصّة الاستدامة في المعرض، المكان الأمثل الذي يُتيح الالتقاء مع الباحثين والخبراء والطلاب، لتبادل المعرفة والتعاون وتشكيل شراكات مهمة لتحقيق أهداف الاستدامة.

ويُنظّم المعرض 50 ندوة وورشة عمل وفعالية تُساهم في تعزيز رسالته وشعاره «استدامة وتراث.. بروح متجددة» وتطوير المُنتجات والمبيعات واستدامة البيئة والأعمال التجارية ذات الصلة بالقطاعات ال 11 للمعرض.

تواصل الفعاليات

​تواصلت، أمس الأحد، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات الدورة ال 20 من المعرض، وسط إقبال لافت من داخل الإمارات وخارجها، فضلاً عن تنافس الجهات العارضة وكبرى شركات تصنيع الأسلحة في تقديم أجود المنتجات.

وعرضت إحدى الشركات المتخصصة مسدساً بوزن هاتف يسع 10 طلقات، حيث قال علي ناصر الشامسي، مسؤول المبيعات بشركة «بينونة» الإماراتية لتجارة المعدات العسكرية والصيد، عن أصغر مسدس في المعرض: إن المسدس يعادل وزنه وزن هاتف، ويسع 10 طلقات في الخزنة الواحدة، ويحمل طلقات من عيار 22 ملم، ويتوافر منه يد خشبية وبلاستيكية، ويستخدم للدفاع عن النفس والاحتياط، حيث يعدّ سلاحاً خفيفاً ذا جودة عالية.​

واستعرض بندقية قناص تسمى «300» وهي من أكبر العيارات في المعرض.

منحوتة رملية

و​شارك الإماراتي شادي المطروشي، فنان تشكيلي في النحت على الرمال بمنحوته من صنع يديه بعنوان: «استدامة عالم البحار»، بهدف التوعية بالحفاظ على البيئة البحرية ومدى اتصالها بحياة الإنسان.

بندقية قابلة للطي

وقال عبد الرحمن الحارثي، من قسم المبيعات بشركة mp3 الإماراتية إن أكثر القطع المشاركة التي تلاقي إعجاب الزوار، وتشهد أعلى نسبة مبيعات هي بندقية صغيرة الحجم أوتوماتيكية قابلة للطي، لتصبح بحجم أصغر ويسهل حملها، تحمل عيار 9 ملم. 

وأضاف: نعرض بندقية ar15 التكنولوجية المعدلة بحيث يصل مداها إلى 1100 متر، بدلاً من 800 متر فقط، وتتمتع البندقية بسحاب خفيف جداً يعمل باللمس، ويسع مخزن البندقية 30 طلقة من عيار 223 ملم.

«العلمية المتقدمة»

استعرضت المجموعة العلمية المتقدمة الخدمات المتنوعة التي تقدمها للإبل، خلال مشاركتها في المعرض. وقال راشد عبدالله النعيمي، مساعد الرئيس التنفيذي: إن المجموعة تهدف بمشاركتها إلى الإضاءة على الخدمات التي تقدمها للإبل. والمجموعة حققت نجاحاً لافتاً، ويقدر إنتاجها بنسبة واحد في المئة مما تنتجه الدولة من الهجن.

«حِرَف الأقدمين»

يقدم مركز «غرس» للمشاريع المنزلية خلال مشاركته في المعرض، ورشاً حية لحِرَف الأقدمين، بالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون.

وقالت مريم الكعبي، المسؤولة بالمركز: إن المركز قدّم تحت إشراف خبيرات تراثيات إماراتيات، بعض حرف الأقدمين أمام الجمهور ليتعرف إلى جوانب ثرية من الثقافة المحلية.

ويشارك الإسعاف الوطني في المعرض، بهدف التعريف بدوره في خدمة المجتمع وإنقاذ الأرواح، وتعزيز ثقافة الإسعاف بين الزوار.

وتشمل مشاركته، استعراض مميزات آليات الإسعاف وأحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في الإجراءات الإسعافية، وتقديم ورش توعوية تفاعلية هدفها تأكيد أهمية بناء وترسيخ ثقافة الإسعاف في المجتمع، ونشر الوعي بخطوات الإسعافات الأولية وكيفية طلب خدمات الإسعاف في حالات الطوارئ.

مذكرة تفاهم 

وقعت «جمعية الإمارات للخيول العربية»، مذكرة تفاهم مع مستشفى أبوظبي للخيول والجمال، بهدف تعزيز الشراكة بين الجانبين، وتبادل الخبرات في رعاية الخيول العربية وتوفير كل المتطلبات والمعايير العالمية فيها.

ووقع المذكرة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، على هامش المعرض، محمد أحمد الحربي، المدير العام للجمعية، وألفا كنيدي، المدير العام للمستشفى، وشركة ربدان القابضة، بحضور سلطان الجابري، المدير التنفيذي لشركة «إي20 إنفيستمينت ليمتد».  

منتجع الفرسان

كشف منتجع الفرسان الرياضي الدولي، عن تعاونه مع ست من كبرى شركات بيع الأسلحة المستخدمة في الصيد والتدريب في المعرض، بتوقيع مذكرات تفاهم توفر تجربة خاصة وفريدة من نوعها لزوار المعرض.

بموجب مذكرات التفاهم يتعاون المنتجع مع شركة «إم بي ثري» و«إنترناشيونال غولدن غروب» و«تسليح» و«بينونة» و«أكيلا-دس» و«كراكال»، لتقديم عروض حصرية لزوار المعرض عند شراء أي سلاح خلال المعرض من الشركات المتعاونة.

سوق سيارات 

أطلقت شركة THE4X4.COM خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، أول سوق لسيارات الطرق الوعرة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح حامد شاه، الرئيس التنفيذي للشركة أن المنصة تعمل على إعادة تشكيل مشهد تعديل سيارات الطرق الوعرة. وجناح الشركة في المعرض يشهد عرض ثلاث سيارات تم تعديلها بعناية فائقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد فی المعرض

إقرأ أيضاً:

"أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي

أقام الفنان التشكيلي دكتور أحمد جمال عيد ، أستاذ التصميم الجرافيكي المُشارك، معرضًا تشكيليًا جديدا بعنوان : أضغاث أحلام وأكثر،  وذلك بقاعة العرض الكبرى بجامعة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتتح المعرض الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق،  ورئيس اتحاد الجامعات العربية، والأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي،  رئيس معامل التأثير العربي، والأستاذ الدكتور غسان عواد رئيس جامعة أبوظبي،  والأستاذ الدكتور  شكري المراشده رئيس هيئة المديرين بجامعة جدارا، والأستاذ الدكتور حابس حتامله رئيس جامعة جدارا، ونخبة من الوزراء ورؤساء الجامعات والعلماء والفنانين والإعلاميين.

جاء المعرض يضم 25 عمل تشكيلي جرافيكي، وعن فكرة واسم المعرض، يقول الفنان أحمد جمال عيد : 
جاءت فكرة المعرض منذ أكثر من 14 عام، عندما استيقظت من النوم منزعجاً على اثر حلم شاهدته أثناء نومي، الأمر الذي جعل صورة الحلم تلازمني أيام عديدة بكل تفاصيلها،  حينها فكرت في طريقة تنفيسية للتخلص من سيطرة مشاهد الحلم، عندئذٍ قررت رسم تفاصيل الحلم كاملة، وبعدها شاركت بالعمل الفني في صالون الجنوب الدولي بمصر وحصل العمل على جائزة اقتناء وسط إشادة كبيرة بالفكرة، ظلت الفكرة تراودني من حين لأخر، حتى قررت تحويل صورة الحلم وترجمتها إلى مشاهد مرئية،  ولكن هذه المرة تكون أحلام شخوص مختلفة.

وأضاف: فقمت بتصميم استبانة ووزعتها على أكثر من 300 شخص وراعيت الاختلاف والتباين في الثقافة والعمر والجنس، وجاءت الاستبانة بها 145 حلم، اخترت من بينهم 25 فقط وقمت بترجمة بصرية لهم في شكل لوحات فنية ميتافيزيقية.

وعن المعرض يضيف الفنان أحمد عيد ، لاقت الفكرة تفاعلا كبيرا بين الجمهور، كما كتب النقاد عن المعرض العديد من المقالات الفنية في مصر وتونس والمغرب.

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • فعاليات اقتصادية: صرف حزمة المنافع السكنية تدعم قطاع الإنشاءات
  • فعاليات اقتصادية: الحزمة تدعم قطاع الإنشاءات
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مجال مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع