ضبطت شرطة دبي فتيات تعمدن الاستعراض بدراجاتهن النارية في عدد من شوارع الإمارة.

وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اليوم الجمعة، إن فرق الضبط بمرور دبي تمكنت ضبطت فتيات بعد انتشار مقطع فيديو صورهن يقدن الدراجات النارية في شوارع الإمارة، بتهور وبطريقة استعراضية، وبهلوانية خطيرة، مثل الوقوف على الدراجة، والقيادة دون إمساك مقودها، والقيادة على عجلة واحدة.

وأوضح اللواء المزروعي، أن سلوك الفتيات خطر على سلامتهن وعلى مستخدمي الطريق، وأن إحداهن تلاعبت بأرقام الدراجة بطيّها تحت المقعد، ظناً أنها ستنجو من المساءلة القانونية.

وأوضح أنه بعد البحث والتحري أمكن التعرف على السائقات واستدعائهن إلى الإدارة العامة للمرور، حيث اعترفن بالأمر، وأنهن عمدن إلى تلك القيادة في أوقات ومناسبات مختلفة، وعليه حجزت الدراجات واتخذت ضدهن الإجراءات القانونية.
وكشف اللواء المزروعي، أن شرطة دبي حجزت الدراجات وحررت ضدهن مخالفات شملت قيادة مركبة بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر.

وحسب قانون المرور الاتحادي فان مخالفة قيادة مركبة بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر 2000درهم،  مع خصم 23 نقطة مرورية، وحجز المركبة 60 يوماً، مع تطبيق أحكام المرسوم 30 عن حجز المركبات، ما يرفع  قيمة فك حجز المركبات إلى 50 ألف درهم. 
 

#شرطة دبي تضبط فتيات يقدن دراجاتهن النارية بتهور بهدف الاستعراض.

التفاصيل:https://t.co/cyFytuLYSQ pic.twitter.com/hQUJcWmfAP

— Dubai Policeشرطة دبي (@DubaiPoliceHQ) September 8, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة، مع تذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول لرفع نسب التنفيذ وضمان الانتهاء من كافة المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة) وذلك في مواعيدها المحددة للبدء في تشغيلها وتقديم الخدمات لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان قامت وحدة حياة كريمة بمواصلة المرور الميداني لتفقد عدد 21 من المشروعات بقرية وادى النقرة بمركز نصر النوبة والتي تشمل 6 قرى فرعية وتوابع بإجمالي 25 ألف نسمة.

مؤكداً بأن المرور الميداني شمل تفقد 12 مشروع وصلت نسب التنفيذ فيها إلى 100% وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمي والزراعي، ونقطة الإسعاف ووحدة الإطفاء ووحدة طب الأسرة، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء محطة رفع الصرف الصحي، وتطوير وصيانة عدد من المدارس ومراكز الشباب، علاوة على مشروعات إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي وأيضاً الكهرباء.

كما أشار السكرتير العام المساعد إلى أنه تم أيضاً تفقد مشروع إنشاء محطة المعالجة بقرية الآمال، ورصف الطرق الرئيسية والفرعية بنسبة 80% لكل منهما، علاوة على تفقد أعمال توصيل خطوط الاتصالات والفايبر بنسبة 65%.

لافتاً إلى أنه تم التشديد على الالتزام بتعليمات المحافظ بزيادة فرق العمل من أجل رفع معدلات الإنجاز بالمشروعات المتبقية، مع سرعة إستبدال المقاولين والشركات المتقاعسة.

فضلاً عن الالتزام بإعادة الشيء لأصله وتنفيذ أعمال التسوية والتمهيد للطرق والقيام بأعمال تنسيق الموقع العام وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير بمحيط المشروعات التي يتم الانتهاء لإضفاء الوجه الحضاري المناسب لقيمة هذه المشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة يوزعون الحلوى على المصلين بمجمع المساجد في الإسكندرية
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 26 واقعة بأسلوب المغافلة
  • في كل شبر بمصر.. ماراثون «دراجات» احتفالا بيومها العالمي
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • ضبط لصوص الدراجات النارية في حملات أمنية
  • شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • لجنة تأمين الفعاليات في دبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك