البوابة نيوز:
2024-06-02@22:03:18 GMT

في ذكرى ميلاده.. أعمال فنية شارك بها صالح سليم

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

تحل اليوم الإثنين ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم الذي قدم مسيرة فنية رائعة مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني أبرزهم فاتن حمامة، نجاة الصغيرة ونادية لطفي، اتسم بالعديد من الصفات التي جعلته محط أنظار المخرجين والمؤلفين وأصبح واحدًا من أهم النجوم على الإطلاق.

درس سليم التمثيل منذ الصغر، لكنه اكتفى بتقديم ثلاث أعمال فنية فقط لكنها حققت نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا، وأكد النقاد على إنه لو كان استمر في السينما المصرية لأصبح من أبرز النجوم وروداها.

فيلم الشموع السوداء

تعاون الفنان صالح سليم في فيلم "الشموع السوداء" مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني مثل نجاة الصغيرة، فؤاد المهندس، أمينة رزق، وقدم شخصية "كفيف" الذي أظهر من خلالها قدراته التمثيلية التي أشاد بها النقاد الفنيين.

تناولت أحداث الفيلم حول شخص كفيف يعاني من عقد نفسية بسبب حبيبته السابقة، لكن تأتي ممرضة تميزت بالبساطة والجمال ليقع في حبها بعد كسب وده واهتمامها به.

فيلم السبع بنات

شارك الفنان صالح سليم في فيلم "السبع بنات" مع حسين رياض، نادية لطفي، زيزي البدراوي، سعاد حسني، عمر الحريري، عبد السلام النابلسي، أحمد رمزي، أحمد مظهر، ونور الدمرداش.

تم عرض الفيلم عام 1961م، وكان أولى تجاربه التمثيلية وقرر مخرج العمل "عاطف سالم" عمل دعاية جديدة للعمل وكتب "لاعب الكرة صالح سليم" ولاقى العما نجاحًا كبيرًا فنيًا.

فيلم الباب المفتوح

جاء فيلم "الباب المفتوح" الثالث والأخير في مسيرة صالح سليم الفنية عام 1963م، من بطولة فاتن حمامة ومحمود مرسي وحسن يوسف، وإخراج هنري بركات.

تدور أحداث الفيلم حول "ليلى" الشخصية التي أبدعت في ادائها الفنانة فاتن حمامة، تحاول المشاركة في المظاهرات التي كانت تمر بها البلاد في ذلك الوقت ولكن والدها كان يرفض ذلك بعنف، ثم تقع في حب ابن خالتها التي تجده لا يختلف كثيرًا عن أبيها، فتتركه وتقع في حب صديق أخيها "حسين" الشخصية التي قدمها صالح سليم وتبدأ قصة الحب بينهما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صالح سليم ذكرى تمثيل صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيرادات أمس لفيلم "بنقدر ظروفك" لـ أحمد الفيشاوي

بلغت إيرادات فيلم "بنقدر ظروفك" للفنان أحمد الفيشاوي، نحو 43،633 جنيهًا في شباك التذاكر أمس.

 

أبطال فيلم بنقدر ظروفك

 

ويشارك في فيلم بنقدر ظروفك العديد من النجوم بجانب الفنان أحمد الفيشاوي منهم الفنانة مي سليم ومحمد محمود ونسرين طافش وعارفة عبد الرسول، والفيلم من تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم. 
 

أحداث فيلم بنقدر ظروفك 
 

تدور أحداث فيلم بنقدر ظروفك في إطار من الكوميديا والرومانسية، حول حسن الذي  يعيش هو وملك في حارة فقيرة يتغذى أهلها على أرجل وهياكل الدجاج.

ويتناول الفيلم قضية غلاء الأسعار واﻻحتكار وجشع التجار وما نتج عنه من صعوبات الحياة المعيشية، ومدى قدرة الحب على الصمود في هذه الأجواء، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي ومي سليم.

 

آخر أعمال مي سليم 


يذكر أن آخر أعمال مي سليم مسلسل المداح الجزء الرابع، الذي عُرض في السباق الرمضاني لهذا العام وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، حيث في الفصل الجديد من أسطورة المداح يجد صابر نفسه في حرب ضارية، تشتعل نيرانها بينه وبين الجن، ويبدأ فصلًا جديدًا من الصراع حين يلبي هو وصديقه سميح نداء استغاثة لعائلة صعيدية، والعمل بطولة حمادة هلال.

آخر أعمال أحمد الفيشاوي 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد الفيشاوي فيلم عادل مش عادل، والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي،وضم الفيلم مجموعة من النجوم أبرزهم أحمد الفيشاوي، شيري عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، بدرية طلبة، أحمد بجة،نوال الزغبي ومن إخراج أحمد يسري، وقصة وحوار أدهم سعيد وحسام كمال.

أحداث فيلم عادل مش عادل


وفيلم عادل مش عادل تدور أحداثه في إطار تشويقي، حول موقف يحدث لبطل العمل يغير مجري حياته؛ لتنقلب رأسًا على عقب، كما تشهد الأحداث العديد من المواقف الكوميدية.

مقالات مشابهة

  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"
  • “على راسي من فوق”.. أحمد الفيشاوي يوّجه رسالة إلى محمد عبده
  • في ذكرى ميلادها.. محطات فنية في حياة زيزي مصطفى
  • في ذكرى ميلاده.. نجيب سرور يحكي تاريخ الفن والأدب
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "بنقدر ظروفك" لـ أحمد الفيشاوي
  • شهيرة تدعو بالرحمة لمحمود ياسين في ذكرى عيد ميلاده: يارب تبقى وسط الصالحين
  • سلطان المسلم.. قصة مصمم حول الخردة إلى أعمال إبداعية
  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي
  • أعمال فنية ناقشت قصص الفنانين الذين تعرضوا للاكتئاب (تقرير)