عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

اختتمت رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بوزارة الداخلية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، المرحلة الأولى من الدورة التدريبية للسجل المدني الإليكتروني لمحافظات (عدن- لحج- أبين- الضالع- ساحل حضرموت) بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد العامري.

واستمرت الدورة التدريبية التي جاءت برعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وإشراف رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بوزارة الداخلية اللواء الركن سند جميل محمد، وبدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان، 10 أيام للفترة من 03 سبتمبر 2023م وحتى 12  سبتمبر 2023م، وبمشاركة أكثر من 24 مشاركا من محافظات عدن- لحج- أبين- الضالع- ساحل حضرموت.

ونقل وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد العامري، تحيات معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان للمشاركين في هذه الدورة التدريبية وتمنياته لهم بالتوفيق... مشيرا إلى أن هذه الدورة التدريبية تعد جزءا من جهود الوزارة لتحقيق التحول إلى النظام المدني الإلكتروني... مؤكدا أن السجل المدني الإلكتروني سيسهم بشكل كبير في الحصول على المعلومات الموثوقة لتحسين الخدمات وتسهيل الإجراءات للمواطنين.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من الدورة التدريبية للسجل المدني الإلكتروني تعد خطوة مهمة نحو تعزيز كفاءة العمل وتحقيق الشفافية والدقة في الحصول على معلومات وبيانات السجل المدني... مؤكدا أن وزارة الداخلية تولي جل اهتمامها لكل مصالحها وفي مقدمتها الأحوال المدينة والسجل المدني وتدريب كوادرها ومنتسبيها للارتقاء بمستوى العمل فيها لتتمكن من تقديم خدمات للمواطنين.

وعبره عن شكره للمدربين والمتدربين على جهودهم وتفانيهم في هذه الدورة التدريبية، مهنئا جميع المشاركين على اجتيازهم المرحلة الأولى بنجاح واكتسابهم المهارات والمعرفة اللازمة التي ستسهم بشكل كبير في تطوير العمل.

وتمنى للجميع الاستفادة القصوى من هذه الدورة التدريبية وتطبيق المعرفة التي اكتسبوها في أعمالهم اليومية، مشددا على أهمية العمل الجماعي والتعاون لتحقيق التحول الإلكتروني الكامل لما من شأنه الارتقاء بمستوى العمل في مصلحة الأحوال المدينة والسجل المدني وفروعها في المحافظات.

وأشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن سند جميل إلى أن السجل المدني الإلكتروني يهدف إلى تحسين عملية تسجيل وإدارة البيانات الشخصية والمواليد، وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات وتوفير الوقت والجهد... مؤكدا إلى أن الانتقال إلى السجل المدني الإلكتروني خطوة مهمة نحو تحقيق التحول الرقمي في مجال إدارة السجلات المدنية.

وعبر عن أمله أن تكون هذه الدورة التدريبية بداية لتطبيق السجل المدني الإلكتروني على نطاق أوسع، وتحقيق الاستفادة الكاملة من التقنيات الحديثة في تعزيز فعالية إدارة السجلات المدنية... مبديا ثقته في قدرة المشاركين على تطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة في مجال العمل العملي، والمساهمة في نجاح هذا الانتقال إلى السجل المدني الإلكتروني.

وأكد وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن الدكتور محمد عيدروس باهارون على أهمية استفادة المشاركين من المعارف والمعلومات التي تلقونها خلال فترة التدريب ومن شأنه الإسهام في تنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية والعملية في الواقع العملي... مشددا على ضرورة الحرص على توثيق البيانات والمعلومات وفقا لأسس سليمة.

من جانبه أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان علاء إيهاب على أهمية انعقاد هذه الدورة التدريبية لمنتسبي الأحوال المدنية والسجل المدني في المحافظات المستهدفة في مرحلتها الأولى للانتقال إلى السجل المدني الإلكتروني الذي سينعكس إيجابيا على كافة بيانات السجل المدني من خلال بناء قاعدة معلومات سليمة وصحيحة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه الدورة التدریبیة وزارة الداخلیة المرحلة الأولى اللواء الرکن إلى أن

إقرأ أيضاً:

استخراج بطاقة الرقم القومي.. اعرف أماكن ماكينات السجل المدني

تتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي في وقت قصير، للتيسير على المواطنين في كل وقت ومكان، وذلك من خلال الماكينات الذكية التي توجد في بعض المناطق توفيرا للوقت والجهد، والانتظار في الطوابير حيث يتم استخراج استمارة البطاقة في دقائق معدودة.

ويقدم السجل المدني بقطاع وزارة الداخلية، خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي في دقائق عدودة، بالإضافة إلى عمل مكاتب السجل المدني على فترتين صباحية من (10 صباحًا – 3 عصرًا) وأخرى مسائية من (4 عصرًا – 9 مساءً) لتغطية جميع الطلبات المقدمة من المواطنين.

استخراج بطاقة الرقم القومي

وفي السطور التالية نعرض أبرز أماكن ماكينات السجل المدني التي يمكن من خلالها استخراج بطاقة الرقم القومي.

أماكن ماكينات السجل المدني

مول سيتي ستارز مدينة نصر

جنينه مول – مدينة نصر

سيتى سنتر ألماظة – مصر الجديدة

سيتي سنتر كارفور – المعادي

مكسيم مول – التجمع الخامس

مول الحمد – التجمع الخامس

سيتي سنتر – الإسكندرية

مول العرب – مدينة 6 أكتوبر

مول مصر – مدينة 6 أكتوبر

داندي مول– مدينة 6 أكتوبر

جولف سيتي مول– العبور

مول تاون سنتر السلام 

مول أفينيو– الرحاب

مول كارفور طنطا (العروبة مول) 

سيتي سنتر بالغردقة

اير مول– مطار القاهرة الدولي

مقالات مشابهة

  • قطاع الأحوال المدنية يوجه سيارة مُجهزة لإصدار بطاقات الرقم القومي في شرم الشيخ
  • الأحوال المدنية توجه سيارة مجهزة لإصدار بطاقات الرقم القومي لأهالي شرم الشيخ
  • وفر وقتك.. خطوات استخراج بطاقات الرقم القومي «أونلاين»
  • عاجل:- وزارة الداخلية المصرية تطلق خدمة السجل المدني الذكي في مختلف المناطق
  • وزير الصحة يفتتح الدورة التدريبية "الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة"
  • في وزارة الصحة… مناقشة سبل تطبيق مشروع السجل الصحي الوطني الإلكتروني
  • وزير الصحة يفتتح الدورة التدريبية عن «الإدارة المعاصرة»
  • وزير الصحة يفتتح الجلسة الأولى من الدورة التدريبية "الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة"
  • استخراج بطاقة الرقم القومي.. اعرف أماكن ماكينات السجل المدني
  • ختام فعاليات المرحلة الثانية من الدورة التدريبية لخطوات اختبارات الجودة