نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع أكاديمية الرواد برنامجا تدريبيا بعنوان "أساسيات الاستثمار وقراءة القوائم المالية وفرص الاكتتابات الحكومية" بحضور عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

يهدف البرنامج إلى نشر الوعي لدى أصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قبل الدخول في أسوق المال وتهيئة المنتسبين لدورات متقدمة في التحليل المالي والفني والتعرف على العوامل الاقتصادية المؤثرة على البورصة، كما يهدف إلى التشجيع على الادخار وتوظيف الأموال والمشاركة في الاكتتابات القادمة وتهيئة المنتسبين لدورات متقدمة في التحليل المالي والتحليل الفني والاستفادة من طروحات الاكتتابات الحكومية في البورصة لكوادر القطاع الخاص وأفراد المجتمع في المحافظة.

تطرق البرنامج إلى أهمية معرفة أساسيات الاستثمار وآليات توزيع العوائد المالية، واستغلال الفرص القادمة من طروحات اكتتابات الشركات الحكومية، إضافة إلى تعزيز وعي من لدية الرغبة في تنمية مدخراته على أسس مهنية، وتطرق البرنامج إلى طرق التعرف على الشركة التجارية والقيمة المختلفة للسهم، وتعريف القيمة الاسمية وأهميتها، وتعريف القيمة الدفترية، وتطبيقات على توزيع أرباح النقدية السنوية للشركة وتعريف الميزانية العمومية للشركة وأهم بنودها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 

تستعد الجامعات التكنولوجية لاستقبال دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وترصد «الوطن» في إطار دورها الخدمي، مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024، إذ تُقدم الجامعة برامج متنوعة تؤهل الطالب لسوق العمل الداخلي والخارجي، خاصة وأنها تهتم بالتدريبات المكثفة خلال فترة الدراسة. 

مصروفات جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024

- الفرقة الأولى: 15 ألف جنيه.

- الفرقة الثانية: 15 ألف جنيه.

- الفرقة الثالثة: 20 ألف جنيه.

- الفرقة الرابعة: 20 ألف جنيه.

برامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 - برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية 

تتمثل رسالة البرنامج في تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي من التكنولوجيين الأكفاء في مجال تكنولوجيا الأجهزة التقويمية والأطراف الصناعية لتحقيق الميزة التنافسية للتكنولوجيين خريجي البرنامج في إطار أخلاقيات مهنية رفيعة، وفق الموقع الإلكتروني للجامعة.

- برنامج تكنولوجيا إنتاج ونقل ومعالجة البترول تكنولوجيا إنتاج ونقل ومعالجة البترول     

يهدف البرنامج إلى إعداد فنى أول «متقدم» متخصص فى إنتاج ومعالجة ونقل البترول والغاز الطبيعي ورفع كفاءة ومستوى الفنيين العاملين بقطاع البترول، فضلاً عن المساهمة فى استعادة مصر لدورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط.

- برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة نبذة عن البرنامج 

تتمثل رؤية البرنامج في تحقيق التعلم المستمر فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتحافظ على المعايير العالمية للجودة.

- برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات   

تتمثل رسالة البرنامج في تقديم خدمة تربوية وتعليمية متميزة مبنية على نظام الجدارات لإعداد كوادر فنية وتكنولوجية مؤهلة علمياً ومهاريًا وسلوكيًا، قادرة على الإبداع والمنافسة في أسواق العمل.

- برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس 

يهدف إلى الإرتقاء إلى مكانة متقدمة وسمعه مرموقة في مجال تعليم تكنولوجيا الميكاترونيكس وخدمة المجتمع توفير بيئة تعليمية وطرق تدريس تدعم قدرات الطلاب على الإبداع والابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • عضو في مجلس كركوك: طلب وقف هيئة الاستثمار هدفه توزيع الأراضي والتعيينات بالتساوي
  • خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • تحت عنوان "لا تترك أثرًا".. "عبدالعزيز الملكية" تُنفذ برنامجًا تدريبيًا لجوالتها
  • "السراة".. برنامج ذكي يدير رحلة الحاج من الوصول إلى العودة
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024