صرح الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكه المتحده انه: “ نظرا لكم الطلبات الهائله التي وردت الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكه المتحده  من ابناء مصر في المملكه والذين يرغبون في توثيق توكيلات لمرشحهم الرئاسي المتفقين عليه”. 

 

فقد تقدم الاتحاد العام لوزير الخارجيه بطلب للموافقه علي فتح القنصليات والسفارات في الدول المختلفه في اوقات عطلة نهاية الاسبوع حتي نستطيع تلبية رغبة ابناء مصر في المشاركه في استحقاقتهم الدستوريه في انتخاب من يرونه ملائما لقيادة هذه المرحله الحرجه التي يمر بها العالم والذي سيحقق الامن والامان لمصرنا الحبيبه .


واضافت مرڤت خليل رئيس الاتحاد بالمملكه المتحده ان الاتحاد واعضاؤه علي يقين تام بان وزارة الخارجيه بكامل قوتها لن تتواني عن تحقيق رغبة ابناء في مصر في الخارج.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام

إقرأ أيضاً:

الأنبا بيشوي يعقد اجتماع الأقباط بكاتدرائية الملاك ميخائيل.. الليلة

يعقد  الأنبا بيشوي أسقف أسوان وتوابعها، اليوم الجمعة،  فعاليات وأنشطة الأقباط الأرثوذكس من خلال الاجتماع العام بالتزامن مع  بدء الاسبوع السادس من الخمسين المقدسة، ذلك كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل في تمام الساعة السابعة مساءً. 

دير القديس متاؤس الفاخوري.. الأثر الشاهد على تاريخ الأقباط في مصر القديس أبسخيرون الجندي.. سيرة خادة في تراث الكنيسة الأرثوذكسية

يتناو اللقاء تناول تفسير احد مزامير الكتاب المقدس وشرح بعض الآيات المتعلقة بالأحداث التي تشهدها الكنيسة، ومن المقرر مشاركة خورس الشمامسة ولفيف من الآباء الكهنة.

يشهد الأقباط خلال فترة الخمسين اقامة الطقوس الخاصة بفترة الخمسين ودورة القيامة داخل الهيكل ومافيها من مراسم ذات"الطقس الفريحي" ومن المعروف أن هذه الأيام هى مدة فرح لا يوجد بها صوم ولا مطانيات خلال هذه الأيام، وتستمر حتى  اليوم 39 من الخمسين  حيث تكتفي الكنيسة بطقس دورة القيامة داخل الهيكل فقط، ومن المقرر مشاركة الأباء الكهنة وأحبار الكنيسة وبحضور عدد من المصلين وأبناء الكنيسة. 

مناسبات يعيشها الأقباط الأرثوذكس

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أمس بعيد الصعود الإلهي التي تعد ناقوسَا لبدء دورة القيامة داخل الهيكل، وجاءت هذه الفعالياة بعدما شهد الأقباط  احتفال السبت الموافق 24 بشنس حسب التقويم القبطي، بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر هروبًا من بطش هيرودس الملك، والذي يتفرد به الاقباط من تراث وتاريخ عريق. 

الخمسين أيام بهجة وفرحة بالقيامة 

يعتبر الاسبوع السادس من فترة الخمسين المقدسة هى الاستعداد للفترة الأخيرة من الخمسين بطقوس خاصة يغلب عليه الطابع الفرايحي، وهى أيام روحية يعتز بها الأقباط، تحتفل فيها بذكرى قيامة السيد المسيح وهى 50 يومًا منحصر بين عيدي الفصح والعنصرة المقرر اقامته 23 يونيو الجاري، وتُعد رحلة ممتدة للفرحة المسيحية التي شهدت العديد من الأحداث الخالدة في وجدان الأقباط. 

تنقسم مدة الخمسين إلى ٤٠ يوم قبل ذكرى صعود  المسيح، ١٠ يوم بعد الصعود  وهى الفترة التي شهدت في إتمامها  حلول الروح القدس علي التلاميذ، وأما عن كلمة "الخماسين" تعني في معجم اللغة العربية هي إسم رياح مصرية حارة جافة  متربة أي هي أسم رياح مصرية مصحوبة بحرارة جافة ومصحوبة بأتربة ، لذلك تكتب الخمسين في الكنيسة نسبةً لهذه الذكرى المجيدة. 

وقائع وأحداث 7 أسابيع من القيامة

يروي الأقباط على مدار أسابيع هذه الفترة قصصًا أحداثًا مؤثرة  وتدور حول مفهوم ملكوت الله، كما يحمل الأحد من كل اسبوع اسم مختلف، عرف الاسبوع الأول باسم أحد توما ثم أحدالخبز، ثم أحد الماء الحي، مرورًا بأحد النور ، ثم الإيمان، وتعتبر أيام احتفالات واعلان الفرحه الروحية وتعلو الألحان الفريحية

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • في حضور الأسرة.. الرئيس النمساوي يكرم الممثل المصري فارس رحومة
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • الأنبا بيشوي يعقد اجتماع الأقباط بكاتدرائية الملاك ميخائيل.. الليلة
  • القمص بقطر نسيم يبدأ فعاليات الخمسين المقدسة بكنيسة العذراء
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • الخارجية الأمريكية: يصعب التكهن بمآلات الوضع بغزة