قال أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي، اليوم ، إن مصر تستطيع لعب دور مركزي في المفاوضات مع حركة المقاومة الفلسطينية.

وأفاد تاياني بمغادرة 200 إيطالي إسرائيل صباح اليوم على متن طائرتين عسكريتين.

كما أضاف وزير الخارجية الإيطالي، أنه يتعين أن يعود خلال الأيام القادمة 500 مواطن ايطالي من إسرائيل.

وفي وقت سابق وقال تاياني في تصريح صباح اليوم لإحدى قنوات التلفزيون الإيطالي “غدًا سأكون في مصر، لقد تحدثت للتو مع وزير الخارجية التركي وأمس مع وزراء خارجية الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والاردن”.

اقرأ أيضاً المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى: لا توجد دعوة رسمية لتوجيه سكان غزة لـمصر كلاكيت تاني مرة .. إسرائيل تقصف معبر رفح بين غزة ومصر متحدث عسكري إسرائيلي: أنصح الفارين من غزة بالتوجه لمصر في اليوم الرابع للحرب.. ارتفاع الذهب مع التصعيد بغزة وتراجع الدولار والسندات بعدقصف 200 هدف.. أحياء سويت بالأرض بغزة في اليوم الرابع ننشر اسماء بعض المعتقلين الفلسطنين فجر اليوم من قبل قوات الإحتلال أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء غدا.. يويفا يعلن الدول المستضيفة لبطولتى كأس أوروبا 2028 و2032 اليوم بتونس العرض الخاص لفيلم ”جزيرة الغفران” للنجمة نالي العالمية كلوديا كاردي عاجل.. عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا جهود مصرية لصفقة تبادل أسيرات وأطفال بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل موعد طرح تذاكر وأسعار بطولة كأس أمم آسيا 2023

وأردف “باختصار، نحن نتحدث مع جميع الدول التي تريد الاستقرار والتي يمكنها أن تلعب دورًا قبل كل شيء لإنقاذ الرهائن لدى حركة المقاومة في قطاع غزة”.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)

تعرض وزير حزب "حركة خمس نجوم" الإيطالي، ليوناردو دونا، اليوم الخميس، إلى اعتداء في البرلمان الإيطالي أثناء محاولته تسليم العلم الإيطالي إلى نائب آخر، خلال جلسة نيابية.

جرى ذلك خلال عرض مشروع قانون الحكم الذاتي في البرلمان الإيطالي، وحصل عراك عنيف تطور إلى اشتباك بالأيدي، وتعرض وزير حزب "حركة خمس نجوم"، ليوناردو دونا، لهجوم أثناء محاولته تسليم العلم الإيطالي إلى وزير شؤون الحكم الذاتي، روبرتو كالديرولي.

وقرر رئيس مجلس النواب، لورنزو فونتانا، إخراج ليوناردو دونا من القاعة، وبعد ذلك أحاط به ممثلو الشعب من الائتلاف الحاكم، وأصيب دونا وتم نقله على كرسي متحرك إلى المستشفى.

يذكر أن مشروع القانون الذي قدمته حكومة جورجيا ميلوني ينص على مزيد من حقوق الحكم الذاتي للمناطق الإدارية الفردية في إيطاليا. وانتقدت المعارضة اعتماد هذا الإجراء.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي لهذا السبب
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي بعد عطب مفاجئ
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل
  • تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع وكالة الطاقة
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين