نفذت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، من خلال إدارة التطوع، مشروع خدمة عامة يشمل تنسيق الحدائق والنظافة والدهان بمراكز الشباب والقرى، على مستوى محافظة أسيوط، بمشاركة أندية الفتيات و المتطوعين.

وتضمنت الأنشطة تنفيذ أعمال دهان وتنسيق حدائق بمركز شباب حي السلام بمنفلوط بمحافظة أسيوط، بمشاركة 30 شابة من أندية الفتيات والتطوع، وذلك للمساهمة في نشر الوعي البيئي.



وتأتي هذه المبادرات التطوعية في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتحويل مراكز الشباب بالمحافظات إلى وحدات ومراكز خدمة مجتمعية والمساهمة في نشر الوعي البيئي.

ويهدف المشروع إلى خلق جيل قادر على مواجهة المشاكل البيئية المحيطة ورفع الوعي والمساهمة في تقليل الأضرار المرتبطة بالتلوث البيئي مع إمكانية وضع الحلول المناسبة لها وكذلك القضاء على التغير المناخي ومكافحته مع التأكيد على الدور الاجتماعي. التي تلعبها مراكز الشباب في خدمة المجتمع وتثقيف الشباب. تعريفهم بقيمة الحفاظ على البيئة والممتلكات العامة وتطوير مراكز الشباب والرياضة والأندية الشبابية.

"شباب أسيوط" تنفذ مشروع خدمة عامة لتنسيق الحدائق لمركز شباب السلام بمنفلوط "شباب أسيوط" تنفذ مشروع خدمة عامة لتنسيق الحدائق لمركز شباب السلام بمنفلوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مديرية الشباب والرياضة بأسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد الدكتور علاء جاد

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي يخص شباب ذي قار

السومرية نيوز – محليات
اصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، توجيها يخص شباب محافظة ذي قار. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عدداً من الشباب الخرّيجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصله مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع لرؤيتهم". واكد السوداني، في مستهلّ اللقاء، "امتلاك ذي قار مقومات النهوض الاقتصادي، والموارد البشرية والفرص الاستثمارية، ما يتعدى حدودها"، مؤكداً أن "الحكومة تكفل حقّ التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين على مسار إيصال المطالب والتعريف بالحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية". وجدد الإشارة إلى "اتباع الحكومة منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التطور والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلاً عن العمل نحو تحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها". وطلب السوداني "من الشباب الخريجين عرض رؤيتهم ومطالبهم، واقتراح الحلول، خاصة ما يتعلق بالملاحظات بشأن مكاتب تشغيل الشباب؛ من أجل الإسهام في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة، واستقطاب طلبات التشغيل والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الاستثمارية". ووجه "بتقديم برنامج خاص من مبادرة (ريادة) لرعاية ودعم الشباب، يُخصّص لمحافظة ذي قار، بما يتناسب مع النسب السكّانية؛ من أجل منح القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توجيه المصارف الحكومية بمنح القروض التشغيلية، ومنح الأولوية للشباب والخريجين وأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات".

مقالات مشابهة

  • مراكز شباب القليوبية تستقبل مئات الآلاف من المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • 132ساحة تتزين بمراكز شباب الجيزة استعدادًا لاستقبال المصلين في عيد الأضحى المبارك
  • 120 مركز شباب في القليوبية تفتح أبوابها للمصلين في عيد الأضحى
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • م. حاتم الرومي يكتب: عمق الوعي البيئي والاقتصاد الوطني
  • “الفجيرة للبيئة” و”العالمي للطبيعة” يطلقان مبادرات بيئية بمحمية وادي الوريعة ومنطقة البثنة
  • مراكز شباب كفر الشيخ تستعد لمبادرة «لبسك لغيرك عيد»
  • شباب ورياضة أسيوط تنظم مارثون للدرجات بمشاركة 500 شاب وفتاة