كشف الدكتور حسام عبد الغفار متحدث الصحة والسكان، حقيقة الشائعات بشأن المستشفيات وتحذر من تناول الأدوية دون الاستشارة الطبية.

وزير الصحة يشارك في اجتماع مجلس أمناء بنك المعرفة المصري وزير الصحة يتفقد موقع إنشاء مستشفيى طنطا العام والأورام ويوجه بتذليل المعوقات حقيقة الشائعات

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه من المتوقع في ظل نجاحات الدولة المصرية في قطاع الصحة أن خروج العديد من الشائعات، وأحدثها تحذير المواطنين من الذهاب للمستشفيات وبشأن بعض الأدوية.

وأكد أن هذه الشائعات عبثية وأن المستشفيات تعمل على مدار الساعة، وأنه لا ينبغي على أي مواطن أن يتناول أي من الأدوية دون الحصول على وصفة طبية.

وأوضح أن الشائعة التي تحذر من المستشفيات كاذبة وتقوم بوضع أرقام مكذوبة ووصاية كاذبة تؤثر على قرارات المواطنين بشأن حالتهم الصحية، مشددًا على أنه لا يمكن لأي شخص الحصول على الأدوية دون استشار الأطباء.

وأضاف أنه إذا كان لدى المواطنين أي استفسار فهناك الخط الساخن للوزارة 15335 والذي يعمل على مدار الساعة، ويهيب بالمواطنين بالحصول على معلوماتهم من المصادر الرسمية فقط.

وأشار إلى أن المنشورات كاذبة وضارة بمن يستمع إليها وتهدد صحة وأسرة وأحباء كل فرد يسير وراء هذه الشائعة، فمن يتناول الأدوية دون استشارة طبية يعرض نفسه للخطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادوية أحمد موسى وزير الصحة وزارة الصحة الدولة المصرية صدى البلد الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان قطاع الصحة حسام عبد الغفار الدكتور حسام عبد الغفار الأدویة دون

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن حكم صكوك الأضاحي، قائلًا: "إن صكوك الأضاحي جائزة شرعًا وهي آلية معتبرة فقهيًّا واجتماعيًّا".

استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة نصيحة عاجلة من مفتي الجمهورية للمصريين: "الله ربط فريضة الحج بشرط الاستطاعة"

وقال المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "اسأل المفتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إنه لا يوجد حرج في توكيل المؤسسات المعتبرة والمعتمدة من الدولة للقيام بهذه المهمة في شكل صكوك. وصك الأضحية عبارة عن عقد شراء للأضحية، وعقد توكيل بالذبح، وهذا جائزٌ شرعًا إذا روعيت شروطه.

حكم ذبح الأضحية في بلد آخر

وفي ردِّه على سؤال عن حكم إخراج بعض المال عِوَضًا عن ارتفاع أسعار الأضاحي، قال فضيلته: إن شعيرة الأضحية سنَّة مؤكَّدة على المُفتَى به في دار الإفتاء المصرية، وشرطها الاستطاعة، والأمر على السَّعة؛ فمن لم يملك ثمنها كاملًا فلا وزر عليه، ولا داعي لتكلف الإنسان بشأنها، مشيرًا إلى أنه لا يجزئ إخراج المال أو شراء لحم وتوزيعه عن القيام بالأضحية، ولكن مساعدة المحتاجين أمر مستحب على سبيل الصدقة.

وعن حكم ذبح الأضحية في بلد آخر لأن الأسعار فيها أقل قال: إن الأولى أن يذبح المضحِّي أضحيته ويوزعها في بلده وسط أهله، ومن لم يستطع القيام بالأضحية في بلده فلا وزر عليه.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب إيطاليا يكشف حقيقة وجود خلاف مع لاعبيه بسبب البلاي ستيشن ..فيديو
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • حقيقة مفاوضات برشلونة مع فريمبونج
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)
  • «الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير
  • “الكشافة” يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة
  • القلق يزداد.. هل تصمد مستشفيات الجنوب في حال الحرب؟
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وزارة الصحة تطالب المستشفيات بتحديد احتياجاتها من المحاليل الوريدية