أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، عن مقتل 31 جنديا وضابطا آخرين خلال الاشتباكات مع مسلحين فلسطينيين، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، على إسرائيل، السبت، لافتا إلى أن معظمهم قتلوا عند الحدود مع قطاع غزة.

وبذلك ارتفع عدد القتلى من الجنود والضباط الإسرائيلين منذ أن شنت حماس هجومها المباغت، إلى 220 عنصرا، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وتعلن وزارة الدفاع الإسرائيلية، منذ الأحد، عن حصيلة القتلى، دون تحديد مواقع أو ملابسات مقتلهم، في ظل استمرار القتال ضد مسلحي حماس في عدد من البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

ارتفاع حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على غزة ارتفعت حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 1200 قتيل، منذ شنّت حركة حماس هجوماً دموياً مباغتاً على الدولة العبرية السبت، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، الخميس.

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد أكد، الأربعاء، ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 1200، والمصابين لأكثر من 2700، بحسب وكالة "رويترز".

وأغلب القتلى الإسرائيليين من المدنيين، إذ لقوا حتفهم بالرصاص في المنازل أو الشوارع أو في حفل أقيم في الهواء الطلق. 

واختُطف عشرات الإسرائيليين وآخرون من جنسيات أخرى، على يد مسلحي حماس، وتم نقلهم إلى قطاع غزة.

"أكسيوس": اتصالات أميركية إسرائيلية مصرية لإنشاء ممر آمن لإجلاء الأجانب من غزة ذكر موقع "أكسيوس" نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن الولايات المتحدة منخرطة مع مصر في محاولة لإنشاء ممر آمن يتيح إجلاء الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

من جانب آخر، ارتفعت حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 1200 قتيل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، الخميس.

وقال متحدث باسم الوزارة، إن عدد القتلى "بلغ قرابة 1200 وعدد الإصابات بلغ حوالي 5600".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حصیلة القتلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان

سرايا - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37296 شهيد و 85197 اصابة منذ السابع من اكتوبر 2023، وذلك وفق التقرير الاحصائي اليومي لوزارة الصحة في غزة لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 253 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 30 شهيد و 95 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبحسب الوزارة لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

كما أفادت مصادر طبية فلسطينية، بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منازل الفلسطينيين، شرق مدينة غزة، إلى 19.

وكانت طواقم الاسعاف انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي الجماصي والرملاوي في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل لعائلة حتحت بحي التفاح شرق مدينة غزة.


مقالات مشابهة

  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شخصا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الضحايا المغاربة في انفجار أنفيرس إلى 3 قتلى
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا