يترقب المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي المطور موعد بدء تطبيق زيادة معاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، فيما أوضحت وزارة الموارد البشرية تفاصيل تطبيق الزيادة وهل ستكون لشهر واحد أم مستمرة.

زيادة الضمان الاجتماعي

وردت وزارة الموارد البشرية على أبرز أسئلة المستفيدين بشأن زيادة معاش الضمان الاجتماعي، حيث أكدت أنه وفقاً لقرار زيادة مبلغ المعاش فإن الزيادة ستكون دائمة مع معاش الضمان الاجتماعي وليست لشهر واحد فقط.

وأوضحت أن تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

وبعد زيادة المعاش، سيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل (1320) ريال بدلا من (1100) وللتابع (660) ريال بدلا من (550) ريال.

الأسئلة الشائعة لزيادة الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي: pic.twitter.com/O3SXcGTSQM

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 11, 2023 الضمان الاجتماعي

وأكدت الموارد البشرية أنه تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال، وسيتم تطبيق زيادة معاش الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين بشكل تلقائي .

يبدأ احتساب المعاش وفقاً للزيادة المقررة اعتباراً من الدفعة القادمة (23) وعليه سيتم احتساب المعاش الحالي لجميع التعويضات التي تتم على الاعتراضات ، والشكاوى في الدفعات السابقة، حيث سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة (23) بتاريخ 2023/11/01م.

تسجيل الضمان الاجتماعي

وقالت إن التسجيل متاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق ، لمزيد من التفاصيل حول الضمان الإجتماعي المطور اضغط هنا ، ويمكن التسجيل في الضمان المطور هنا .

وللتمكن من تسجيل الضمان الاجتماعي المطور، يجب اتباع الخطوات التالية:

إنشاء مستخدم جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.

تعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.

سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل.

إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك.

الضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.

بعدها تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة، والتي تشمل البيانات الشخصية والسكن والدخل والتعليم والعمالة والتراخيص والممتلكات والتابعين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي المطور زيادة معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية زيادة معاش الضمان الاجتماعي تسجيل الضمان الاجتماعي المطور الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الضمان الاجتماعي زيادة معاش الضمان الاجتماعي زيادة الضمان الاجتماعي زیادة معاش الضمان الاجتماعی الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من الضمان الاجتماعي

#سواليف

أوضح مساعد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للدراسات والمعلومات والناطق الإعلامي باسم المؤسسة محمود المعايطة أن بدلات التعطل عن العمل التي تُصرف للمؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص ممن يتعطّلون مؤقتاً عن العمل هي مبالغ غير مستردّة ولا يُطالب المؤمن عليه بإعادتها إلاّ في حال أصبح رصيده في صندوق التعطل مديناً، أو إذا ثبت أن المؤمن عليه تقاضى أيّاً من بدلات التعطل دون وجه حق .

وأضاف المعايطة أنه في حال أصبح رصيد المؤمن عليه الادخاري في تأمين التعطل مديناً فإنه يترتب عليه إعادة المبالغ المدينة عند خروجه نهائياً من أحكام قانون الضمان الاجتماعي ولا يتم احتساب أي فائدة عليها عند إعادتها، أما إذا رغب المؤمن عليه بتقسيط المبالغ المستحقة عليه فيتم احتساب فائدة تقسيط مقدارها (5%) سنوياً وفقاً للفترات التي يتم تحديدها، وفي جميع الأحوال لا يتم احتساب فائدة تأخير على إعادة تلك المبالغ .

وأشار إلى أن الهدف من تأمين التعطل عن العمل هو توفير دخل للمؤمن عليه يحافظ على وتيرة إنفاقه أثناء فترة التعطل عن العمل بما يمكّنه من البحث عن فرصة عمل أخرى ويلتحق بها، ويحافظ على استمرارية بقاء المؤمن عليه تحت مظلة الضمان طيلة الأشهر التي يتقاضى عنها بدل التعطل، مبيناً أنه يشترط للاستفادة من هذا البدل أن يكون للمؤمن عليه (36) اشتراك سابق بالضمان وأن يكون له اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، وأن لا يكون قد بلغ سن (60) سنة بالنسبة للذكر أو سن (55) سنة بالنسبة للأنثى، وأن يكون متعطلاً عن العمل عند التقدم بطلب الحصول على هذا البدل.

مقالات ذات صلة مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران 2024/06/11

وأوضح المعايطة أن صرف بدل التعطل عن العمل يبدأ اعتباراً من بداية الشهر التالي لتقديم المؤمن عليه طلب صرف هذا البدل ولا يُصرف عن الشهر الذي أُنهيت فيه خدماته، موضحاً أن عدد الصروفات للمؤمن عليه المستحق لبدل التعطل تصل إلى (3) أشهر في حال كان عدد اشتراكاته أقل من (180) اشتراكاً، و لــ (6) أشهر في حال كان لدى المؤمن عليه (180) اشتراك فأكثر، بحيث يُصرف عن الشهر الأول (75%)، والشهر الثاني (65%)، والشهر الثالث (55%) و(45%) لكل من الأشهر الرابع والخامس والسادس، وذلك من آخر أجر كان مشمولاً عليه بالضمان، موضحاً أن المؤمن عليه يستحق بدل التعطل عن العمل لثلاث مرات طيلة فترة شموله بأحكام قانون الضمان شريطة أن لا يقل عدد اشتراكاته بالضمان عن (36) اشتراكاً فعلياً في كل مرة قبل تاريخ استحقاقه للبدل من غير فترات الانتساب الاختياري .

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • عاجل:- تبكير صرف معاش تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو
  • عاجل | الموارد البشرية تعلن عن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان