المناطق_متابعات

أطلقت الأمم المتحدة نداءً عاجلًا لتوفير 294 مليون دولار أمريكي؛ لاستجابة 77 منظمة إنسانية لاحتياجات 1,260,000 شخصٍ في غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأشار مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن هناك 2.1 مليون شخص في الأراضي المحتلة يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية العاجلة، حيث توجد احتياجات بسبب الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده و 15 عامًا من الحصار على غزة، إضافة إلى التوترات المتكررة بين القوات الإسرائيلية والجماعات المسلحة الفلسطينية.

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة: نصف سكان السودان يحتاج إلى مساعدات إنسانية 6 أكتوبر 2023 - 3:33 مساءً الأمم المتحدة: مساعينا للوصول لـ18 مليون سوداني تواجه صعوبات 5 أكتوبر 2023 - 4:40 مساءً

ويجمع النداء بين متطلبات عمل وتمويل المجتمع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك 13 وكالة تابعة للأمم المتحدة، و29 منظمة دولية غير حكومية، ومنظمة غير حكومية وطنية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية

قالت مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب “أوتشا” أديم وسورنو، في منشور على حساب المكتب الأممي إن “السودان الآن يعاني أكبر أزمة نزوح داخلي، بعد أن كان مضيفًا كريمًا لأكثر من مليون لاجئ”

التغيير:الخرطوم:(وكالات)

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، من أن الحرب الدائرة في السودان “تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد أسطورية لا نهاية لها”.

وقالت مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب “أوتشا” أديم وسورنو، في منشور على حساب المكتب الأممي عبر منصة “إكس”، نقلاً عن موقع الأناضول، الأحد، إن “السودان الآن يعاني أكبر أزمة نزوح داخلي، بعد أن كان مضيفًا كريمًا لأكثر من مليون لاجئ”.

وعقب لقائها مع النازحين بالسودان، أوضحت وسورنو أن حرب السودان “تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد أسطورية لا نهاية لها”.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي” حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وسبق وحذرت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى، من أن النزاع المتواصل في السودان منذ أكثر من عام بين الجيش وقوات الدعم السريع يدفع إلى أسوأ أزمة جوع في العالم، بسبب الارتفاع المتزايد في معدلات سوء التغذية.

ويعاني نحو 18 مليون شخص في البلاد من الجوع الشديد بينما يعاني 3.6 مليون طفل من سوء التغذية الحاد.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع كارثة السودان الإنسانية مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • بدء جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة بالأردن
  • المملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • غزة - الصحة تطلق نداء استغاثة عاجل