كتب- محمد نصار:

توفيت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري، فجر اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023 في بيروت عن عمر يناهز 62 عامًا بعد معاناة مع مرض السرطان.

وجيزيل خوري من أشهر الإعلاميات حيث قدمت العديد من البرامج على محطات تلفزيونية مختلفة، آخرها برنامج "مع جيزال" على محطة "سكاي نيوز عربية".

وُلدت جيزيل خوري في الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت عام 1961، ودرست الإعلام والتاريخ، لتبدأ بعدها رحلتها الإعلامية على الشاشة الصغيرة عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بي سي) بعيد افتتاحها، والتي تُعد أول محطة تلفزيونية خاصة في لبنان، حيث قدمت مجموعة برامج ثقافية وسياسية ووثائقية أبرزها: "حوار العمر" في التسعينات.

وانتقلت بعد ذلك إلى العمل في قناة "العربية" الإخبارية بعد افتتاحها 2003، حيث قدمت على مدار سنوات عملها بالقناة برنامجي "بالعربي" و"ستوديو بيروت".

ومن ثم انتقلت جيزيل خوري إلى قناة "بي بي سي عربي" بنهاية عام 2013، لتقدم برنامج "المشهد" الذي يسلط الضوء على بعض روايات شهود العيان الأكثر إقناعاً في تاريخ الشرق الأوسط الحديث.

وكانت نهاية رحلتها الإعلامية في قناة "سكاي نيوز عربية" عام 2020، حيث قدّمت برنامجها الحواري "مع جيزال".

وجيزيل خوري هي أرملة الصحفي اللبناني الشهير سمير قصير، الذي اغتيل في الثاني من يونيو 2005.

وأسست عام 2006 مؤسسة سمير قصير، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى نشر الثقافة الديمقراطية في لبنان والعالم العربي وتشجيع الحريات.

وفاة الإعلامية جيزيل خوري بعد صراع مع السرطان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وفاة الإعلامية جيزيل خوري جيزيل خوري السرطان جیزیل خوری

إقرأ أيضاً:

بهذه الكلمات.. مي سليم تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى

شاركت الفنانة مي سليم متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

إطلالة مي سليم

 

وظهرت مي سليم وهي ترتدي فستان باللون الأصفر، مع تسريحة شعر منسدلًا، ومكياجًا هادئًا، وعلقت على الصورة قائلة:" كل سنة وانتوا طيبين عيد سعيد عليكم جميعًا ". 

اخر أعمال مي سليم

 

يذكر أن آخر أعمال مي سليم فيلم بنقدر ظروفك الذي يعرض حاليًا في السينمات، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والرومانسية، يعيش حسن وملك في حارة فقيرة يتغذى أهلها على أرجل وهياكل الدجاج، حيث يتناول الفيلم قضية غلاء الأسعار واﻻحتكار وجشع التجار وما نتج عنه من صعوبات الحياة المعيشية.
 

أبطال فيلم بنقدر ظروفك


وفيلم  بنقدر ظروفك يشارك في بطولته كل من أحمد الفيشاوي، مي سليم، نسرين طافش، محمد محمود، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، إبرام سمير، طاهر أبو ليلة، تأليف سمير النيل، إخراج أيمن مكرم، وإنتاج colombia art productions لسمير النيل.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. مي سليم تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • وفاة سيدة من كفر الشيخ عقب رجوعها من عرفات
  • خوري: ملتزمون بالعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأوضاع الراهنة والحفاظ على سيادة ليبيا
  • والد طالبة تعرضت للغرق بنهر النيل: مفيش شبهة في وفاتها واتقوا الله
  • افتتاح قصير لـ«يورو 2024» بـ «نار» وتكريم بيكنباور
  • «الباعور» يبحث مع «خوري» التطورات السياسية
  • “الباعور” يناقش مع “ستيفاني خوري” مستجدات الوضع السياسي في البلاد
  • رسالة متوفية لزوجها فى المنام تكشف تعرضها لإهمال طبي تسبب في وفاتها بالقليوبية
  • "تركت رضيعها ولم يكمل عامه الأول".. تهور سائق مدرسة يتسبب في وفاة سيدة بالعبور (فيديو وصور)
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟