أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان باستخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للسيدات ذوى الإعاقة البصرية الصادر لهن بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة دون غيرهن بالمجان، وذلك اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع بكافة محافظات الجمهورية وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء الموافق 15 أكتوبر من كل عام.

القومي للمرأة يطلق مرحلة جديدة لبرنامج ريادة الأعمال ضمن مشروع تنمية الأسرة المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط ينظم أمسية ضمن أمسيات الأسرة المصرية

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بهذه التوجيهات التي تعد استكمالاً لنهج وجهود الدولة المصرية في دعم المرأة، وتؤكد الدعم والمساندة الدائمة من وزارة الداخلية للمرأة المصرية، تفعيلا للدور المجتمعي والإنساني للشرطة ومسئوليتها الاجتماعية لتعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية للسيدات ذوى الإعاقة مما يساهم في تدعيم جسور الثقة فيما بينهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية ذوى الإعاقة البصرية ذوى الإعاقة القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس القومي للمرأة تتعرض لموقف صعب مع شركات النقل الذكي (فيديو)

كشفت الدكتور رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، تفاصيل واقعة تعرضت لها مع النقل الذكي وخطأ وقعت فيه يجب تلافيه.

عمرو أديب عن شركات النقل الذكي: "هو يا نقفلها يا نسيبها ماشية على حل شعرها" "اتصالات البرلمان": المقاطعة ليست الحل.. وهذه توصياتنا لشركات النقل الذكي أزمات النقل الذكي

وقالت خلال لقاء لبرنامج "مع خيري" مع الإعلامي خيري رمضان، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إنها تعرضت لواقعة عندما طلبت إحدى وسائل النقل الذكي وجاءت سيارة أخرى مختلفة وقامت باستقلال السيارة في النهاية.

وأوضحت أنها عندما قامت بهذه الرحلة عبر النقل الذكي قامت بهذا الأمر كونها تدرك طرق حماية نفسها والتحرك القانوني، لكن الأزمة أن هذا الموقف قد يتعرض له أحد أبنائنا من المواطنين.

وأضافت أن النقل الذكي يجب أن يكون مراقب برقابة مشددة، وتكون الشركات لديها غرف عمليات للمراقبة وآلية تربطها بوزارة الداخلية للتعامل مع الجريمة حتى قبل أن تحدث.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء سوزان القليني لتكليفها بمنصب مقرر عام لجنة المرأة بالاتحاد العربي للتطوير والتنمية
  • مايا مرسي: الفن له دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • الدكتورة مايا مرسي تشارك بفعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • مايا مرسى تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • مايا مرسي تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • عضو المجلس القومي للمرأة تتعرض لموقف صعب مع شركات النقل الذكي (فيديو)
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ أول ملكة جمال من ذوي الهمم بعد تخرجها: نموذج للنجاح
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة