لجريدة عمان:
2024-06-02@08:21:18 GMT

نادي عمان يفتتح دوري السلة بفوز على ظفار

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

نادي عمان يفتتح دوري السلة بفوز على ظفار

افتتح نادي عمان دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة للموسم 2023-2024 بفوز كبير على نادي ظفار بنتيجة 80-38، في المواجهة التي أقيمت على أرضية الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، جاءت المباراة بمستوى متفاوت، حيث ظهر ظفار بشكل جيد في الربع الأول واستطاع التقدم بفارق جيد لكن نادي عمان نجح بعدها في تقليص الفارق والتقدم بفارق نقطتين والانطلاق بعدها بتوسيع الفارق في الفترات اللاحقة، وخلال المباراة تميز من نادي عمان مصعب الوهيبي الذي سجل 14 نقطة وفهد العجمي الذي سجل 13 نقطة، وعبد الله القاسمي الذي سجل 11 نقطة، ومعاذ امبوسعيدي وهيثم بني عرابة، سجل كل منهما 7 نقاط، فيما تميز من نادي ظفار رياض الجهوري الذي سجل 12 نقطة.

وعودة للمباراة، ففي الربع الأول بدأ نادي عمان بشكل جيد واستطاع التقدم بسلة عن طريق هيثم بني عرابة، لكن ظفار عاد ونجح في التعديل عن طريق لاعبه احمد ابوحمر، وواصل تقدمه بتسجيل ثلاثية للاعبه رياض الجهوري، لكن لاعب نادي عمان عبدالله القاسمي قرب الفارق بتسجيل نقطتين لتصبح النتيجة ٤-٥، ومن خطأ سجل لاعب ظفار نواف البلوشي نقطة، وسجل زميله رياض الجهوري ثلاثية ليعزز بها تقدم فريقه ٩-٤، ووسط ضياع الفرص من قبل نادي عمان سجل رياض الجهوري لاعب ظفار ثلاثية جديدة ليتقدم فريقه ١٢-٤، ورد نادي عمان بتسجيل ثلاث نقاط عن طريق جلال المسلمي ونقطتين عن طريق مصعب الوهيبي مقربا الفارق ١٠-١٢، وواصل بعدها نادي عمان تسجيل النقاط ليتمكن من قلب النتيجة لصالحه مع نهاية الربع الأول بنتيجة 14-12.

وفي الربع الثاني واصل نادي عمان أفضليته واستطاع المبادرة في تسجيل 5 نقاط عن طريق معاذ امبوسعيدي وبسام المسلمي، ومن خطأ سجل لاعب ظفار عبد الاله السيابي نقطتين، واستمرت الإثارة بمزيد من الهجمات فنجح فيها نادي عمان في توسيع الفارق وسجيل المزيد من النقاط عن طريق لاعبيه فهد العجمي ومصعب الوهيبي عندما أضاف 19 نقطة، فيما أضاف نادي ظفار سبع نقاط فقط لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي عمان على نادي ظفار بنتيجة 38 -21.

وفي الربع الثالث واصل اللعب بنفس السيناريو، حيث تسيد نادي عمان اللعب واستطاع التفوق هجوما ودفاعا، حيث احرز لاعبوه 21 نقطة، فيما تمكن دفاعه من إبعاد معظم الهجمات، حيث لم يتمكن ظفار سوى من تسجيل 6 نقاط، لينتهي الربع الثالث بتقدم نادي عمان على نادي ظفار بنتيجة 59 -27.

وفي الربع الرابع استمر نادي عمان في أفصليته الهجومية كما استطاع دفاعه إبعاد معظم الهجمات، حيث نجح لاعبوه في تسجيل وإضافة 21 نقطة، فيما لم يتمكن ظفار سوى من تسجيل 11 نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي عمان على نادي ظفار بنتيجة 80-38. أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكما أول والدول أحمد الخصيبي حكما ثانيا والمهدي العلوي حكما ثالثا وعلى الطاولة جمع الهنائي ومحمود العجمي وشريفة الزدجالية.

البشائر يفوز على نزوى

وتمكن نادي البشائر من تحقيق فوز مهم على نادي نزوى بنتيجة 84 -77 في مباراة مثيرة تقاسم خلالها الفريقان السيطرة على فترات المباراة مع أفضلية نسبية لنادي البشائر، في المباراة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. جاءت المباراة متفاوتة المستوى مع أفضلية لنادي البشائر في معظم الفترات وخاصة الربع الأول، حيث تميز من نادي البشائر سعيد السعدي الذي سجل 19 نقطة وأسامة الريامي الذي سجل 18 نقطة وبسام بوسعيدي الذي سجل 13 نقطة وأحمد الحلحلي الذي سجل 8 نقاط ومحمود الصولي وعادل البطاشي، سجل كل منهما 7 نقاط، فيما تميز من نادي نزوى أمجد الحديدي الذي سجل 16 نقطة والمحترف نفر مكورد الذي سجل 16 نقطه ومحمد العنقودي الذي سجل 12 نقطه وسيف التوبي الذي سجل 10 نقاط.

ففي الربع الأول، نجح نادي البشائر في الظهور بالمستوى الكبير هجوما ودفاعا واستطاع لاعبوه استثمار كل الفرص التي أتيحت لهم، فيما شكل دفاع البشائر خطا منيعا لمعظم هجمات نادي نزوى، فقد بادر سعيد السعدي لاعب نادي البشائر بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وأضاف زميله أسامة الريامي نقطتين لكن سيف التوبي لاعب نادي نزوى نجح في تسجيل نقطتين من خطأ، استمرت معها الإثارة بمزيد من الهجمات، حيث نجح نادي البشائر في إضافة 20 نقطة عن طريق لاعبيه محمود الصولي وسعيد السعدي وأسامه الريامي وعادل البطاشي، فيما أضاف نادي نزوى 10 نقاط فقط عن طريق لاعبيه المحترف نفر مكورد ومحمد العنقودي ومازن الحديدي لينتهي الربع الأول بفوز نادي البشائر على نادي نزوى بنتيجة 24-12.

وفي الربع الثاني نشط نادي نزوى بشكل افضل عما ظهر عليه في الربع الأول وبدأ المباراة مهاجما في محاولة منه لتقريب الفارق، لكن لاعبي نادي البشائر يواجهون تلك الهجمات بهجمات مضادة نجحوا من خلالها في الرد على معظم تلك الهجمات، حيث نجح نادي نزوى في تسجيل 18 نقطة، فيما لم يتمكن نادي البشائر سوى من تسجيل 15 نقطة لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي البشائر على نادي نزوى بنتيجة 39-30.

وفي الربع الثالث، استعاد نادي البشائر أفضليته الهجومية وتسابق لاعبوه في تسجيل المزيد من النقاط، حيث أضاف لاعبوه 19 نقطة في المقابل استطاع نزوى تسجيل 16 نقطة، لينتهي الربع الثالث بتقدم نادي البشائر على نادي نزوى بنتيجة 58-46. وفي الربع الرابع ورغم نشاط نادي نزوى الهجومي، إلا أن دفاعات نادي البشائر تمكنت من إبعاد معظم الهجمات، فقد سجل نادي نزوى 18 نقطة في المقابل سجل نادي البشائر 19 نقطة لتنتهي المباراة بفوز نادي البشائر على نادي نزوى بنتيجة 84- 77. أدار المواجهة الدولي أحمد البلوشي حكما أول وماجد الأخزمي حكما ثانيا وعلي السليماني حكما ثالثا وعلى الطاولة حافظ أولاد أحمد وجمعة الهنائي ويعقوب الندابي ويونس الزدجالي مراقبا فنيا للمباراة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الربع الأول الربع الثالث نادی عمان وفی الربع الذی سجل فی تسجیل عن طریق

إقرأ أيضاً:

سيدات الأهلي يحصدن لقب دوري السوبر بعد الفوز على حساب سبورتينج

انتهت أحداث مباراة  سلة الأهلي  سيدات أمام سبورتنج وذلك ضمن منافسات سلسة نهائي دوري السوبر لكرة السلة.

وحصدت فتيات الذهب اللقب بعد الفوز على سبورتنج بنتيجة 79-75.

اكتساح فتيات الذهب

وتعيش سيدات السلة في الأهلي أيامًا جيدة بعد الفوز في سلسة نهائي دوري السوبر بثلاثية نظيفة.

و بدأ مشوار الفريق الأول  لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي في الفوز  على حساب سبورتنج بنتيجة 68-83، وكرر فوزه في المواجهة الثانية على فريق سبورتنج بنتيجة 79-89،   وأخيرا تفوق اليوم في الدور النهائي المقام بنظام بيست أوف 5.

ميدو يطالب مجلس إدارة الزمالك بالرد على بيان بيراميدز الزمالك يستقر على فسخ عقد نجم الفريق

وبهذا الفوز يكون قد حصد اللقب للعام الثاني على التوالي إضافةً للثلاثية المحلية، كأس مصر، كأس السوبر، الدوري.
 

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. استعدادات لاستقبال حجاج عمان عبر منفذ الربع الخالي
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • برشلونة يفتتح ملعب بنغازي الدولي بمواجهة منتخب ليبيا
  • فرحة نيمار بفوز الهلال بكأس الملك … فيديو
  • ظفار يكسب الكرامة في دوري الدرجة الثالثة بإب
  • ميرال أشرف: دوري سوبر السلة نقطة مضيئة بموسم الأهلي
  • سيدات الأهلي يحصدن لقب دوري السوبر بعد الفوز على حساب سبورتينج
  • الاتحاد السكندري يشكر رئيس الأهلي واتحاد السلة لنقل نهائي السوبر
  • نقل قمة الأهلي ضد الاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • وول ستريت تفتح على انخفاض بعد بيانات النمو الضعيفة