(CNN)-- قال مسؤول أمريكي، الاثنين، إن الحكومة الأمريكية لديها مسؤولون في محافظة الإسماعيلية - "بالقرب من الحدود" بين مصر وغزة "حسب ما تسمح به الظروف".

وقال المسؤول للصحفيين المرافقين إن الولايات المتحدة "تحاول" نقل مسؤولين إلى الجانب المصري من معبر رفح، لكن "المصريين أخبرونا بوجود تهديدات أمنية حادة هناك تمنع ذلك".

ويعتبر المعبر بين غزة ومصر المنفذ الوحيد المتبقي للإمدادات، لكنه ظل مغلقا طوال معظم الأسبوع الماضي. وتتراكم الإمدادات الإنسانية على الجانب المصري من الحدود، ولم يتمكن سكان غزة ولا الأجانب من العبور.

وفي الوقت نفسه، لم يتمكن الأمريكيون في غزة الذين تحدثوا مع شبكة CNN الدخول إلى مصر، وظل معبر رفح مغلقاً، على الرغم من تصريحات المسؤولين الأمريكيين بأنه سيتم إعادة فتحه.

وقالت إحدى العائلات لشبكة CNN إنهم موجودون في رفح منذ الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، ولا يزال المعبر مغلقاً.

وقالت لينا بسيسو، 57 عامًا، من مدينة "سولت ليك سيتي" في ولاية يوتا: "لا أستطيع أن أمضي يومًا آخر مع هذا التعذيب والأمل الكاذب".

وقالت بسيسو لشبكة CNN في رسالة صباح الجمعة، إنها تمكنت من الوصول عبر الهاتف إلى السفارة الأمريكية، وقيل لها إن لديهم جميع المعلومات الخاصة بالمواطنين الأمريكيين الذين ملأوا النموذج عبر الإنترنت، وعليها الانتظار حتى يتصل بهم شخص ما. وأضافت أنه طُلب منها أيضًا الذهاب إلى معبر رفح مع عائلتها حيث يمكنهم العبور.

وأضافت بسيسو: "أنا وعائلتي خائفون للغاية. سوف أتوجه إلى الجنوب الآن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رفح غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية أدت إلى تفاقم الوضع المتردي

قال عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، إنّ العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، أدت إلى تفاقم الوضع المتردي، حيث تم تهجير ما يقارب المليون من سكان غزة قسرًا مرة أخرى، وحرمانهم من الوصول إلى الماء والغذاء والمأوى والدواء، وحتى أولئك الذين نزحوا مرارا وتكرارا بحثا عن الأمان يتم استهدافهم، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وأضاف ملك الأردن، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاستجابة الإنسانية في غزة دون المطلوب بدرجة كبيرة، إذ واجه إيصال المساعدات عقبات على جميع المستويات ولا يمكن لعملية إيصال المساعدات أن تنتظر وقف إطلاق النار كما لا يمكنها أن تخضع للأجندات السياسية لأي طرف.

وتابع: «أهل غزة لا يتطلعون إلينا من خلال الكلام المنمق والخطابات، بل إنهم يريدون إجراءات فعلية على أرض الواقع».

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: هناك تفاقم مروع في الأزمة الإنسانية بقطاع غزة
  • تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين خلال عيد الأضحى - جدول
  • العاهل الأردني: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمساعدات غير كافية
  • ملك الأردن: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية أدت إلى تفاقم الوضع المتردي
  • أزمة “صفعة عمرو دياب” تصل إلى القضاء المصري
  • الإسماعيلية تشيع جثمان مراسل التلفزيون المصري محمد مصباح
  • مسؤولون سابقون يسعون لتغيير سياسة واشنطن حيال غزة
  • مسؤولون سابقون يسعون للتنسيق ضد سياسة واشنطن حيال غزة
  • تفاقم أزمة الغاز المنزلي في تعز
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الوضع الإنساني في السودان