أدان الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، استهداف الاحتلال الإسرائيلي لـ مستشفى المعمداني في غزة ما أدى إلى استشهاد 1000 شخص.

وقال رشيد في منشور عبر منصة إكس، إن العراق يدين بشدة قصف مستشفى المعمداني في غزة واستمرار استهداف المدنيين.

كما دعا المجتمع الدولي للتدخل بشكل عاجل لإيقاف العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة الذي يشكل خرقا واضحا للقوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وأضافت الوكالة، أن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

وأظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف.

البحرين تصدر بيانا عاجلا شديد اللهجة ضد القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني الضفة الغربية تدعو لإضراب شامل احتجاجا على استهداف مستشفي المعمداني في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد مستشفى المعمداني الاحتلال الاسرائيلي غزة العراق مستشفى الأهلي العربي مستشفى المعمدانی المعمدانی فی غزة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع

القدس المحتلة-سانا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً جراء مجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في القطاع المنكوب منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأوضح المكتب في تقرير اليوم أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى إصابة 34000 طفل بينهم نحو 1500 فقدوا أطرافهم أو عيونهم، لافتاً إلى فقدان 3600 طفل تحت الأنقاض بينما لا يزال نحو 200 مختطفين من قبل الاحتلال فضلاً عن أن أكثر من 17 ألف طفل باتوا يعيشون دون أحد والديهم أو كليهما.

ولفت المكتب إلى استشهاد 33 طفلاً بسبب المجاعة وسوء التغذية، محذراً من أن 450 ألف طفل معرضون للإصابة بسرطان الصدر وأمراض الجهاز التنفسي بسبب الاعتماد على حرق مخلفات الركام لإعداد الطعام بينما يعاني 3500 طفل من أمراض مزمنة ويتهددهم خطر الموت بسبب سوء التغذية وعدم توافر العناية والاحتياجات الطبية اللازمة.

وفيما يتعلق بالأطفال المقيمين في مراكز الإيواء أوضح المكتب أن جميع الأطفال في مناطق النزوح والإيواء معرضون للإصابة بالأوبئة والأمراض المعدية بسبب انعدام مقومات النظافة الشخصية والاكتظاظ كما أنهم يعانون صدمات نفسية ومشكلات سلوكية كالخوف والقلق والاكتئاب بسبب العدوان المتواصل لليوم الـ 252.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37266 شهيداً و85102 جريح.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس
  • 14 شهيدا جرّاء استهداف إسرائيلي لـ 3 منازل في غزة
  • حزب الله يعلن استهداف وحدة المراقبة والعمليات الجوية في جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال على غزة ورفح
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين