يبدو أن الصراع الدائر في الشرق الأوسط بين الفصائل الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي، انتقل بدوره إلى إنجلترا، وتحديدا ملعب ويمبلي، على هامش مواجهة إنجلترا وإيطاليا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

جماهير إنجلترا تفسد دقيقة الصمت على قتلى إسرائيل

تحت الحراسة المشددة، لم تكن الأجواء عادية داخل ملعب ويمبلي بإنجلترا الذي استضاف المواجهة الدولية بين إنجلترا وإيطاليا، خاصةً بعد الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل مشجعين سويديين في بلجيكا، على هامش مواجهة منتخبي بلجيكا والسويد في التصفيات الأوروبية منذ ساعات.

دقيقة صمت أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حدادا على قتلى الاحتلال الإسرائيلي والثنائي السويدي الذي قُتل على هامش مواجهة منتخب بلادهما أمام بلجيكا في بروكسيل، إلا أن كانت هناك مفاجأة في انتظار اللاعبين خلال الدقيقة الصمت، فماذا حدث؟

pic.twitter.com/mmOBCHuBAA

— X News Explorer (@XNewsExplorer) October 18, 2023 فلسطين حرة تهز استاد ويمبلي

صافرات استهجان وصيحات، كانت حاضرة في المدرجات، اعتراضا على الوقوف دقيقة صمت على قتلى الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعالت الهتافات بجملة «free palestine» أو «فلسطين حرة».

وشهد محيط ملعب ويمبلي تواجد مكثف من الشرطة حول الملعب، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية قبل مباراة تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 بين إنجلترا وإيطاليا في الملعب الواقع شمال غرب لندن، بعد حادث في بروكسل.

وبحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، تواجد ضباط الشرطة وهم يسيرون في الشوارع بين الملعب ومحطة مترو أنفاق ويمبلي بارك، بينما اتخذ أفراد الأمن مواقعهم داخل وخارج الملعب قبل المباراة.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كان قد تراجع في اللحظات الأخيرة، عن قرار رفع علم الاحتلال الإسرائيلي على واجهة ملعب ويمبلي قبل المباراة، خوفا من ردود الفعل في ظل تباين المواقف داخل صفوف الأندية، بشأن الصراع الدائر في الشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين ويمبلي ملعب ويمبلي إنجلترا إنجلترا وإيطاليا إنجلترا وإیطالیا ملعب ویمبلی على قتلى

إقرأ أيضاً:

كأس العرش (نصف النهائي) .. تأجيل مباراة الرجاء أمام مولودية وجدة إلى 25 يونيو الجاري

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تغيير موعد مباراة الرجاء أمام مولودية وجدة، لحساب نصف نهاية كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2022-2023 من 21 يونيو إلى 25 يونيو الجاري.

وأوضحت الجامعة أن هذه المباراة ستجرى على أرضية الملعب الكبير بأكادير بداية من الساعة الثامنة مساء.

يشار إلى أن مباراة نصف النهائي الأخرى، التي ستجمع كلا من الجيش الملكي والمغرب الفاسي، ستجري يوم 23 يونيو الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية نفس الملعب.

مقالات مشابهة

  • الجامعة تقرر تأجيل مباراة نصف نهائي كأس العرش بين الرجاء ومولودية وجدة
  • مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات في الملعب من طائرة دون طيار
  • كأس العرش.. تأجيل مباراة الرجاء الرياضي أمام مولودية وجدة
  • كأس العرش (نصف النهائي) .. تأجيل مباراة الرجاء أمام مولودية وجدة إلى 25 يونيو الجاري
  • حماس ليست المسألة
  • كين: لدينا ما يكفي من الخبرة لتحقيق لقب "يورو 2024"
  • بعد تحرير رهائن.. هل أفسد غانتس نشوة نتانياهو العابرة؟
  • كيف أفسد انسحاب غانتس وتكتيكات حماس نشوة نتنياهو العابرة؟
  • بدء أعمال صيانة أرضية ملعب مجمع صحار
  • يورو 2024.. إليكم المجموعات وجدول المباريات والملاعب