شهدت فعالية "الجولة الحضرية والعمران المجسد بالفن" في ولاية لوى مشاركة فعالة من أبناء المجتمع والتي جاءت ضمن مؤتمر العمران وأسبوع الإسكان الخليجي الذي تنظمه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تحت شعار بناء اقتصادات عمرانية مرنة الذي يتمثل في استدامة المدن في عالم متغير. وتزامنت الفعالية مع فعاليات الأمم المتحدة أكتوبر الحضري في الأيام العالمية للموائل والمدن والعمارة الذي يجسد شعار مدينة أفضل حياة أفضل.

وقد رعى الفعالية مساء أمس الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو الأمانة العامة والممثل الرسمي للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في سلطنة عمان.

وتضمنت الفعالية جولة في ممشى مدينة الطيب السكنية الجديدة بالولاية وإقامة معرض بمشاركة دائرة بلدية لوى ودائرة البحوث الزراعية بمحافظة شمال الباطنة ومعمار للاستشارات الهندسية وهيئة البيئة بالمحافظة. وأركان تمثلت في الروايات والقصص بمشاركة فريق باقونو الحكواتي لراشد الغافري والمجسمات العمرانية للفنان أحمد الغيثي والفن التشكيلي للفنان سيف الكندي بالإضافة إلى ركن الأسر المنتجة. يذكر أن المديرية العامة للإسكان والتخطيط بالعمراني بمحافظة شمال الباطنة قد أعدت برنامجا متنوعا كانت انطلاقته بولاية صحار وامتد عقب ذلك إلى ولاية لوى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هل وصلت المعارضة إلى الحائط المسدود؟

كتب طوني عيسى في" الجمهورية": مع إطالة الحرب في غزة والجنوب إلى آجال غير معروفة، تتعمق الخيبة في أوساط المعارضة. فالقوى الدولية والإقليمية لا تبدو مستعدة للتدخل الجدي وفرض الحلول على الطرفين المعنيين بالصراع، إسرائيل وإيران، في آن معاً. راهنت قوى المعارضة على أن مصالح الأميركيين والأوروبيين والعرب ستحتم عليهم أن يتدخلوا ويفرضوا الحل السياسي في غزة وجنوب لبنان، ما يؤدي إلى حسم الوضع على الحدود وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة فاعلة لا تكون خاضعة لـ «الحزب وحلفائه. وتحظى هذه التركيبة السياسية الجديدة بجرعة دعم سياسي 
واقتصادي تخرج البلد من وضعية الانهيار.
يوما بعد يوم، يتنامى الانطباع لدى أركان المعارضة بأن التوازن الذي يبحثون عنه بات بعيداً، وأن لعبة المصالح الإقليمية والدولية ربما تقود إلى صفقة ما بين إسرائيل والحزب» برعاية واشنطن، وفق نموذج الترسيم بحراً. فاللاعبون الكبار لهم مصالحهم، ويفضلون مفاوضة الطرف القوي ويهملون الضعفاء. وهنا يجدر التفكير في مسار التطبيع الذي سلكته العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران وانعكاساته على الواقع في لبنان. لقد راهنت المعارضة على إعادة خلط الأوراق في الداخل اللبناني من خلال انتفاضة 17 تشرين الأول 2019، لكنها فشلت أو أفشلت. ثم اعتقدت أن زلزالاً بالحجم الذي شهدته بيروت في 4 آب 2020 سيتكفل بتفجير نقمة الجماهير على ذوي
القرار والنفوذ، لكن ذلك لم يتحقق. ثم راهنت على تغيير سياسي بالانتخابات النيابية، فتحقق هذا التغيير نسبيا في صناديق الاقتراع والمقاعد لكنه لم يبدل شيئاً في الواقع، واليوم، تأمل المعارضة في أن تؤدي الحرب إلى تغيير الواقع
السياسي. لكن هذا الاحتمال يتضاءل تدريجاً. ولأن القلة تولّد النقار»، فإن أركان المعارضة يتباعدون بدلاً من أن يتجمعوا. ويتنامى التمايز بين «الصقور والحمائم» و«المستقلين» والمعتدلين وقوى المعارضة المسيحية، فيما اختار وليد جنبلاط تموضعاً وسطياً»، من جديد مع ميل واضح إلى التقرب من «الحزب» وحلفائه.
وبهذا، يكون خصوم «حزب الله» على وشك الاقتناع بأن لا فرصة جديدة ستفرزها الحرب. ما يعني أنّ «المعارضة»، بتشكيلاتها وتسمياتها الفضفاضة، وصلت مرة أخرى وربما أخيرة إلى طريق مسدود. وهذا ما سيدفع أركانها جميعاً إلى مراجعة حساباتهم، والبحث عن سبل الإمرار المرحلة بأقل ما يمكن من الأضرار.
 

مقالات مشابهة

  • هل وصلت المعارضة إلى الحائط المسدود؟
  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • حملات توعوية وتفتيشية استعدادا لعيد الأضحى في شمال الباطنة
  • يُنفذ خلال ٣٠ شهرا؛ وضع حجر الأساس لمستشفى النماء
  • أول حالة وفاة وسط حجاج السودان في مكة المكرمة
  • القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تسقط مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور – فيديو
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • ختام فعاليات الجولة الثانية من مبادرة "حوارنا سلام"
  • طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة