أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر سفارتها في العاصمة النيجيرية أبوجا، نشرة تحذيرية للأمريكيين المتواجدين أو الراغبين في السفر إلى نيجيريا تحسبا لتعرضهم لاعتداءات.

وقالت السفارة الأمريكية في نيجيريا ببيان صحفي اليوم، إنه على ضوء تنامى مشاعر الغضب في عدد من المناطق النيجيرية من التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط نتيجة استمرار الصراع الدائر في قطاع غزة يتعين على رعايا الولايات المتحدة في نيجيريا توخى الحذر الكامل عند ارتياد مناطق التجمعات في نيجيريا و يفضل عدم ارتياد المناطق الشمالية و الوسطى، لا سيما ولايات أداموا، بواشي، كوجى، يوبي، بورنو، زامفرا، سوكوتو، كادونا، جومبي، كاتسينا، وذلك بالإضافة إلى ولاية كانو التي تعد عاصمة الشمال النيجيري ذات الأغلبية السكانية المسلمة والمنتمية إلى عرقية الهوسا.

وحددت الخارجية الأمريكية، نيجيريا بأنها تشكل تهديدا من الدرجة " الثالثة " لتواجد الأمريكيين وهى الدرجة التهديدية التي تستوجب " إعادة النظر في السفر إليها كلما أمكن ذلك"، وتستوجب كذلك توخي الحد الأقصى من الحذر لتواجد الأمريكيين على أراضيها و مناطقها ذت احتمالات الخطورة العالية، لا سيما الولايات السابق الإشارة إليه.

وفي الترتيب الأول على مقياس خطورة السفر والذي توصى الخارجية الأمريكية راغبي السفر بضرورة عدم السفر إليها تأتي كل من النيجر وليبيا وجنوب السودان و مالي وبوركينا فاسو وأفريقيا الوسطى.

وكان خطباء المساجد في نيجيريا أدانوا خلال خطبهم في صلاة الجمعة الماضية الاعتداءات الإسرائيلية على سكان قطاع غزة واستهداف البنية التحتية للقطاع، كما انطلقت في العاصمة أبوجا تظاهرة حاشدة يوم الجمعة الماضي بعد أداء الصلاة في مسجدها الجامع الكبير مرددين الشعارات المنديية بوحشية إسرائيل ورافعين الأعلام الفلسطينية والنيجيرية جنبا إلى جنب وكذلك رددوا هتافات معادية للدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل.

كما عبرت قطاعات واسعة من القيادات المسيحية في نيجيريا عن انزعاجها من اشتعال الموقف في الشرق الأوسط وامتداداته إلى المناطق المسيحية المقدسة والتي قد تجعل من الصعب عليهم الحج إليها هذا العام، حيث يزور ما لا يقل عن 90 ألفا من المسيحيين النيجيريين المقدسات المسيحية في المناطق الفلسطينية المحتلة سنويا.

وتشكل نيجيريا المقترب عدد سكانها من 225 مليون نسمة أكبر تكتل سكاني في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ويشكل المسلمون نسبة لا تقل عن 50% منهم و يتركز تواجدهم في ولايات الشمال النيجيري.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: تجاهل إسرائيلي للقضية الفلسطينية واستخفاف بالمواقف الداعية إلى حلها

مجلس القبائل المصرية يعلن تأييده لقرارات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية

طفلة فلسطينية تروي مأساة قصف منزلها: الردم دخل جوا ثمي | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الخارجية الأمريكية الصراع في غزة خارجية أمريكا غزة نيجيريا وزارة الخارجية الأمريكية الخارجیة الأمریکیة فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني إن من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية وقيام دولة فلسطين المستقلة، سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا.
وأشار الهباش -خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة" مساء اليوم السبت إلى أن موقف القيادة الفلسطينية هو وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على كل الأراضي الفلسطينية ومنع الانتهاكات ضد المواطنين والمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك. 
وشدد على أن أمريكا لا تتحرك إلا لمصلحة إسرائيل، مبرهنًا على ذلك بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن منع مجلس الأمن من اتخاذ قرار وقف العدوان على غزة ثلاث مرات، وذلك عبر استخدام حق النقض "الفيتو"، علاوة على إمداده إسرائيل بكل أنواع السلاح.

مقالات مشابهة

  • مقتل حكوميين وإصابة آخرين في النيجر
  • عاجل| الخارجية الإسرائيلية توصي بعدم السفر للمالديف لهذا السبب
  • أول إجراء إسرائيلي ردا على حظر المالديف دخول الإسرائيليين إلى أراضيها
  • الاتحاد السياحي اليمني يطالب بالضغط على مليشيات الحوثي للإفراج عن ملاك وكالات السفر المختطفين
  • الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الصيني على خلفية موقف بكين الداعم للإمارات في قضية الجزر الثلاث
  • أسامة السعيد: الرؤية الأمريكية تنسجم مع ما طرحته القاهرة لوقف القتال بغزة
  • كاتب صحفي: الرؤية الأمريكية تنسجم مع ما طرحته القاهرة لوقف القتال في غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • الخارجية الأمريكية: الجيش الإسرائيلي عليه أن يتجنب ما حدث في رفح الفلسطينية مستقبلا