شفق نيوز/ أعلن اللواء قوات خاصة يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يوم الأحد، وقوع ثلاث ضحايا وسبعة إصابات خلال اشتباك مسلح بين الجيش العراقي والبيشمركة، قرب بلدة مخمور الفاصلة بين محافظة نينوى وأربيل.

وقال رسول في بيان، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، تابع ملابسات الحادث الذي حصل، اليوم الأحد، ضمن قاطع مخمور، والذي ادى الى وقوع 3 ضحايا وإصابة سبعة آخرين من الطرفين بالقرب من إحدى النقاط الأمنية.

وأضاف أنه "بناءً على ذلك وجه بتشكيل لجنة عالية المستوى للتحقيق في ملابسات الحادث ومعرفة حيثياته، وما نتج عنه من تضحيات مشدداً على جميع القادة والآمرين بالمستويات كافة بضرورة ضبط النفس سواء من قطعات الحكومة الاتحادية أم البيشمركة وبأهمية التصرف بحكمة عالية وتغليب المصالح العليا وتعزيز المشتركات وتفويت الفرصة على أعداء العراق الذي أعطى رسالة للعالم أجمع بتوحد أبناء شعبه الأبي".

ووقعت اشتباكات مسلحة بين أفراد من الجيش العراقي، والبيشمركة في جبل قرجوغ في مخمور، الفاصل بين أربيل ونينوى، بسبب خلاف على مسك نقاط أمنية سبق وأن انسحب منها عناصر حزب العمال الكوردستاني.

وكان حزب العمال الكوردستاني قد أعلن في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عن انسحاب قواته بالكامل من مخيم مخمور الواقع جنوب محافظة أربيل.

وبعد يومين من انسحاب "العماليين"، وصل يوم أمس السبت، رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، إلى قيادة فرقة المشاة الرابعة عشرة في قضاء مخمور.

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن يارالله يرافقه معاونه للعمليات، وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية، للاطلاع على الوضع الأمني وانتشار القطعات في قاطع المسؤولية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش العراقي البيشمركة مخمور

إقرأ أيضاً:

إصابة 16 طفلا بجروح إثر انقلاب حافلة بتمنراست

تسبب حادث إنقلاب حافلة صغيرة في إصابة 16 طفلا بجروح طفيفة بولاية تمنراست.

وتدخل أفراد كل من الوحدة الرئيسية و المركز المتقدم للحماية المدنية تمنراست. لأجل حادث مرور على الساعة 11و 25د بحي موفلون بلدية تامنغست. تمثل الحادث في إنحراف وإنقلاب حافلة الصغيرة و قد أسفر هذا الحادث عن إصابة 17 شخص منهم ” 16 طفل تتراوح أعمارهم مابين 05سنوات و 16سنة. و شخص يبلغ من العمر 36 سنة” لهم جروح مختلفة و حالات صدمة.

وقد تم إسعافهم في عين المكان من طرف مصالحنا الى مستشفى تامنغست

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف»: تشكيل لجنة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد
  • وزير الأوقاف يعلن تشكيل لجنة متابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • خبير عسكري: محاولات الاحتلال تحقيق نصر تكتيكي برفح تفشل أمام ضربات المقاومة
  • مجلة الجيش: الجزائر تسير نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي
  • إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين فى حادث طعن بالصين
  • إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في حادث طعن بالصين
  • إصابة 16 طفلا بجروح إثر انقلاب حافلة بتمنراست
  • وفاة شخص في حادث سقوط بسكيكدة
  • وفاة شخص في حادث مرور بالبويرة
  • 6 وفيات و8 مصابين.. ننشر أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة عمالة في البحيرة