المناطق_واس

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في إدارة النشاط الطلابي، جميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي للتسجيل في مسابقة “بيبراس” موهبة العالمية للمعلوماتية 2023م، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

 

أخبار قد تهمك “تعليم نجران” تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي 2024 12 أكتوبر 2023 - 10:23 صباحًا تعليم نجران يدعو طلاب المرحلة الثانوية للتسجيل في برنامج نخبة 6 أكتوبر 2023 - 10:11 مساءً

وأوضحت الإدارة أن مسابقة بيبراس تهدف إلى تعزيز المعلوماتية “علوم الحاسب الآلي” والتفكير الحسابي بين طلاب وطالبات المدارس لدى جميع الأعمار، باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تحفيز الطلبة على تبني مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية التي تشمل القدرة على تحويل المسائل الصعبة إلـى عناصر سهلة، والتعرف على مبادئ الخوارزميات وتعلم طرق الحل المنهجي غير المباشر وحل أكبر عددٍ ممكن من المسائل في الوقت المخصص.

 

وبيَّنت الإدارة أن التسجيل في المسابقة ينفذ باللغتين العربية والإنجليزية ويستمر إلى 6 نوفمبر المقبل، عبر الرابط: http://www.bebrasksa.org/Pages/register.aspx .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم نجران

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024

 

 

 

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بفئتين من جوائز “CIO Connect Awards 2024” التي تنظمها “CXO DX” و”Leap Media Solutions” في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في إنجاز جديد يرسخ تفوق دولة الإمارات في تقديم خدمات حكومية متميزة ويعزز ريادتها في جودة الحياة الرقمية.

وحصلت حمدة المازمي وروضة السويدي على جائزة ضمن فئة “التميز في الأمن السيبراني” كما حصلت علياء النعيمي على جائزة ضمن فئة “جوائز مدير تكنولوجيا المعلومات وذلك في حفل نظم في دبي بحضور العديد من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتستهدف الجائزة تكريم قادة تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي بدولة الإمارات على إنجازاتهم المتميزة حيث تركز نسخة عام 2024 على “دور التكنولوجيا في تمكين التحول ومرونة الأعمال” إلى جانب تمكين المشاركين من الاطلاع على أهم التوجهات التقنية والحلول المتاحة لاتخاذ أفضل القرارات في هذا القطاع.

وأكد سعادة عبدالله أحمد أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة أن الفوز بهذه الجوائز يؤكد التزام الوزارة بمسيرة التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات حكومية رقمية متميزة تلبي احتياجات المتعاملين ويعزز ريادتها في مجال الأمن السيبراني مما يساهم في إبراز مكانة دولة الإمارات كوجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا.

من جهته قال سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع إن الحصول على هذه الجوائز يأتي ترجمة لبيئة التميز الرقمي والسيبراني التي تطبقها الوزارة في برامجها ومشاريعها الصحية القائمة على الابتكار والتي تحفز على بذل المزيد من الجهود لتطوير خدماتنا الصحية الرقمية وتحسين تجربة المتعاملين.

يذكر أن “CIO Connect Awards 2024” تمثل منصة لالتقاء أكثر من 50 من قادة الأعمال التنفيذيين مثل مديري تقنية المعلومات ومسؤولي أمن المعلومات ورؤساء أقسام تقنية المعلومات وغيرهم من أصحاب المناصب العليا في مجال تقنية المعلومات.وام


مقالات مشابهة

  • “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • “الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024
  • “تعليم الرياض” يطلق حملة تثقيفية بالتخصصات الجامعية
  • 185 طالباً يؤدون اختبارات نظام التسريع بتعليم الشرقية
  • “أمانة نجران” تطرح 16 فرصة استثمارية في محافظة شرورة
  • المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي للفيزياء 2024
  • ميدان نجران للهجن يعلن نتائج سباقه الأول سن “المفاريد” لموسم 2024
  • “أمانة نجران” تُنجز 62% من مشروع درء أخطار السيول بزور وادعة
  • ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر