قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى لقاءه صباح هذا اليوم عددا من ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية بأننا نطالبكم ونتمنى منكم ان تعملوا من اجل ايصال الصورة الحقيقية لما يحدث عندنا إلى بلادكم وشعوبكم وحكامكم فنحن نلحظ في هذه الايام تضليلا اعلاميا غير مسبوق في كثير من الدول الغربية.

وهنالك تشويه للحقائق والوقائع ولذلك ما نطلبه منكم ان تكونوا مهنيين وصادقين وان تنقلوا الصورة الحقيقية كما هي ونقل الصورة الحقيقية لشعوبكم كفيل بأن يجعل هذه الشعوب مدركة لما يحدث عندنا وخاصة في غزة التي ما يحدث فيها انما هو حرب ابادة وتدمير شامل واستهداف لكل شيء فلسطيني.

اما في القدس وفي مناطق ال48 فهنالك حملات هادفة لاعتقال كل من يعبر عن موقفه تجاه الحرب في غزة فأين هي ديقراطيتهم المزعومة وعندنا اعتقالات بالجملة لطلاب جامعيين ومثقفين وفنانين واشخاص عاديين والتهمة هي انهم عبروا عن تضامنهم مع غزة وفي المفهوم الاسرائيلي التضامن مع غزة هو تضامن مع الارهاب.

ان شعبنا ليس شعبا ارهابيا وليس حفنة من القتلة والمجرمين كما يصورنا الاعلام المغرض فشعبنا شعب مثقف وراقي محب للحياة وعاشق للحرية ولكن ويا للاسف فإن الاعلام المغرض يسعى لتجريم شعبنا وتشويه صورة هذا الشعب الذي يحق له ان يعيش بحرية وسلام مثل باقي شعوب العالم.

ما اود ان اقوله لكم انني ارفض الارهاب والقتل والعنف واستهداف المدنيين فثقافتنا ليست ثقافة موت بل ثقافة حياة وشعبنا الفلسطيني بغالبيته الساحقة هو شعب يعشق الحياة والحرية، ولا نطالبكم بأن تكونوا منحازين لهذا الشعب بل فقط نريدكم ان تكونوا مهنيين وناقلين للصورة الحقيقية لما يحدث عندنا.

لا تقبلوا بأن تكونوا بوقا اعلاميا للتضليل والتزوير والتشويه والتأثير بشكل سلبي على الرأي العام العالمي بل كونوا ناقلين للحقائق كما هي.

هذا واجاب سيادته ايضا على عدد من الاسئلة والاستفسارات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

باسيل: اتفقنا مع بري على أن الأولوية هي للتوافق على الرئيس قبل الانتخاب

قال رئيس تكتل "لبنان القوي" النائب جبران باسيل إن "ما نقوم به ليس مبادرة إنما سعي من أجل إنجاز الإستحقاق الرئاسي".    وفي كلمة له خلال مؤتمر صحفي، أضاف: "دخلنا في نوم سياسي وانتخاب طويل بعد حزيران 2023".    وتابع باسيل قائلاً: "عنواننا كان واضحاً وهو التشاور للتوافق أو الانتخاب"، وأضاف "لدينا استحقاقات داهمة وخطرة جداً في لبنان بنهاية الصيف، ولذلك قررنا القيام بجولتنا الاخيرة بالتنسيق مع المبادرات القائمة من جهات اخرى كالاعتدال واللقاء الديمقراطي".    وأضاف: "اتفقنا مع رئيس مجلس النواب نبيه بري على أن الأولوية هي للتوافق على الرئيس قبل الانتخاب ما يعطي فرصة نجاح للعهد بعكس منطق الكسر".    وأكد باسيل أن "الضمانة تكون بأن مَن يحضر الحوار يلتزم بعدم مقاطعة جلسات الانتخاب وأن تكون فترة التشاور محدودة وأن تكون الجلسات متتالية بدورات متتالية للوصول الى نتيجة".    وأضاف: "بالنسبة لتحويل الحوار عرفاً قبل انتخاب أي رئيس فهناك استعداد عند الرئيس بري والجميع بأن نعلن جميعاً انه ليس كذلك وأن هناك ظرفاً استثنائياً يقتضي انتخاب الرئيس".   وأكد باسيل أن "البديل عن عدم نجاح المسار التوافقي هو المواجهة الشاملة".    وفي ما يتعلق بلقاء الصيفي، قال باسيل: "هذا اللقاء كان فيه الكثير من الصراحة والود ونتفهم الهواجس، وقلنا اننا لا نتنازل عن أي شيء ولا عن مرشحنا الذي تقاطعنا حوله فإذا لم يحصل التوافق نكمل بمرشحنا أو نتفق على مرشح آخر".   وأكد باسيل: "سنستكمل التشاور الانفرادي وننتظر مجموعة من الاجوبة ونحن بحاجة لتوسيع رقعة التوافق لدى النواب".     

مقالات مشابهة

  • نائب أوكراني باستياء: ماذا يعني ظهور هذا الرجل في صورة المشاركين بمؤتمر سويسرا؟
  • بالصور| حمدان ومكتوم بن محمد يؤديان صلاة عيد الأضحى في مسجد زعبيل الكبير
  • ترودو يهتف شعارا نازيا أثناء التقاط الصورة الجماعية في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا (فيديو)
  • آل المسلّم يتقبلون التعازي بوفاة عمران محمد
  • مسعود بارزاني يهنئ بالعيد: نتمنى أن يحمل معه السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم
  • واصفة الحدث بـ “الصعب”.. وسائل إعلام العدو تقر بمقتل 8 جنود صهاينة بتفجير ناقلة جند في رفح
  • لا تكونوا سلماً للتسلق على اكتافكم.. حسم الجدل بشأن تعيينات التربية
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • الإعلامية نعمت الطبراني الددا في ذمة الله
  • باسيل: اتفقنا مع بري على أن الأولوية هي للتوافق على الرئيس قبل الانتخاب