أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

من المنتظر أن أن تنظم الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب مساء اليوم أمام سفارة وقنصليات فرنسا بالمغرب، وذلك بشكل متزامن وقفات احتجاجية للتعبير عن ادانتها للدعم الأعمى واللامحدود المعلن من طرف دولة فرنسا لجرائم الإبادة التي تقترف بحق الشعب الفلسطيني. 

 ودعت لجنة المتابعة للشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب في نداء توصلت أخبارنا بنسخة منه إلى تنظيم وقفات احتجاجية متزامنة أمام سفارة وقنصليات فرنسا بالمغرب مساء اليوم الثلاثاء، احتجاجا على ما وصفته بدعم فرنسا لجرائم الكيان الصهيو.

...ني، وعلى أقدام الحكومة الفرنسية على حظر التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتجريمها، والحكم بالسجن على من يؤيد المقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني، أو يلتحف الراية الفلسطينية أو الكوفية.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بيان بيان النداء، بعد اقدام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارة لإسرائيل اليوم الثلاثاء، حيث دعا كل مناضلات ومناضلي الهيآت المكونة لها وكافة المنظمات الداعمة لنضال ومقاومة الشعب الفلسطيني، وعموم المواطنين والمواطنات للاحتجاج أمام السفارة  الفرنسية بالرباط وقنصلياتها بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة  وفاس بشكل متزامن.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن الشعب الفلسطيني لا يتمتع بحقوقه وإنه يتوجب على المجتمع الدولي العمل على حل الدولتين لوقف جميع أشكال الحرب في المنطقة.

وأضاف الدبيبة في حديث لقناة CGTN Arabic اليوم السبت، أن القضية الفلسطينية أصبحت واضحة للعالم بشكل جلي، وخيوطها التاريخية بدأت تتجلى، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني عانى كثيرا خلال الستين أو السبعين عاما الماضية، ومن حقه اليوم العيش في أرضه والحصول على كافة حقوقه المشروعة.

وشدد على ضرورة وقف هذه الحرب الشعواء التي يذهب ضحيتها الأبرياء ويتم تجويعهم، مؤكدا أن الحرب بشعة وضد الإنسانية ويجب أن تتوقف فورا.

وأعرب الدبيبة عن رفضه لاستمرار الحروب بعد كل هذه السنوات، مؤكدا قبوله بأي جهد من شأنه وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

كما شدد على أن المنطقة ينبغي أن تعيش بسلام، مثل أي منطقة أخرى في العالم، مشيرا إلى ضرورة وقف القتال والدمار الذي يقتل الأبرياء والأطفال الذين يجب أن يكون لهم نظرة مستقبلية لبناء وتعمير بلادهم وليس تدميرها. 

واختتم الدبيبة حديثه بشكر الصين على دعمها لفلسطين، مشيرا إلى أن العالم بدأ اليوم يرفع صوته عاليا ليقول "كفى للحروب".

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • أوريان 21: إسرائيل تفلت من العقاب بتواطؤ فرنسي
  • الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • اختتام مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب بمشاركة صواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 16”
  • اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" بالمغرب بمشاركة صواريخ "هيمارس" وطائرات "إف 16"
  • التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)
  • مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)
  • فرنسا تشهد أسبوعًا حافلًا بالمظاهرات احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • فرنسا تتراجع عن دعوة روسيا للاحتفال بالذكرى 80 لإنزال النورماندي
  • ملف لبنان في قمّة بايدن - ماكرون ورفض إسرائيلي لمقترحات التهدئة