تركيا الآن:
2024-06-20@14:09:42 GMT

حاكم دبي يوجه رسالة لتركيا باللغة التركية

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشعب التركي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا. وقد أعرب في تغريدة له على منصة “إكس” عن تقديره العميق للعلاقات الوثيقة والتاريخية بين الإمارات وتركيا، مؤكدًا على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين.

وقال الشيخ محمد في تغريدته: “نتقدم بالتهنئة للشعب التركي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا، مع تمنياتنا بمزيد من الإنجازات والازدهار في القرن القادم”. وأكد على العلاقات الثقافية والتاريخية المشتركة بين البلدين، معربًا عن تطلع الإمارات لتعزيز هذه العلاقات من أجل مستقبل أفضل.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

من أجل فلسطين.. أمير عيد يوجه رسالة للشعب الفلسطيني

حرص الفنان أمير عيد، على الرد على حملات المقاطعة لفرقة كايروكي، فى دولة تونس، والتي تطالب بمنع مشاركة كايروكي في مهرجان دقة بتونس بسبب مشاركته في حملة إعلانية، لإحدي الشركات التجارية، التي تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا دعمه الكامل للقضية الفلسطينية.

 

فصرح أمير عيد في بيان له بخصوص الجدل المثير بسبب كايروكي مؤخرًا قائلًا، أود توضيح الآتي: “لطالما كانت تونس وما زالت وستظل، من البلاد المحببة لقلبي، ويعود ذلك إلى حبي لها ولأهلها، ولثقافتهم وذوقهم وتاريخهم الثري، لكني فوجئت أن البعض هناك غير راضٍ عن غنائي هناك، بسبب قيامي بإعلانات للمنتجات المقاطعة”.

 

وأردف: “وكأن هذه الإعلانات قد تم تصويرها حديثًا، وهذا غير صحيح جملةً وتفصيلًا، فضلًا عن ملاحظتي لتداولها الآن بشكل مكثف.. وبناءً عليه أود التوضيح أنني قد قمت بتصوير إعلان منذ ٣ أعوام، وآخر منذ عام، أي قبل الأحداث الأخيرة، ويمكن الرجوع لتواريخ صدور الإعلانات على يوتيوب”.

 

 

وكشف: “بالفعل هناك إعلان آخر صدر بعد بدء الأحداث مباشرةً، وقبل أن تتبلور حركة المقاطعة بشكلها الحالي، مع الأخذ في الاعتبار، أن هذه الحملات الإعلانية يتم الاتفاق عليها وتصويرها قبل نزولها بفترة قد تمتد لأشهر، مع العلم أن من قام بهذه الإعلانات هو أنا بشكل شخصي، وليست فرقة كايروكي”.

 

وأشار أمير عيد:"الحقيقة المؤكدة والتي لا يعلمها أحد، هي أنه منذ أكتوبر الماضي وإلى اليوم، قمت برفض الكثير من الإعلانات التي تم عرضها عليّ، وألغيت العديد من الاتفاقات والحفلات، وذلك اتساقًا مع مواقفي ومبادئي تجاه القضية الفلسطينية".

 

وتابع: "البعض يرسلون لي أغنية "تلك قضية" على سبيل التهكم، باعتبار أني لست صاحب مبدأ أو في إشارة إلى أني أنتفع من القضية بصورةٍ ما.. وفي هذا الشأن، أود التأكيد أني قمت بأداء هذه الأغنية، إلى جانب أغنية أخرى، دون مقابل، وكل أرباح هذه الأغاني ذهبت لأهلنا في فلسطين، وهذه ليست أول الأعمال الموسيقية التي أقدمها للقضية، فعلى مدار سنوات وسنوات، قدمت العديد من الأغاني عن قضيتنا، وكلي فخر بالدور الذي لعبته كفنان مصري وعربي، من خلال أغنياته وتوصيل صوتنا لبقية العالم".

 

وأضاف أمير عيد: “ويضاف لهذا معلومة أخرى غاية في الأهمية أود توضيحها: هناك بلاد وفعاليات لا نشارك بها لأن هذه الأغنية غير مقبولةٍ بالنسبة لهم، وهذا يجعلنا أكثر فخرا بها وبدورها، الحقيقة أنني بطبيعتي لا أحب التبرير، ولا أهدف إلى إقناع أي شخص بأي شيء، أعلم جيدا حقيقة نفسي ومواقفي التي أفخر بها”.

 

واختتم أمير عيد حديثه قائلًا: «قد ينصب البعض أنفسهم أوصياء على القضية الفلسطينية، ويمنحون أنفسهم الاستحقاق اللازم للحكم على مواقف الآخرين، دون تحقق أو تأكد من الوقائع والتواريخ، ولكن لزم التنويه والتوضيح، ومن لا يريد تواجدي أو يشكك في منظومتي القيّمية، فأنا لا أرغب في إزعاجه بوجودي، وهذا لن يغير من حبي وتقديري واعتزازي بهذا البلد الجميل والشعب الشقيق، وسأكون سعيدًا بالغناء هناك في كل وقت».

مقالات مشابهة

  • اليابان «تشعر بقلق بالغ» حيال اتفاقية الدفاع المشتركة بين روسيا وكوريا الشمالية
  • هل يُعتَمَدُ الذهب بديلًا عن الدولار بين تركيا وروسيا؟
  • الجمهور فاق توقعاتي.. تامر حسني يوجه رسالة شكر لجمهور كفر الشيخ بعد حفل أمس
  • إصابة مستشار حاكم جمهورية دونيتس بشظايا جراء هجوم مسيرة أوكرانية
  • بعد عرض «أهل الكهف».. خالد النبوي يوجه رسالة للصحفيين
  • خبير تركي يقترح الذهب بديلا عن الدولار في المدفوعات التجارية مع روسيا
  • قيادات "الإمارات" تهنئ خادم الحرمين بنجاح موسم الحج
  • طفل يوجه رسالة عاجلة إلى عبد المنعم في مباراة الأهلي والاتحاد.. شاهد
  • العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين
  • من أجل فلسطين.. أمير عيد يوجه رسالة للشعب الفلسطيني