موقع 24:
2024-06-11@18:16:25 GMT

لافروف يبحث مع نظيره الكويتي الأوضاع في غزة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

لافروف يبحث مع نظيره الكويتي الأوضاع في غزة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه بحث مع وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأدان رؤساء البعثات الدبلوماسية الاستخدام العشوائي للقوة وأي أعمال إرهابية.

وبحسب وكالة "سبونيك" الروسية، اليوم الجمعة، قال لافروف خلال مؤتمر صحافي عقب المفاوضات مع نظيره الكويتي: "لقد تحدثنا حول القضايا الإقليمية الراهنة، وأولينا الأولوية لتسوية الشرق الأوسط، مع الأخذ في الاعتبار التدهور الحاد للوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضاف أن "روسيا مثل الكويت، تدين وترفض بشكل قاطع أي أعمال إرهابية، وكذلك مثل الاستخدام العشوائي للقوة ضد السكان المدنيين واحتجاز الرهائن"، مردفاً إنه قد "طرح الموضوع السوري مع الوزير الكويتي وعودة دمشق إلى جامعة الدول العربية".

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي: "ما نراه في غزة يؤلم قلوبنا"، لافتاً إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي بذل الجهود لحل الصراع.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي: إن "كل الأفكار المتعلقة بإعادة توطين الفلسطينيين تهدف إلى دفن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مضيفاً أن "هناك العديد من الأفكار المتداولة (بإعادة التوطين)، كل منها يهدف إلى تأخير، إن لم يكن دفن، قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء الدولة الفلسطينية".

وبين لافروف أن "روسيا لا ترى إرادة سياسية في الغرب وفي كييف لتحقيق عالم مستدام وعادل"، مضيفاً "لقد أكدت نهجنا المبدئي لحل الصراع (في أوكرانيا)، إنها معروفة جيداً، لكننا لا نرى أي إرادة سياسية في الغرب وفي كييف لتحقيق سلام مستدام وعادل حقاً".

وأردف لافروف: "إن نهجنا لضمان هذا السلام مع المراعاة الكاملة للمصالح الأمنية لروسيا ومصالح المواطنين الذين يعيشون في الأراضي (المحررة) ويعيشون هناك منذ قرون معروفة جيداً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لافروف غزة وإسرائيل الكويت وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون

بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء ، في العاصمة النرويجية /أوسلو/، مع وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

 

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - آخر المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده في رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة من جنوده، جراء انفجار منزل مفخخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم التالي من إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن العملية التي قالت إنها استهدفت جنودًا، وقوة إنقاذ جاءت لتخليصهم. 

 

وبحسب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي ترتفع حصيلة القتلى في صفوفه من الجنود والضباط منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 295. 

 

وذكر جيش الاحتلال أن الجنود الأربعة كانوا يخدمون في لواء جفعاتي، وهو ما ذكره موقع خدشوت بزمان العبري أمس. 

 

وأظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجنود ألقوا بقذيفة داخل منزل مشتبه به في مخيم الشابورة في رفح، في محاولة، للتأكد من خلوه من القنابل المفخخة، فلم يحدث انفجار، وعندما دخل جنديان إلى المبنى المكون من ثلاثة طوابق، انفجر، ما أدى إلى انهياره بشكل جزئي، ومقتل أربعة جنود إضافة إلى إصابة سبعة آخرين، خمسة منهم جروحهم خطيرة.

 

رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل

أعلن رئيس وزراء أستراليا "أنتوني ألبانيز" أن نظيره الصيني "لي تشيانغ" سيزور البلاد في نهاية هذا الأسبوع وذلك في وقت تشهد فيه العلاقات التجارية بين البلدين تحسنا. 

 

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الثلاثاء/ أن هذه الرحلة التي تستغرق أربعة أيام والتي ستبدأ السبت المقبل (15 يونيو الجاري) تأتي بعد أن رفعت بكين معظم الحواجز التجارية أمام الصادرات الأسترالية، بما في ذلك الفحم والأخشاب والشعير.

 

وكانت الصين قد رفعت الحظر المفروض على خمسة من أكبر مصدري لحوم الأبقار في أستراليا "بمفعول فوري"، وفقا لوزير الزراعة الأسترالي، ما يزيل أحد آخر العراقيل في وجه عودة العلاقات التجارية إلى سابق عهدها بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الكويتي
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الروسي والفنزويلي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يناقش تطورات الأوضاع الإقليمية مع نظيره الروسي
  • لافروف يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة
  •  الجبير يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره البرتغالي