كشف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، عن الأوضاع القائمة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الوضع ازداد سوءًا خاصة بعد أن أغلق الاحتلال الاتصالات عن غزة.

وأوضح أيمن الرقب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى»، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «أنه تم فصل شمال غزة عن جنوبها، وجيش الاحتلال ينتشر في الشمال الغربي بشكل كبير، ويتمدد في اتجاه الساحل»، لافتًا إلى أن الهدف من فصل الشمال هو إزاحة كل سكان الشمال إلى الجنوب.

المساحة التي سيطر عليها الاحتلال في غزة

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس «أن الاحتلال لم يسيطر إلا على مساحة تلت شمال غزة فقط»، مشيرًا إلى أن الاحتلال ألقى على عزة 26 ألف طن متفجرات، ويصل نصيب الفرد أكثر من 15 كيلو متفجرات، وهو ما يقدر بأكثر من قنبلة نووية.

نرفض تصفية القضية الفلسطينية

وتابع: «لا مكان آمن في غزة، والادعاء بأن هناك مكان آمن غير صحيح»، لافتًا إلى أننا نرفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين.

الهجوم البري

وتحدث الدكتور أيمن الرقب، عن الهجوم البري، معقبًا: «ستكون هناك مواجهات قوية يقتل بها عشرات الآلاف من جنود الاحتلال لأن المقاومة تنتظرهم بقوة».

اقرأ أيضاًشكري يجري اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني حول الوضع الأمني والإنساني في قطاع غزة

ارتفاع عدد شهداء عدوان إسرائيل على غزة والضفة لـ10165 شهيدا و27 ألف جريح

صحيفة أمريكية: تظاهرة لدعم غزة تعرقل خطاب لسيناتور أمريكي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الجيش المصري الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قوات الاحتلال الاسرائيلي غزة تحت القصف جيش الاحتلال الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي قصف غزة طائرات الاحتلال غلاف غزة غزة الان القصف على غزة قطاع غزة الان الحرب على غزة صواريخ غزة جيش الاحتلال في جنين صواريخ غزة على إسرائيل غزة الآن مستوطنات غلاف غزة مستوطنات حول غزة غارات اسرائيلية على غزة جيش الاحتلال الاسرائيلي المقاومة في غزة قوات الأحتلال صواريخ غزة على اسرائيل استهداف مستوطنات غلاف غزة غزة و اسرائيل اليوم تصاعد القصف على غزة غارات إسرائيلية على غزة قصف اسرائيلي على غزة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على مكاتب البريد المفتوحة خلال أجازة عيد الأضحى فى الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن فتح عدد من مكاتب البريد الرئيسية بنطاق المحافظة خلال اجازة عيد الاضحي المبارك يومي الثلاثاء والاربعاء، 18، 19 يونية الجاري تخفيفا العبء عن المواطنين.

وقال "مختار" إننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل تلبية احتياجات ومطالب المواطنين وحل مشاكلهم في كافة القطاعات تخفيفا للعبء عنهم.

ومن جانبه أوضح أيمن ناصف مدير عام بريد الدقهلية، أن مواعيد العمل بالمكاتب المقرر فتحها خلال الأيام المقررة من إجازة العيد ستكون من الساعة 10 صباحا حتي الساعة 5 مساءا، مشيرًا إلى تقديم مكاتب البريد خلال إجازة العيد لخدمات صرف المعاشات وقبول توريدات شركات الجملة ومحطات البنزين وقضاء متطلبات العملاء المالية و البريدية في كافة الإحتياجات.

وجاء ذلك بالتنسيق والتعاون مع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والدكتور عبده علوان نائب رئيس مجلس الإدارة لمحور شئون مناطق هيئة البريد، بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • سلاح التعطيش.. كيف استخدم الاحتلال المياه في حربه ضد الفلسطينيين؟
  • أستاذ دراسات بيئية: شجرة واحدة تصفي 100 ألف متر مكعب من الهواء الملوث سنويا 
  • أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • إعلام إسرائيلي: الشمال يحترق والاحتفالات قُطعت.. لا أحد في الحكومة يهتم أو يتصل
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • وزير الإسكان: حرصنا في كل مشروعاتنا على زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة
  • احتفالية استثنائية بتخريج دفعة 2024/2023 لكلية الحقوق بأسوان
  • كلية الدعوة بالقاهرة تعلن تقديم دورات في علوم الشريعة واللغة والثقافة الإسلامية
  • تعرف على مكاتب البريد المفتوحة خلال أجازة عيد الأضحى فى الدقهلية