أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمواصلة مراجعة مخرات السيول الطبيعية والصناعية وإزالة أى تعديات بها أولاً بأول لتكون جاهزة لتصريف أى كميات من المياه عليها فى حالة سقوط أمطار أو سيول، وتجهيز مساكن الإيواء العاجل بنطاق كل مركز ومدينة. 

وقال المحافظ بأن ذلك يتكامل مع استكمال جهود رفع الكفاءة الفنية لمختلف المعدات والمركبات والسيارات بالمحليات ومديريات الخدمات، علاوة على الإلتزام بترشيد إستهلاك الكهرباء، وإستثناء المواقع الحيوية، والمتابعة اليومية لأعمدة الأنارة بالشوارع لتلافى إنارتها فى الفترة الصباحية.

محافظ أسوان يوجه بوضع الحلول العاجلة للمطالب الجماهيرية محافظ أسوان يوجه بالاستعداد الجيد والكامل للإنتخابات الرئاسية المقبلة مخرات السيول 

وكذا الإلتزام بمواعيد قطع المياه وعودتها للتشغيل مرة أخرى فى حالة وجود أعمال بالمحطات أو الشبكات، والإبلاغ والتنوية المسبق عنها. 

كما وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جميع الأجهزة المعنية للإستعداد الجيد والكامل للإنتخابات الرئاسية المقبلة بمتابعة ومراجعة كافة المدارس ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية التي تم إختيارها كمقار للجان الإنتخابية للإطمئنان على كفاءتها لتكون في جاهزية كاملة بشكل حضارى لإستقبال الناخبين. 

جاء ذلك أثناء ترأس المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذى ، بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، بجانب أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، علاوة على القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية. 

محافظ أسوان يتفقد معدلات الإنجاز بالمرحلة الثانية لمشروع تغطية مصرف السيل بنسبة75% عمل أسوان تنظم ملتقى توظيف لتوفير 1300 فرصة للشباب جهود 

وكان قد قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية التى يتم تنظيمها للعاملين بالديوان العام ضمن جهود مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " 100 يوم صحة ". 

وأثناء إجراؤه للفحوصات الطبية بالقافلة للإطمئنان على جودة وكفاءة المستلزمات الطبية المستخدمة بها برفقه اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والدكتورة أميمة إسماعيل مسئول المبادرات الرئاسية المتعلقة بالقطاع الصحى بمديرية الشئون الصحية بأسوان ، والدكتورة منى عبد العزيز مدير وحدة التنمية المستدامة.

أكد اللواء أشرف عطية على أن هناك تنسيق مستمر ومتواصل مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار لتنظيم القوافل الطبية بالقرى والنجوع ، وخاصة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتوصيل الخدمات الصحية والعلاجية المتنوعة لأهلنا فى المناطق المحرومة والنائية. 

وأوضح بأنه يوجد 56 وحدة بالإدارات الصحية بمختلف مدن ومراكز المحافظة تقوم بتقديم خدمات المبادرات المتنوعة الخاصة بصحة المرأة ، والأمراض المزمنة " سكر وضغط وإعتلال كلوى " ، والأم والجنين لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة منها لمواطنى أسوان على الوجه الأكمل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات اللواء أشرف عطیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يُسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 من الفائزين بقرعة الحج

وزّع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، 314 جواز وتأشيرة سفر على الحجاج الفائزين بقرعة الحج للجمعيات الاهلية، بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، ومصطفى صبرى، مسئول الجمعيات الأهلية.

قدَّم محافظ كفر الشيخ، خالص تهنئته القلبية للحجاج، مشيراً إلى حرصه الدائم على مشاركة الحجيج هذه الفرحة، وطالبهم بالالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية التى تقرها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أنهم سيكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة حتى عودتهم مرة أخرى إلى أرض الوطن بسلامة الله.

وأكد محافظ كفر الشيخ، توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم في يسر، مشدداً على مرافقي البعثة، مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، لافتاً إلى أنه سيتابع بنفسه تحركات البعثة، لتذليل أية عقبات قد تواجههم، مطالباً حجاج بيت الله الحرام بالدعاء لمصرنا الغالية، بأن يحفظها الله من كل مكروهٍ وسوء.

ووجه محافظ كفر الشيخ، عدداً من الرسائل لحجاج بيت الله الحرام، أكد فيها أن مشقة الرحلة والمناسك لا تقارن أبداً بالمكانة والثواب العظيم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وعليهم بالتحرك من خلال المشرفين، وانتظام تلقى العلاج لمن يعانون من بعض الأمراض البسيطة، بسبب اختلاف المناخ بين القطرين، وكذلك انتظام تناول الطعام والشراب حفاظاً على صحتهم، والتعرف جيداً على تفاصيل ومناسك وآداب ومحظورات الحج، لضمان أداء المناسك بشكل سليم، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمحافظة على الكروت التعريفية وإسورة اليد ذات البيانات التوضيحية للحاج، داعياً المولى العلي القدير أن يكون حجاً متقبلاً وسعياً مشكوراً، إن شاء الله.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي، أن حصة المحافظة هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية 314 بالإضافة إلى 7 مشرفين تم اختيارهم وفقاً للاختبارات التي أجرتها المؤسسة القومية لموسم حج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • السودان: زيارة ميدانية لمصارف «السيول» بولاية الشمالية
  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ كفر الشيخ يُسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 من الفائزين بقرعة الحج
  • انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان
  • انتشال جثة غريق لقي مصرعه غرقاً بمياه النيل بإدفو بأسوان
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم