أشادت السفيرة الأمريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي بجهود الحكومة العراقية في إرسال شحنة ثالثة تحتوي على 11 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وقالت رومانوسكي ـ في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ إن: " أشيد بجهود الحكومة العراقية لإرسالها شحنة ثالثة تحتوي على 11 طنا من المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومن المهم الاستمرار في إيصال المساعدات الغذائية والمياه والمواد الطبية إلى الأبرياء في القطاع".


وكان مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد وجه في وقت سابق بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية لغرض إيصال المساعدات التي تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية، واحتياجات إنسانية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية إلى غزة العراق

إقرأ أيضاً:

حكومة تصريف الأعمال تُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في كشف خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية

الثورة نت|

أشادت حكومة تصريف الأعمال برئاسة الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، بالجهود النوعية التي بذلتها الأجهزة الأمنية للوصول إلى شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والقبض على أعضائها.

ووصفت الحكومة في بيان صادر عنها، هذه العملية بالانتصار الاستراتيجي للوطن وبالإنجاز الكبير لمسار العمل الأمني الاستخباري بالنظر إلى طبيعة عمل الشبكة الذي امتد لعقود والجهة التي تعمل لصالحها وتشن منذ مارس 2015م عدواناً عسكرياً وأمنياً واقتصادياً شاملاً ضد اليمن.

وعبرت الحكومة عن شكرها وتقديرها البالغين للأجهزة الأمنية والشرفاء والأحرار من أبناء الوطن الذين كان له دورهم الوطني في إنجاح هذه العملية.

وأدان البيان الدور العدواني والتخريبي والإجرامي المستمر لأمريكا والذي سعى وما يزال يسعى بمختلف الوسائل لإضعاف اليمن والنيل من أمنه واستقلاله وسيادته ووحدته وقيم وأخلاق وهوية شعبه وضرب مقومات نهضته وتقدمه.

وأفاد بأن كل مؤامرة ومخطط عدواني أمريكي قائم أو جديد على الشعب اليمني حتماً سيظل يواجه بكل قوة .. لافتاً إلى أن عدوانها الحالي لم يزيد الشعب اليمني إلا عنفواناً وإصراراً على مواصلة المواجهة نصرة لأهلنا المظلومين في قطاع غزة والضفة.

وحثت الحكومة في بيانها الأجهزة الأمنية على التحلي بالمزيد من اليقظة وتكثيف نشاطها الاستخباري لكشف الخونة والمتآمرين على اليمن وتحقيق المزيد من النجاحات الاستخباراتية النوعية التي تسهم في صون الأمن القومي وسلامة واستقرار الوطن وحماية أمن جميع أبنائه.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد العدين يلتحق بركب الفرق المتأهلة في ثالثة إب
  • حكومة تصريف الأعمال تُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في كشف خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • العاهل الأردني: هناك حاجة ماسة لإرسال مئات الشاحنات إلى غزة
  • بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • "المكاتب الطبية" تشيد بجهود المملكة لتسهيل مناسك الحج وسط أجواء صحية وآمنة
  • اللجنة الأمنية العليا تشيد بجهود الاجهزة الأمنية
  • رئيس الحكومة الباكستانية يعلق على نتائج انتخابات الهند
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل