يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، بمطار القاهرة اليوم الجمعة.

منصة فوري: التطبيق آمن.. ولم يخترق (فيديو) هل يجوز للابن أن يأمر والديه بالمعروف وينهاهم عن المنكر؟.. الإفتاء تجيب

وبحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارته إلى الإمارات تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسبل تعزيز العمل والإنساني وحماية المدنيين وخفض التصعيد.


وأكد أمير قطر في منشور على منصة "إكس" أنه بحث مع رئيس دولة الإمارات⁩ "ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان على ⁧غزة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

كما استعرض أمير قطر خلال المباحثات التي عقدت في قصر الشاطئ في مدينة أبوظبي أمس الخميس، تطورات الأحداث إقليميا ودوليا وتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك لا سيما تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل تعزيز العمل الإغاثي والإنساني وحماية المدنيين وخفض التصعيد، بما يحقق الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة قطر الشيخ تميم بن حمد أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

اقتصادي يمني: نجاح قرارات البنك يعتمد على استمرار الدعم وخفض التصعيد بيد الحوثي

قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي نصر مصطفى، إن نجاح القرارات التي أصدرها البنك المركزي في عدن، الخميس، يعتمد إلى حد كبير على الدعم الذي سيحصل عليه البنك المركزي في عدن من الرئاسة والمملكة العربية السعودية لا سيما إذا تصاعدت الأزمة ووصلت مرحلة إيقاف السويفت كود للبنوك غير الملتزمة. 

مصطفى نصر، في تدوينة على حسابه بالفيسبوك، أوضح أن قرارات البنك المركزي اليوم تأتي في سياق الأزمة التي نشبت قبل شهرين بين البنك المركزي اليمني في عدن "المعترف به دوليا" وبنك صنعاء الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي عقب قيام الأخير بسك عملة جديدة فئة مائة ريال. 

وأضاف إن القرارات هدفها الضغط على البنوك لنقل مراكز عملياتها إلى عدن عقب انتهاء المهلة المحددة بشهرين، لا سيما وأنها حتى الآن لم تستجب لقرارات مركزي عدن عقب تهديدات صريحة لها من بنك صنعاء، وفضلت عدم التضحية بأصولها ورأسمالها ومصالح ملاكها في ظل جماعة لا ترعوي عن اي تصرف أهوج في هذا الإطار. 

ويرى مصطفى أن خفض التصعيد يعتمد على التهدئة من قبل جماعة الحوثي وجنوحها من خلال التراجع عن الخطوات التصعيدية والسماح بنقل المراكز المالية للبنوك إلى عدن في حين يظل النشاط المصرفي محكوما بقواعد مهنية يتم الاتفاق عليها بعيدا عن الصراع، ما لم فإنها ستدخل في عزلة اقتصادية كارثية. 

ويعتقد مصطفى أن هذا التصعيد في الأزمة سيعمل على مزيد من الانقسام النقدي ومتاعب كبيرة للبنوك المحلية، ما لم يعالج الموضوع في إطار حل شامل يوحد السياسة النقدية وعلى رأسها العملة الوطنية، أو على الأقل يوجد آلية لإدارة العملة وقد أطلقنا مؤخرا بالتعاون مع فريق الإصلاحات الاقتصادية مبادرة في هذا الإطار. 

وبشأن تأثير هذه القرارات على تدهور العملة المحلية، أكد أنه لن يكون هناك تأثير كبير لهذه الخطوات على تحسين سعر العملة الوطنية، لأن هذا مرتبط بمعطيات أخرى.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر ورئيس الإمارات يدعمان جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • قطر والإمارات يبحثان الوضع في غزة والعلاقات المشتركة
  • أمير قطر ورئيس الإمارات يؤكدان دعم بلديهما لجهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يؤكدان دعمهما لمبادرات وقف التصعيد في غزة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • أمير قطر في الإمارات
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • على هامش منتدى التعاون.. لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ببكين
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة الصين
  • اقتصادي يمني: نجاح قرارات البنك يعتمد على استمرار الدعم وخفض التصعيد بيد الحوثي