انطلقت فعاليات المهرجان الثامن للأنشطة الاجتماعية بجامعة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، و د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أحمد عناني عميد كلية الطب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت الفعاليات تحت إشراف أ.محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، و د.

محمد جمال الشاعر مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالجامعة، بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر؛ إذ يشمل المهرجان مسابقات شطرنج مابين كليات الجامعة على مدار ثلاثة أيام، وتناول أيضاً ندوة عن المهارات الحياتية بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل، حاضر فيها د.هبه محمد على أستاذ ورئيس قسم علم النفس بكلية الأداب.

كما أقيمت ندوة عن الإسعافات الأولية بكلية الزراعة، حاضر فيها هيئة الإسعاف المصرية بالشرقية، بحضور د.أسامه عبد المنعم عميد الكلية والسادة الوكلاء، بالإضافة إلى عقد مسابقة للأبحاث الاجتماعية.

وقد استضاف عددًا من كليات الجامعة فعاليات المهرجان، تحت إشراف د.إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل، و د.أسامه عبد المنعم عميد كلية الزراعة، و د.عماد عبد الرازق عميد كلية الآداب، و د.أحمد شاكر وكيل كلية الزراعة.

وجدير بالذكر أن مهرجان الأنشطة الاجتماعية يعمل على رفع مهارات الطلاب ، والتى تعد جزء من بناء الإنسان المتكامل وهى الهدف الأساسى للجامعة، من خلال إمداد الطالب بالمهارات اللازمة ليقوم بدوره فى بناء المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسرة طلاب من أجل مصر الزراعة إنطلاق فعاليات جامعة الزقازيق

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس دورة تدريبية للغة الإنجليزية الفنية.

وأشار الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة إلى أن الدورة تختص بزيادة المهارات اللغوية الإنجليزية للعاملين بالشركات الهندسية والخريجين والطلاب ، كما تهدف الدورة إلى زيادة مهارات الطلاب والخريجين في كتابة البريد الإلكتروني وأيضا كتابة السيرة الذاتية بشكل محترف.

فيما أوضحت الدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الدورة تتضمن أهم المصطلحات الواجب توافرها في مجالات العمل بالأخص الشركات والمصانع الانتاجية وادارة المشروعات، كما يشمل المحتوى على نقاط القوة التي يجب مراعاتها في المقابلات الشخصية للتوظيف، وتتكون الدورة من 3 مستويات دراسية بداية من مستوى المبتدئين فالمتوسط وحتى المستوى المتقدم من اللغة.

بينما أشارت الدكتورة مي شمس مدير مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة أن الدورة تهتم بتعليم المفاهيم والمهارات اللغوية التالية:

1. Industries and companies

2. Managing people

3. Operations management

4. Production

5. Financial markets

6. Human resources

7. Information and communication

8. CV (resume) / Job interview

للحجز والإستعلام من خلال المدير الإداري للمركز خدمة المجتمع كلية الهندسة المهندسة جيهان علام.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية