دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما، بيدرو رودريغز، لاعب نادي لاتسيو، عقب مباراة الفريقين التي أقيمت على أرض ملعب "أولمبيكو"، الأحد، في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري الإيطالي.

كانت المباراة التي تُعرف بديربي "ديلا كابيتالي" قد انتهت بالتعادل السلبي، إلا أنها شهدت إشهار 8 بطاقات صفراء، إذ تعد واحدة من أكثر المباريات تنافسية في الدوريات الأوروبية.

اعتقد مورينيو، الذي سبق أن أشرف على تدريب بيدرو في نادي تشيلسي الإنجليزي، أن اللاعب تعمد السقوط بشكل مستمر، ساخرًا من الطريقة التي يرمي بها نفسه على أرض الملعب.

وقال مورينيو في تصريحات نقلها موقع "يورو سبورت"، بعد صافرة النهاية: "بيدرو لاعب رائع، لكنه يمكن أن يكون سباحًا أيضًا، لأن الطريقة التي يغوص بها في حوض السباحة رائعة".

ويبلغ المهاجم الإسباني بيدرو رودريغز من العمر 36 عامًا، ومازال يبحث عن هدفه الأول في الدوري الإيطالي هذا الموسم 2024/2023.

إيطالياالدوري الإيطالينشر الاثنين، 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

مورينيو مديرًا فنيًا لفنربخشة التركي

 أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعيينه مديرًا فنيًا لفريق فناربخشه التركي لكرة القدم، في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

مورينيو مديرًا فنيًا لفنربخشة التركي

وأعلن مورينيو توليه مسؤولية تدريب فناربخشه في مقطع فيديو مدته 8 ثوان على الحساب الرسمي للنادي بموقع (إكس) للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا).

وقال مورينيو /61 عامًا/، الذي سيتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام في ملعب فناربخشه في وقت لاحق اليوم الأحد: "دعونا نبدأ رحلتنا معًا".

وكان مورينيو حاضرا المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في العاصمة البريطانية لندن أمس، حيث بدا أن الفيديو تم تصويره هناك، حتى أنه تحدث قليلا باللغة التركية.

ولم يقدم فناربخشه، الذي تواجد في وصافة ترتيب الدوري التركي خلال الموسم المنصرم أي تفاصيل أخرى بشأن التعاقد مع مورينيو، مثل مدة العقد.

وكشفت وكالة أنباء دوجان التركية، أن مدة التعاقد مع المدرب السابق لفرق بورتو البرتغالي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزية، وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، تبلغ عامين.

وتولى مورينيو، الفائز بلقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا، تدريب فريق روما الإيطالي، قبل أن يخلف إسماعيل كارتال في منصب المدير الفني لفناربخشه.

خلال فترة وجوده في روما، توج مورينيو مع فريق العاصمة الإيطالية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي عام 2022 وصعد إلى نهائي الدوري الأوروبي في العام التالي قبل أن يخسر أمام إشبيلية الإسباني.

ورغم ذلك، قررت إدارة روما إقالة مورينيو في يناير الماضي بعد النتائج المخيبة للفريق في الموسم المنقضي.

ويعتبر مورينيو أحد أفضل المديرين الفنيين في أوروبا حاليا، لكنه تعرض للإقالة 6 مرات، لكن يبدو أن أيام مجده قد انتهت، بعدما ابتعد عن التواجد في إحدى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لأول مرة منذ رحيله عن بورتو عام 2004.

وكان مورينيو يصرح دائما بأنه يتطلع لتدريب منتخب البرتغال في نهاية مسيرته التدريبية، لكن المنصب يبدو غير متاح حاليا مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) في وقت لاحق من الشهر الجاري بألمانيا

مقالات مشابهة

  • رسميا.. مورينيو مدربا في الدوري التركي
  • الزمالك يعلن جاهزية لاعبه المصاب قبل مباراة سيراميكا في الدوري المصري
  • جاكوبس: 45 مليون يورو لاعارة لوكاكو
  • مورينيو مديرًا فنيًا لفنربخشة التركي
  • بعد إدانة ترامب في 34 قضية.. هل يمكنه الترشح للرئاسة الأمريكية؟
  • مورينيو يقترب من تدريب فنربخشة التركي
  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • روما يفسد وداع جيرو لميلان بفوزه بخماسية على "الروسونيري" (فيديو)
  • بالصور.. ميلان يودع جيرو أمام 56 ألف متفرّج
  • نجم الزمالك السابق: عقوبات اتحاد الكرة الضعيفة ضد حسين الشحات سبب لجوء الشيبي للمحاكم